تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » نصائح للعروس

نصائح للعروس

بسم الله الرحمن الرحيم


مهما حدث من أموز مزعجة يبقى الزفاف جزءا من الحياة، إنه يعكس الحياة البشرية والعواطف عليكِ بذل أقصى جهدكِ للتحضير لهذا الحدث التاريخي. إلا أن الأمور قد لا تجري أحياناً على مايرام. هذه هي شريعة الحياة.

امنحي نفسكِ الوقت للتحضير للزفاف.. كلما كان الوقت أطول كان ذلك أفضل للسماح لكِ بمواجهة الماشكل غير المتوقعة. أنتِ بحاجة إلى التفكير مليا في خياراتكِ وإعادة النظر فيها مراراً وتكراراً مما يستلزم الكثير من الوقت.

اختاري المكان والزمان المناسبين.. عند تحديد تاريخ الزفاف وموعده، عليكِ التأكد من قدرة الجميع على الحضور، من الجميل ربما إقامة الزفاف في أوروبا أو الولايات المتحدة. لكن هل تستطيعين استئجار الطائرات لنقل المدعوين إلى حفل زفافكِ؟ عليكِ أيضا التفكير في موعد الزفاف بحيث لا يكون المدعوون في دوام العمل. يفترض أن يكو الزفاف وقتا ممتعا لك ولضيوفكِ. لذا إن واجهوا مشقة في حضور الزفاف لأي سبب كان، يصبح الحدث أقل متعة. كوني متعقلة إذا أردتِ إقامة زفافك في الهواء الطلق لا تجعليه خلال موسم الامطار، كما أن الزفاف في نهاية الاسبوع خلال فصل الصيف قد يزعج المدعوين الذين سيضطرون إلى التخلي عن رحلة إلى الجبل.

احرصي على طلب الأزهار المتفتحة يوم زفافك وليس قبله أو بعده يومين. قد تكون الأزهار الجزء الأكثر كلفة في حفلة الزفاف. لكنها في الواقع الطريقة الأكثر رومنسية وجمالا لإيجاد جو رائع. لذا اطلبي من بائع الأزهار ألا يحضر لكِ الأزهار الذاوية أو التي لا تزال بحاجة إلى يومين لتزهر. لا شيء أسوا من دقع ثمن زينة غير مثالة لا بل مخيبة للآمال، تأكدي من أن بائع الأزهار فهم جيدا أهمية الأزهار النضرة بالنسبة إليكِ.

اشرفي على استعدادات المشاركين في حفل.. لا تفترضي أن كل واحد يعرف ماهو مطلوب منه في حفل الزفاف. قد يبدو هذا الأمر مفروغا منه لكن بعض الاشخاص لم يحضروا قبلاً زفاف أحد ولم ينخرطوا في الاستعدادات. راجعي الكتب والمجلات التي تتحدث عن هذه المواضيع فهناك بعض القواعد التي لا تدخل فعلا في اصول اللياقة لكنها تساهم في اتمام الزفاف على نحو أفضل.

تناولي شيئاً يوم الزفاف..العروس تكون متحمسة جدا في الغالب ولا تأكل أي شيء. يفترض بالعريس والعروس أن يأكلوا يوم الزفاف. فالمعدة الفارغة قد تسبب الدوار والارتباك وبالتالي الإحراج.

تأكدي من أن السجادة مستوية.. غالبا ماتكون السجادة التي تكسو أرض مدخل قاعة الزفاف غير مستوية إذ يتم بسطها مباشرة قبل موعد الزفاف. لذا اطلبي من أحد المقربين التأكد من استواء هذه السجادة كي لا تتعثر قدماكِ بها ويقع ماليس في الحسبان.

اجعلي الاحتفال قصيراً… حاولي الاختصار قدر الإمكان من طقوس الزفاف. فإذا امتدت المراسم مدى ساعة أو أكثر يشعر المدعوون بالملل ويبدأون بالتذمر صحيح أن لمدعوين يرغبون في مشاركتكِ حفل زفافكِ، لكن لا تجعلي هذا الزفاف مملاً فكلما اختصرت وقته كان أكثر نجاحاً

استمتعي بزفافكِ.. هذا هو الشي الأهم حتى لو حدثت بعض الأخطاء خلال الزفاف لا تفقدي السيطرة على أعصابكِ وتذكري أن هذا اليوم لكِ. فالزفاف هو تعبير علني عن مشاعر شخصية. إنه تقديم ثنائي رائع إلى العالم في العادة تكون العروس أحياناً منشقلة جدا بما إذا كان زفافها مثاليا بحيث لا تدرك ما يجري حولها. لكن إذا استمتعت فعلاً بزفافكِ ستبقى الذكريات الرائعة معكِ مدى العمر.

مع تمنياتي لكل بنات المنتدى أنهم يعرسونعروس2عروس2

منقووووول


aya2006

شكراً لكِ غاليتي
نصائح ونقاط مهمة جداً لكل عروس
مع خالص تمنياتي لكل الخوات بحياة هانئة وسعيدة
وألف مبروك

:flower:

نصائح ثمينة
عزيزتي الغالية
يعطيكي الف عافية
في انتظار المزيد منكي

تحياتي

:oخجلتوني وأوعدكم باالمزيد وراح أخليكم تحسون برجوعي للمنتدى
الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.