تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حلول عملية لثبات ماكياجك تحت الأشعة الذهبية

حلول عملية لثبات ماكياجك تحت الأشعة الذهبية 2024.

  • بواسطة
[ALIGN=center]تعاني كثير من السيدات من عدم ثبات الماكياج في فصل الصيف، فمع ارتفاع حرارة الطقس ورطوبته، تزداد افرازات البشرة ويكثر لمعانها، مما يؤدي الى تلاشي الماكياج بعد بضع ساعات من وضعه. ولتأمين ثبات الماكياج تحت أشعة الشمس، يجب ان تبدأي بتأمين الانتعاش للبشرة من خلال مستحضرات العناية واستعمال مستحضرات ماكياج مقاومة للماء. هذا ما اكدته خبيرة التجميل «جيني اسمر»، التي زودتنا بنصائح عملية للمحافظة على ثبات الماكياج طوال اليوم.
الحل الأول: التشخيص المناسب
البشرة غير النقية، الماكياج غير الثابت، البثور الصغيرة واللمعان، من أهم علامات البشرة المختلطة والبشرة الدهنية. قد يكون هذا النوع من البشرات متوارثا، لكن قد ينتج ايضاً عن عوامل خارجية متعددة. فالتلوث والاجهاد والتدخين والنظام الغذائي غير المتوازن، من العوامل التي تساعد على تحول البشرة الى مختلطة او دهنية.
لإجراء التشخيص المناسب الذي يساعد على تحديد نوع البشرة، يجب ان نراقب بشرتنا جيدا: هل تلمع في بعض المناطق؟ هل تظهر البثور عليها؟ هل تعاني من الجفاف؟، الاجابة بنعم عن هذه الاسئلة، يعني ان البشرة بحاجة الى دهون وماء، وانها مختلطة ـ اي جافة ـ على الجانبين، ودهنية في المنطقة المتوسطة، كما يمكن الاستعانة بخبرة اختصاصية التجميل، التي يمكنها ان تحدد من النظرة الاولى ما هو نوع البشرة.
الحل الثاني: وضع الكريمات في الثلاجة
الحفاظ على انتعاش ومتانة البشرة مطلب جميع السيدات في فصل الصيف، ويعتبر البرد افضل حليف لهن في هذا المجال، فهو يساعد على اقفال المسام مما يساهم في تحرير كمية اقل من الدهون، كما انه ينشط الدورة الدموية التي تنعكس اشراقاً على الوجه. كل ذلك يؤمنه وضع كريمات العناية في البراد خلال فصل الصيف، كما يساعد ايضا على حفظ هذه المستحضرات وعدم تعرضها للتلف بفعل الحرارة.
الحل الثالث: تحديد سبب اللمعان
يدل ظهور اللمعان على مناطق الجبين والانف والذقن على الامور التالية:
* بشرة مختلطة: وهي أكثر أنواع البشرة انتشاراً، تترجم بظهور افرازات على المنطقة الوسطية من الوجه، تصبح اكثر سيولة تحت تأثير حر الصيف، مما يسبب لمعان البشرة.
* بشرة شديدة الجفاف: لا تكون هذه البشرة مختلطة، لكنها تعاني من اللمعان. فهي تفتقر الى الماء، وبما انها غير قادرة على انتاجه، فإنها تنتج الافرازات الدهنية بدلا عنه لتحمي نفسها، وهي تحتاج في هذه الحالة الى قناع يؤمن لها الترطيب المناسب لتهدئة لمعانها. والبشرة المختلطة تكون مسامها مفتوحة في منطقة الجبين والانف والذقن، اما شديدة الجفاف فتكون مسامها مغلقة بالرغم من لمعانها.
* بشرة معرضة للاعتداء: بفعل عملية تنظيف قاسية او بفعل الاجهاد، لذا فإنها كردة فعل على هذه الاعتداءات. ومنها البشرة المختلطة التي نفرط في العناية بها، تقوم بردة فعل عكسية وتفرط في انتاج الافرازات الدهنية. وقد تكون البشرة التي تفرط في اللمعان بشرة حساسة تماماً، كما هو الحال بالنسبة للبشرة التي تتعرض للاحمرار. وتتعرض لهذه الحالة البشرات التي نفرط في تنظيفها اكثر من البشرات التي ننـظفها بشكل كاف.
الحل الرابع: تجنب أفخاخ تنظيف البشرة
تنظيف البشرة هو مرحلة مهمة من مراحل العناية بها، يعتمد عليها توازن البشرة والطريقة التي سنتلقى بها وسائل العناية اللاحقة، لذلك يجب استبدال الصابون بآخر خال من المواد الكيميائية، كما يجب تجنب الأمور التالية عند التنظيف:
