تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » للضرورة يا بنات

للضرورة يا بنات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بنات ممكن حد يقولى دعاء تيسير الزواج كان موجود فين

بصراحه اانا بعد اريد هل الدعاء ممكن ؟
يقول الشيخ فرحات المنجي احد علماء الازهر الشريف انني لاقول ان هذا الدعاء يفعل فعل السحر ولكن بعد اسبوع واحد من قراتي لهذا الدعاء في التلفزيون دعاني بعض النساء والرجال لحضور حفلات زواجهم وقالوا لي اننا قرانا هذا الدعاء فاكرمنا الله بالزواج ويضيف : اخبرتهم ان هذه قد تكون مصادفة ، فردوا اننا كنا نتوضا ونقرا هذا الدعاء اثناء الوضوء ،وموقنون بالاجابة والحمدلله سهل لنا الزواج بعد ان واجهنا صعوبات كبيرة طوال السنوات الماضية .
وان نفع فانة لايضر وانه في النهاية دعاء واتمني ان تقروه علي اساس انه دعاء والله سبحانة وتعالي يحقق لكم امنياتكم

نص الدعاء

[COLOR=Black]" اللهم اني اسالك باني اشهد انك انت الذي لااله الاانت .. الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اقضي حاجتي .. انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيراونذكرك كثيرافانت بي بصير .يامجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..امن روعتي ..ياالهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا اجاب .هب لي من لدنك زوجا صالحا ..اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن..فانت علي كل شي قدير .يامن قلت لشي كن فيكون..ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة ..وقنا عذاب النا وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.

وعن اصل دعاء التيسير هذا يقول الشيخ المنجي: انه دعاء ماثور عن بعض الصالحين عندما كان هناك رجل صالح في ضيافة رجل عنده سبع بنات ولم تتزوج منهن واحدة، فقال له: انا ادلك علي بعض كلمات سمعتها من الصالحين وطرفا منها لبعض الصحابة والتابعين وعلمه الدعاء ثم يقول والد البنات السبع عن نفسه : والله لبركه هذا الدعاء مامر العام الا وبناتي جميعهن في بيوت ازواجهن.

………………………………………….. ………………
سُئل الشيخ عبد الرحمن السحيم عن مشروعية دعاء تيسير الزواج الذي انتشر في النت فأجاب:

الدعاء والاستغفار مما تُفتح به المغاليق ، والتوسّل بالأعمال الصالحة والصدقات مما تُفرَج به الكُروب .

إلا أن تخصيص سور معينة أو أدعية مُعينة لزمان مُعيّن أو لحصول مطلوب مُعيّن لم يُعيّنه الشارع يُعتبر من البِدع .

والدعاء بابه واسع ، وللمسلم أن يَدعو بما شاء غير أنه لا يَدعو بإثم ولا بقيطعة رحم .

والله تعالى أعلم .

*********************
بمعنى أنه لا يوجد دليل أن هذا الدعاء له فضل في تيسير الزواج من غيره من الأدعية ..مثلا بينه بين "اللهم ارزقني زوجا صالحا" و يزيد الانسان ما شاء بآداب الدعاء و تحري أوقات الاجابة و ألفاظ الاجابة ..لا دليل في فضله …كل صيغ الدعاء بابها مفتوح كما ذكر الشيخ السحيم بشرح أن لا يكون فيها تعدي..
و المأثور لا سند له لنعرف صحته من عدمها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا على الافادة رزقنا الله جميعا ازواج صالحين

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.