تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بدكم سنانكم يصيروا لولو :)

بدكم سنانكم يصيروا لولو :)

  • بواسطة

كثيرون لا يعيرون بياض الاسنان أهمية كبيرة، رغم ما يضيفه من جمال ورونق على المنظر بشكل عام. ويبين خبراء التجميل ان الجين الوراثي الذي يمنح بعض الناس اسنانا لؤلئية وآخرين اسنانا مائلة إلى الأصفر، لم يعد يمنع الجميع من الحصول على اللون المفضل والمشرق فالعلم بات يوفر لنا هذه الفرصة بطرق مختلفة وبأسعار متفاوتة.
وهناك وصفات منزلية يمكن للجميع تجريبها لتبييض الاسنان قبل زيارة طبيب الاسنان وهي محاولة ان لم توصل إلى النتيجة المرغوبة فإنها على الاقل ستزيل بعضا من الطبقات الملونة عن الاسنان.
ويحذر الخبراء من استعمال كل هذه الطرق مجتمعة كي لا تتلف الطبقة الخارجية من الأسنان، مع الحرص على تباعد الفترات بين التجربة والاخرى. :bigsmile: :bigsmile:
تجنب شرب القهوة والشاي قدر المستطاع، لأن كليهما يترك طبقة ملونة على الأسنان.
الخضراوات الطازجة غير المطبوخة تنظف الاسنان كما توفر للجسم عناصر غذائية ضرورية .

يجب مراقبة فرشاة الاسنان وتبديلها بأخرى جديدة من فترة إلى أخرى، لان الفرشاة القديمة يمكن ان تخدع ولا تنجز مهمتها جيدا. فالطبقة الملونة لا تزول عن الاسنان مهما واظب الشخص على تنظيفها اذا لم تكن الأداة المستعملة جيدة. يجب استخدام خيوط تنظيف الأسنان الطببة (دينتل فلوس) مرة واحدة في اليوم على الأقل وهي قريبة من عمل المسواك اذ تمنع ظهور الطبقات الملونة بين الأسنان.:dd: :dd:
ويفضل استخدام معجون الأسنان الخاص بالتبييض، والتأكد من الماركة قبل الأستعمال، ولا بأس من أخذ رأي الطبيب أو الصيدلي قبل الشراء.
ويمكن دعك أوراق نبات المريمية على الاسنان فهي خير ملمع للأسنان ويجب أن يتمضمض الانسان بالماء بعد كل شيء يتناوله ويحاول التخلص من الطعام العالق بين الاسنان. ويمكن مزج القليل من الصودا (التي تستعمل في عمل المعجنات) مع عصير الليمون للحصول على مادة فعالة في تبييض الاسنان، ويجب الحذر من استخدام هذه الطريقة لأنها قد تتلف طبقة الميناء في السن، لذا يجب عدم تكرار استعمالها بفترات متقاربة، مع الحرص على شطف الأسنان بالماء جيدا وإزالة كل أثر لهذه المادة من الأسنان.
يمكن الاستعاضة عن الليمون في الوصفة السابقة بالملح، ثم غسل الفم والاسنان بالماء جيدا بعد الاستعمال.
الفراولة مبيض طبيعي للأسنان إضافة الى غناها بفيتامين C، ويجب الاستفادة من مزاياها باستمرار وفرك الاسنان بلب ثمرة الفراولة، ثم غسله بالماء.
يجب تنطيف الاسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان المناسب مرتين في اليوم على الأقل، فهي الطريقة المثالية لمنع تكون الطبقة الملونة على الأسنان.
ويمكن دلك الاسنان بقشر الليمون، لانه مبيض طبيعي للأسنان ويدخل في تكوين كثير من مستحضرات تبييض الأسنان، ولكن يجب غسله مباشرة بالماء وعدم تركه لفترة طويلة.
التدخين هو العدو الأول للأسنان، وهو فعال في تحويل الأسنان البيضاء إلى اخرى بلون اصفر مسود.:sad:
ويمكن للخبز المحروق أن يؤدي المهمة بشكل جيد، ويمكن طحنه وخلطه مع أي نوع من الزيوت المتوفرة (زيت الزيتون، زيت زهرة دوار الشمس، زيت جوز الهند) وتنظيف الاسنان به إما باستعمال الفرشاة أو بالأصابع، ثم غسلها بالماء.

مشكوره اختي على المعلومات القيمه
مشكورة اختي
:clap: يسلمووووووووووووو
مشكووووره
##اللهم اجعلها فرطا وذخرا لنا ( انا ووالدها ) ، وشفيعة مجابة يوم القيامة ، اللهم ثقل بها موازيننا، وأعظم بها أجورنا، وألحقها بصالح سلف المؤمنين، واجعلها في كفالة إبراهيم عليه الصلاة والسلام، وقها برحمتك عذاب الجحيم وعوضنى عنها خير عاجلا يا ارحم الراحمين ##

ميرسى يا حبيبى على المعلومات

جزاكى الله خيرا

مشكووووووووووووووووووورة فديتج
يسلموووووووووووووووووو ,,,
الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.