تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » المراءة تريد الرجل الرومنسي والرجل لايرى ذلك ضرورة مارايكم

المراءة تريد الرجل الرومنسي والرجل لايرى ذلك ضرورة مارايكم 2024.

المراءة تريد الرجل الرومنسي .. والرجل لايرى ذلك ضرورة ..مارايكم
نسمع ونقراء دائما عن ( الرومنسية ) فكثيرا منا يمارسها لان احاسيس المراءة التي تقدر هذه الرومنسية تعيش في خواطرها ولايمكن الاستغناء عنها في ظل الحياة الزوجية السعيده .. ولكن الكثير منا لايرى لهذه الرومنسية اهمية وهذا من قاعده الشواذ والتي ربما اسدل الستار عنها في حياته وتعاملاته مع زوجته على الرغم من معرفته ودرايته باهميتها في الواقع الفعلي لاستمرار الحياة الزوجية .. ولكن اجلس مع امراءة متزوجه اختك اوغيرها من النسوان التي تبوح لك بكل صغيرة وكبيرة تجد ان شكواهن ترتكز في كلامها على ان زوجها عديم الرومنسية .. فلا تستغرب من ذلك فكثيرا من النساء حتى ولو لم تكن متعلمة التعليم الذي يؤهلها لكي تدرك معنى الرومنسية ( سوف تقول لك وبفم مليان زوجي عديم الرومنسية ) ياحسرة .. وهذا مانسمعه ومانشاهده دائما من تعاملات يوميه بين الازواج .. ولكن السؤال ( لماذا تهم المرأة الرومانسية اكثر من اهميتها للرجل .. نجد ان الاجابة البسيطة الوافية .. ان هناك اختلاف بين الجنسين .. ومن يقول غير ذلك يمارس واحده من مغالطات المساواة التي نادى بها البعض بخلط غير منطقي وغير محدد . وكنساء ورجال يسكنون اجسادا مختلفة .. لان المعمل داخل جسد كل واحد فينا فيه هرمون يغلب على هرمون … اعضاء مختلفة .. كل هذه الكيمياء التي يختلفون بها .. كذلك تتواجه بتربية مختلفة وتأهيل مختلف لنلعب دورا في الحياة .. واثبتت الدراسات ان الرجل الرقيق الحالم او الرومنسي تكون نسبة هرمون الانوثه عنده اعلى من ذلك الخشن في مهنه خشنه .. فكما نعلم بأن هناك مقدارا قليلا من هرمون الانوثه لدى جسم الرجل .. وهناك مقدار قليل من هرمون الذكورة في جسم المرأة .. وهذا الهرمون المختلف القليل لو زاد قد يجعل الرجل ارق او المرأة اخشن ..ان المرأة تريد رومانسية اكثر .. الرجل لايرى ذلك ضرورة .. وشكوى اخرى عامة ومحددة تقول ( في بداية العلاقة او الخطوبة كان رومانسيا .. فلماذا تغير .. ونقول لان الرجل مخلوق محدد بهدف كل شيء عنده هدف يسعى لتحقيقه ويستخدم اي وسيلة او قواعد كسب قلب المرأة ثقتها .. احاسيسها هدف .. وحين يحققه يبرد ويركز على اهداف اخرى في حياته .. ام الايمان بفكرة الهدف سوف تشرح كثيرا من سلوك الرجل في الحياة كلها .. بصراحة اؤمن ان الرجل يريد هدفا يصوب عليه شيئا .. هذه فطره من بداية الخروج من الكهف حتى يصطاد حيوانا .. هذا ماقراته من خلال احدى المجلات عن اهداف الرجل .. متناسين بأن الرجل ايضا يحتاج الى رومانسية المراة وحبها وتعلقها بزوجها وبعش الزوجية . يحتاج الرجل لمن تثني عليه وتشجعه وتواسيه وتبارك له في انجازاته العملية وداخل المنزل تحديدا .. لان الرومانسية بدمائنا تعلمناها بالفطرة اكثر مما قرانا عنها .. وكلا الزوجين بحاجة ماسة الى الرومانسية في التعامل وتبادل الاطراء من وقت للاخر .. وفي احيانا كثيرة تقف المراة تذرف دموعها عتاب او تبداء مشروع نكد وصراخ .. اريد حبا .. اريد رومانسية .. كثير من الرجال محتار غير مدرك او فاهم فعليا ماذا تعني المراة بالرومانسية المطلوبة .. وكذا العكس لان الرجل اقرب مايكون بقلبه الى الطفل الرضيع لو فهم مابداخله بكل صراحة ووضوح .. وسلامتكم ..

لا ادرى ما السبب لذلك…لأن الرومانسية ليست كل شىء…بالعكس قد تكون مملة اذا زادت عن حدها

قد يكون السبب لرأيى ذلك اننى شخصية غير رومانسية بالمرة


أخي الكريم
الرومانسية هي أساس نجاح الحياة الزوجية
وكل من يشتكي من عدم رومانسية الطرف الآخر الذي يعيش معه لا بد أن يبحث داخل نفسه ليتعرف على أخطائه ومن ثم يصححها
لابد من التفاهم بين الزوجين وتبادل المشاعر الصادقة لا المزيفة هنا سيجد كلٌ منهما ضالته المنشودة
أخي الرجل كذلك يحتاج إلى الرومانسية من زوجته أكثر من حاجة الزوجة لها بحكم تعرضه الدائم للضغوط وإفتقاد الحنان ممن يحيطون به
أخي الكريم
موضوعك جداً مهم وحساس وعلينا أن ننظر إليه بمنظار الجد ليتحقق الهدف المرجو منه
تقبل تحياتي وفائق إحترامي وتقديري

ماأهمية الشعر..؟
بوسع كل انسان ان يعيش بلا شعر ..ان يعيش بلا مشاعر او حب ..
اذا خيرنا جائع بين كل الحب و بين رغيف خبز..لاختار الخبز
ولو خيرنا متشردا بين كل الحنان و بين سقف بالي ..لاختار السقف

قد لا يكون الحب و المشاعر من الاولويات البشرية ..لكنها حتما تميزنا بقوة عن سوانا من المخلوقات الالهية في الكون ..
انها تجعلنا اسمى ..

لكن و عندما تقاس هذه المشاعر بشموع رخيصة و اضواء ضبابيه و كلمات منقولة من صفحات الشعر الشعبية ..فهنا يختل بنا المقياس و نظلم وسائل التعبير الاخرى التي و ليست بالضرورة تكون فجة كضرب الطبول!!

ولاكون صادقه ..عندما ارى واسمع عن امرأة يضربها زوجها و اخرى يهجرها و عائلة اخرى يلملمون ثيابهم لانهم لايستطيعون دفع الايجار….
أقول للزوجة المطالبة بالرومانسية …متى تنضجين!!!!!

والله كلامكن خواتي كله صح .. ويعطيكن الف عافيه على اثراء الموضوع سواء بالسلب او الايجاب المهم يكفي تفاعلكن .. وربنا يسعد ويهني الجميع يارب .. شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.