وصفات من مطبخ الجمال اعديها بنفسك 2024.

الخيار , والبيض, واللعسل , والليمون , والعديد من العناصر الأخرى التي يزدحم بها مطبخك تلعب دورا أو اكثر في العناية بجمالك وفي إعادة الحيوية الى بشرتك والحفاظ على تألقها , فأفتحي أدراج ثلاجتك واستخدمي ادوات مطبخك لإعداد هذه الوصفات الغنية بالعناصر المغذية لبشرتك .
مستحضر لإزالة المكياج :
اسلقي نصف ثمرة خيار في ربع لتر ماء غير مملح مدة 5 دقائق وفي الوقت نفسه اطحني 50 جراما من اللوز المقشر في الهاون وأضيفي ببطء عصير الخيار البارد للحصول على مستحضر قوامه كقوام الحليب ثم صفيه بمصفاة واحفظيه في الثلاجة .
اللوسيون الأخضر :
هو لوسيون يساعدك على إزالة المكياج بدقة ويقوي البشرة الدهنية والحساسة ويجعلها اكثر تماسكا لإعداد اللوسيون: ضعي بضع اوراق الخس في الخلاط واضربي ثم خففي الخليط بقليل من الماء واغليه ثم صفيه ودعيه يبرد واحفظيه في الثلاجة لتستخدميه وقت الحاجة .
تنعيم البشرة :

ضعي 3 ملاعق كبيرة من الزعتر مع ملعقة كبيره من اكليل الجبل وملعقة كبيره من سميد قمح ناعم وضعي الخليط في الخلاط واضربي حتى تحصلي على بودره متوسطة النعومة ثم اضيفي قليلا من الماء الفاتر للحصول على عجينة تدلكين بها وجهك بخفة وتدلكين بها كافة مناطق الجسم الخشنة ثم اشطفيها .
فواكه الشباب الدائم :
يمكن ان تستخدم بعض الفواكه مثل الخوخ والشمام والمشمش والمانجو لعلاج البشرة العادية والجافة لأنها فواكه غنية بفيتامين "ِِa" وابسط طرق العلاج تكون باعداد قناع المشمش
ولإعداده : تقطع كل ثمرة مشمش الى نصفين ويزال النوى وتوزع الأنصاف على الوجه كما هي ويمكن استبدال المشمش بالشمام او المانجو .
لوسيون ضد الشيخوخة :
لإعداده : انقعي بعض اوراق الورد الاحمر في الشاي ويفضل الشاي الأخضر ووزعيها على الوجه بالكامل في الصباح بعد ان تستيقظي من النوم مباشرة وفي المساء بعد ازالة المكياج .
مستحضر التقشير :
اذا اردت تقشير بشرتك دون التسبب في تهيجها اخلطي كوب زبادي سادة مع حفنة توت وملعقة صغيرة نخالة وافركي وجهك بهذا الخليط بخفة باطراف اصابعك وبحركات دائريه ثم اشطفيه بخليط مغلي من الزيزفون والكاموميل والشاي الأخضر .
قناع التألق :
اهرسي خمس حبات فروالة كبيرة وناضجة واخلطيها ببياض بيضة مخفوق جيدا ثم اضيفي 20 نقطة ماء ورد وقلبي جيدا ثم وزعي الخليط على الوجه بأستخدام فرشاة مسطحه دعيه يعمل مدة 10 الى 20 دقيقة ثم اشطفيه بماء الورد .
كريم للبشرة الجافة :
اذيبي في حمام ماء ساخن 20 جراما من شمع العسل واضيفي 3 ملاعق كبيرة من عسل السنط وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وملعقتين كبيرتين من ماء الورد واخفقي بقوة للحصول على مستحضر له قوام شبيه بالكريم . وبعيدا عن النار عندما يبرد الخليط قليلا اضيفي 10 جرامات من غذاء ملكات النحل وقلبي جيدا ثم احفظي الخليط في اناء محكم مدة شهرين على الاكثر .

انشالله تعجبكم هالوصفات وتستفيدو منها

م
ن
ق
و
ل

السلام عليكم

هلا أختى العزيزة مشكورة

على هذه المشاركة

وتقبلي كل التحية

تسلمين إختي نور الهدى على الردعروس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.