تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ابي حل حق المسام والبشره الجافه

ابي حل حق المسام والبشره الجافه

  • بواسطة
السلام عليكم
بنات حد عنده حل لي
بشرتي جاااااااااافه بس احس منطقة الخدود جنب الانف المسام تفتح شنو الحل لغلق المسام مع العلم بشرتي جافه حتى هالمنطقه جافه:sad: 🙁

السلام عليكم لدي وصفه ان شاء الله اتجيب نتيجه لك وهي خذي علبه لبن واحده ويسموه ايضا زبادي وطماطم واحده واضربيه بالخلاط لكن ازيلي القشور للطمطم وان شاء الله اتجيب نتيجه مع كال الحب وان شا الله المسام حتختفي

حبيبتي انا اقولك تعملى ايه بصي على الوصفة دي بتقفل المسام بس استمرى اعمليها مرتين فى الاسبوع و ان شاء الله تجيب نتيجة بس ادعيلي :shy:
4 ملاعق صغيرة ماء ورد + 4 ملاعق كبيرة ماء + ملعقة نشا
دوبيهم مع بعض وبعدين حطيهم على نار هادية جدا وقلبى بسرعة ولما تحسي انهم تماسكوا ارفعيهم من على النار وسيبى الخليط يبرد انتي طبعا تكونى غاسلة وشك بالغسول بتاعك ولما تبرد افرديها على وشك وسيبيها ربع ساعة او لحد ما تنشف ولما تنشف اغسلي وشك بماء عادي وبعدها ماء مثلج وجففى وشك وحطي ماء ورد بارد وبس خلاص ايه رايك:clap: :clap:

عزيزتي لازم تستخدمين قابض للمسامات ..

لأن بعد تنظيف البشره تكون المسامات مفتوحه .. فالأفضل بعد غسل الوجه و تنظيفه آخر شطفه تكون ماء بارد او مثلج ..هالخطوه راح تغلق المسام .. وكذلك تمنع تجمع الاوساخ داخل المسامات اللي ممكن مع الوقت تصير رؤوس سوداء ..

والافضل اول ماتقومين من النوم وبعد غسل الوجه تمسحين الوجه بقطنه مغموسه بماء ورد .. والافضل تكونين محتفظه بماء الورد في الثلاجه بعد كل استخدام ..ماء الورد ممتاز فهو تونر وقابض مسام طبيعي ،، ويعمل على توريد البشره ..

ولأن بشرتج جافه ،، الافضل تستخدمين تونر طبيعي لأن التونر اللي ينباع جاهز غالباً راح يزيد من مشكلة جفاف بشرتج ..

اساسيات العنايه بالبشره وهي :

غسل الوجه و تنظيفه .. الافضل تستخدمين الغسول الكريمي او الغسول او الصابون اللي من مكوناته زيت الزيتون .. في صابونه في الجمعيات اسمها فاشكول بزيت الزيتون وهي ممتازه ..

المقشر .. تستخدمين مقشر مناسب لنوعية بشرتج وانتبهي انه مايكون من النوع اللي ينشف البشره .. واستخدميه مره في الاسبوع عشان يشيل طبقة الجلد الميت ..

التونر او قابض المسام مثل ما ذكرت لج في بداية الرد .. ماء الورد ،، وممكن تخلطين مقدار من خل التفاح مع مقدارين من ماء الورد و تغمسين بقطنه وتمسحين الوجه بعد الغسل والتنشيف .. وهو ممتاز لحل مشكلة المسامات ..

ولا تنسين اهميه الكريم المرطب خصوصاً وان بشرتج جافه ،، اختاري كريم مرطب قوي تستخدمينه مرتين في اليوم على الاقل

الماسكات و تنظيف البشره وهذي كلها اشياء دوريه لازم ترتبينها بحسب نوعية بشرتج وحاجتها ..

فيه منتج من كلينك لتقليل المسامات وكذلك من شيسيدو
مشكوووورين
جزاكم الله خير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.