* بعد التنظيف بالجل: يجب عدم ترك المياه تجف تلقائياً على البشرة، لأن الماء يمكن ان يكون منعشاً على المدى القصير، لكنه يسبب في نهاية الأمر جفافاً شديداً للبشرة، لذلك من الضروري ان تجفف البشرة مباشرة بعد التنظيف.
* الافراط في استعمال السوائل المزيلة للماكياج: حتى لو كانت هذه السوائل لا تحتاج الى اي تشطيف، فهي تحتوي على عناصر منظفة من الافضل تشطيفها او استعمال رذاذ مياه حرارية بعدها يتم تجفيفها بمحرمة ورقية.
الحل الخامس: علاجات لتقشير البشرة
هذه العلاجات تتم في عيادة طبيب الجلد، وهي تحتوي على خلاصات حوامض الفاكهة لازالة الطبقات السطحية من البشرة. قبل اجراء التقشير بحوامض الفاكهة، يقوم طبيب الجلد باجراء اختبار على منطقة صغيرة من البشرة للتأكد من عدم وجود اي حساسية على عناصره، يتم تحديد قوة التقشير من خلال نسبة تركيزه بالحوامض، كما يمكن للطبيب ان يصف كريمات غنية بحوامض الفاكهة اذا أراد ان يحصل على مفعول طويل الامد لهذه الحوامض. ويشدد الاختصاصيون على ان التقشير الناعم المنتظم هو الذي يساهم في القضاء على شوائب البشرة. واذا كان من الصعب التحكم بكمية انتاج الافرازات الدهنية، يمكننا ان نثابر على تطهير البشرة للحؤول دون ظهور الزيوان والحبوب والبثور. فالبشرة الدهنية ليست بشرة مريضة، لكنها تحتاج الى عناية دائمة، حتى لا تعود مشاكلها.
الحل السادس: اللجوء إلى التقشير الخالي من الحبيبات
اجراء التقشير مرة او مرتين اسبوعياً بالسوائل الكلاسيكية التي نعتمدها للتخلص من الخلايا الميتة، لكن الافراط في التقشير قد يسبب مفعولاً عكسياً في العديد من الحالات، خاصة بالنسبة للبشرات الحساسة. ويستحسن في هذه الحالة اعتماد التقشير الخالي من الحبيبات، الذي نطلق عليه اسم التقشير «البيولوجي» او التقشير «الانزيمي»، يترك لبضع دقائق على الوجه ليعطي مفعوله، ثم نشطفه بماء غزير. يعتبر مستحضر Gommage Biologique من Guinot، من اوائل مستحضرات التقشير الخالية من الحبيبات.
اما الجديد في هذا المجال فالمستحضرات التالية:
Le Masque Exfoliant من L’Occitane، وهو قناع شفاف يوضع على البشرة، ويتمتع بمفعول قناع منظف ومقشر في الوقت نفسه.
Le Gommage Action Biologique sans Grains من مجموعة Instant Pur Yves Sint Laurent، يتمتع بفعالية كبيرة ونعومة شديدة على البشرة.
الحل السابع: اختيار المستحضر المناسب
1 ـ ازالة الماكياج بالحليب المنظف
Lait de Toilette Pure Garnier Skin Naturals، يتميز بقوته على الشوائب وبنعومته على البشرة، ويستعمل مع اللوشن القابض للمسام من المجموعة نفسها.
2 ـ للبشرات الدهنية
Gel Nettoyant Purifiant Purity Diadermine، جل مقشر ومرطب في الوقت نفسه، يناسب البشرات الدهنية والمختلطة.
3 ـ لوشن بتركيبة البودرة
Lotion Pureté Maria Galland، يساعد على تفتيح البشرة والتخفيف من لمعانها ويناسب البشرات التي تتعرض للتلوث.
4 ـ بودرة راغية Poudre Nettoyante Purifiante ، تتحول هذه البودرة الى رغوة عند اضافة الماء إليها، وتتميز بكونها خالية من الصابون وتحتوي على 30 في المائة من البودرة التي تتميز بخصائص شديدة الامتصاص.
5 ـ اذا كنت لا تعرفين اي مستحضر تستعملين، فإن Soin de Jour Hydratant Peaux Sensibles Normale set Mixtes Mixa Confort Visage، كريم يساعد على توازن افرازات البشرة ويحول دون لمعانها.
