تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حاربي جفاف البشرة

حاربي جفاف البشرة

:qaq: الشتاء مصحوب دائما برفاقه: الجفاف، الخشونة، التشقق… لذا باشري فورا بشراء مستحضرات العناية الوقائية والمرممة التي تغذي البشرة وترويها.

قاومي الإعتداءات

هل تعلمين أن المياة الباردة والحارة جدا هي من ألد أعداء البشرة؟ لذا إختاري مستحضرات الاستحمام المزودة بعناصر مبطلة لمفعول الكلس أو المشتملة على الشوفان المطري. تجنبي المياة الساخنة أثناء الاستحمام لأنها تزيد الجفاف من خلال تحفيز التبخر الناجم عن التعرق. فقطرات المياة الموجودة على سطح الجسم تجذب المياة الموجودة في البشرة. وهذا ما يعرف بالتجفاف الارتدادي: نظن أننا نرطب جسمنا بالماء، لكن مايحدث هو العكس تماما.

جربي مستحضر الاستحمام المرطب Eau Svelte من كريستيان ديور أو هلام الاستحمام من لوكس.

تجنبي المواد المؤذية

اختاري صابون التجميل بدل الصابون التقليدي. فالنوع الأول مصنوع من الأحماض الدهنية المركبة ويحترم توازن البشرة فلا يحتوي على أية عناصر تساهم في احمرار البشرة (مثل كربونات الصوديوم). كذلك يمكنك استعمال الصابون المشتمل على زيت اللوز الناعم .

استعملي مستحضرات التقشير

استعيدي البشرة المخملية باستعمال مستحضرات العناية على نحو منتظم. بالفعل يعتبر التقشير روتينا ضروريا لأنه يجعل البشرة أكثر نعومة وقوة وتقبلا للمواد المرطبة والمغذية. وينصح اختصاصيو التجميل عمومابتقشير البشرة مرتين كل شهر إذا كانت بشرتك جافة بهدف الحفاظ على الغشاء المائي الدهني. وإذا كانت بشرتك دهنية، عليك اللجوء إلى التقبشير مرة كل أسبوع. ويعود اليك الإختيار بين مستحضرات التقشير المزودة مكونات صاقلة يمكن استعمالها تحت الدش. أو المستحضرات المشتملة على الأحماض الدهنية أو حمض الساليسيليك المطري. انتقي مقشر Gommage Action Biologique من أيف سان لوران.

رطبي بشرتك كل يوم

نميل في فصل الشتاء إلى اهمال ترطيب الجسم بسبب ارتدائنا الكثير من الثياب. لكن هذا خطأ فادح، ففي فصل الشتاء تفقد البشرة رطوبتها وتصاب بالجفاف نتيجة احتكاكها بالثيابواختلاف درجات الحرارة. لذا دللي بشرتك كل يوم بالمستحضرات الدهنية أو الزيوت الصاقلة، بدءا من أعلى الصدر وحتى أخمص القدمين، مرورا بالذراعين واليدين. وإذا كانت بشرتك محرشفة ولا سيما على الساقين، اختاري المستحضرات ذات التركيبة الغنية والدسمة. ولاتترددي في وضع قناع على المساحات الشديدة الجفاف ومن ثم لفها بمنشفة ناعمة والانتظار لبضع دقائق قبل ارتداء الثياب. لم لاتختاري مرطب الجسم Hydra-Reflets Du Corps من كريستيان ديور أو مستحضر Baume Corps Super Hydratant من كلارينس أو مستحضر Yves Saint Hydratant Mineral من أيف سان لوران.

عالجي المساحات الخشنة

يتعرض المرفقان والركبتان للكثير من الاحتكاكات، علما أن هذه المساحات تفتقد كلها للغدد الدهنية. لذا ما إن تصبح هذه المساحات خشنة، دلكيها بزيت اللوز الناعم أو استعملي المستحضرات الغنية بالغلسرين. عودي إلى الطبيعة مع مرطب زبدة العسل لليدين والقدمين Hands & feet Honey Butter من ذي بودي شوب الذي يحتوي على العسل الصافي وزبدة الشيا المعروفة بقدرتها على الترطيب العميق للبشرة المتشققة.
"

تسلم يدك..عالموضوع..النآعم..يآعسل..@

والشآء جآي علينآ…وإن شآء الله بنستفيد

من المعلومآت الذوق.يآذوق..^!^

0
0
0
0
0

…000…دمتم بكل الود آحبتي…000…

آختكم:

ريــــفآل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.