6 ـ للمساء Soins de Nuit Reparateur Equilibrant Ligne Femme Exfoliac، مجموعة من المستحضرات خاصة بالبشرات المتقدمة في السن، تساعد على تجددها ومعالجتها عند استعمالها في الليل.
7 ـ مضاد للشيخوخة خاص بالبشرات المختلطة Fluide Arovita Darphin، يحتوي على الفيتامين A المعروف بتأثيره على تجدد البشرة، وهو مناسب للبشرات المختلطة، يحول دون سماكة الطبقة القرنية.
8 ـ للاحتياجات الخاصة
Mission Perfection SoinTransformateuret Hydratanth AntiImperfections Cosmence، يحتوي هذا الكريم على احد مشتقات حامض الطين البحري، الذي يخلص البشرة من الشوائب.
ماكياج مضاد للماء ورذاذ مثبت
زودتنا خبيرة التجميل جيني اسمر بمجموعة من النصائح للحفاظ على ثبات الماكياج خلال فصل الصيف قائلة:
ـ في فصل الصيف يزيد تعرّق البشرة وتزيد الافرازات الدهنية، خاصة ان المسام تكون مفتوحة بفعل الحرارة المرتفعة، وكل ذلك يعني عدم ثبات الماكياج، فكريم البشرة لا يثبت لفترة طويلة، وعند استعمال البودرة تختلط بالافرازات وبكريم البشرة، فيبدو مظهر الوجه غير مرتب، خاصة في محيط الفم ومحيط العينين.
وتلاحظ صاحبات البشرة الدهنية ان بشرتهن اصبحت دهنية اكثر، اما صاحبات البشرة الجافة فسيزداد جفافها، وتبدأ بافراز الدهون لحماية نفسها.
تحتاج البشرة الجافة الى الكثير من الترطيب في فصل الصيف، اما البشرة المختلطة والدهنية، فتحتاج ايضاً الى ترطيب وتنظيم في افرازاتها.
* في فصل الصيف تتغير تركيبة كريمات العناية بالبشرة، لكن هل نحتاج الى اجراء اقنعة وتقشيرات اكثر من الشتاء؟
ـ التقشير لا يناسب البشرة الدهنية، اذ يتسبب في تهيجها وزيادة افرازاتها، اما عند استعماله على البشرة الجافة، فهو يساعد على تحريك دورتها الدموية وتنظيف سطحها، على ان يتم تطبيقه مرة او مرتين اسبوعياً صيفاً وشتاء.
اما الاقنعة فهي مفيدة جداً للبشرات الدهنية والجافة على السواء، شرط ان يتم اختيارها بما يتناسب مع نوع البشرة، ويجب المواظبة على وضعها على الوجه مرة كل أسبوع.
* هل يتحسن وضع البشرة الحساسة في فصل الصيف ام يتفاقم؟
ـ لا يمكننا التعميم فالامر مرتبط بنوع الحساسية وبتفاعل البشرة مع العوامل الخارجية، فبعض البشرات تتحسن في فصل الصيف، اما البعض الآخر فيحتاج الى حماية وعناية اضافية.
* تفضل بعض النساء عدم استعمال كريم البشرة بشكل يومي في الصيف واستبداله بالبودرة المضغوطة، فهل هذا صحيح؟
ـ يؤدي استعمال البودرة المضغوطة مباشرة على البشرة في فصل الصيف الى ابراز التجاعيد عند اي تعرّق، لذلك انصح بأن يتم استعمال كريم بشرة شفاف بتركيبة سائلة يعطي مظهراً طبيعياً للبشرة ويخفي عيوبها او استعمال كريم بتركيبه البودرة، التي تتحول الى كريم عند وضعها بواسطة اسفنجة رطبة.
ولتجنب لمعان البشرة خلال النهار، يمكن استعمال الاوراق التي تمتص اللمعان او استعمال البودرة المضغوطة، على ان يتم وضعها على شكل لمسات خفيفة في اماكن اللمعان وليس مسحها كي لا تترك علامات واضحة على البشرة.
* ما الذي يتغير في استعمال تركيبة الماكياج خلال فصل الصيف؟
ـ قبل وضع اي ماكياج، من الضروري استعمال كريم الحماية من الشمس، الذي يؤمن الحماية التامة للبشرة، ثم استعمال مستحضرات الماكياج المضادة للمياه، فهي تخفف من تعرق بشرة الوجه وتسـاعد على ثبات الماكياج. فالماسكارا وقلم العين السائل والظلال المضادة للمياه، تتميز بفعالية كبيرة عند استعمالها في فصل الصيف، ويمكن استعمال الرذاذ المثبت فوق الماكياج للحفاظ على نضارته طوال الوقت.

* ما هو الدور الذي يلعبه مثبت الماكياج؟ وهل يمكن استعماله بشكل يومي؟
ـ يمكننا التحكم بكمية المثبت الذي نرشه على الوجه، فعندما نضعه بكميات قليلة، يحافظ على ثبات الماكياج، اما عندما نضعه بكمية اكبر، فيضفي بريقاً واشراقاً على الطلة. وهو يحمي من الهواء والحر والعوامل الخارجية، ويمكن استعماله يومياً من دون ان يلحق اي ضرر بالبشرة.
* تزيد كريمات الحماية من لمعان البشرة في فصل الصيف، فما السبيل لحل هذه المشكلة؟
ـ من الضروري ان نطبق كريم البشرة بعد كريم الحماية لنحول دون لمعانه، ثم نضع القليل من البودرة السائبة او المضغوطة، فنحافظ بذلك على بشرة كامدة وخالية من اي لمعان.
فاستعمال كريم الحماية من الشمس ضروري جداً في فصل الصيف، اذ يلعب دور عازل للبشرة ويحميها من اعـتداءات الشـمس التي تسـبب شيـخوختها المبكرة او تترك حروقاً عليها.
* هل هنـاك امبولات خاصـة تسـتعمل لتثبيت الماكـياج ايضاً؟
ـ ظهرت بعض انواع هذه الامبولات، لكنها لم تكن على قدر الوعود التي تعد بها في مجال ثبات الماكياج، وهي تعطي نتائج افضل في مجال اضفاء النضارة والاشراق على الوجه.

منقوول

مشكووووووووووووووووووره على الموضوع اختي :clap: :clap:

والله انج افدتيني وااااااااااااااااااااااااايد عروس عروس

يعطيج العافيه اختي -%-سحابة حب-%-

فعلا موضوع شيق وحلو ومفيد يستاهل النقل .

تحياتي لج .

شكراً لك اختي الكريمة على هذا الموضوع المفيد
🙂 🙂 🙂
عروسيعطيك العافيهعروس
خليجية
العفووو ولو
الحمدالله انج استفدتي:smile:

الموناليزا
الله يعافيج ،، ويسلمو على المرور

الانسانيه
العفو

عذباء
الله يعافيج

مشكورة اختى سحابة حب

الله يعطيج العافية

الله يعافيج ويسلمج

مشكووره 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.