تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » فتوى بتحريم رنات الجوال بالقران

فتوى بتحريم رنات الجوال بالقران 2024.

مفكرة الإسلام: أصدر "المجمع الفقهي الإسلامي" التابع لرابطة العالم الإسلامي، ومقره السعودية، فتوى بعدم جواز استخدام آيات القرآن الكريم للتنبيه والانتظار في الهواتف الجوالة وما في حكمها.
وأرجع المجمع الحظر إلى "ما في هذا الاستعمال من تعريض القرآن للابتذال والامتهان بقطع التلاوة وإهمالها، ولأنه قد تتلى الآيات في مواطن لاتليق بها", وفقا لبيان المجلس الذي صدر بختام دورته الـ 19 التي انعقدت في مكة المكرمة.
وأما تسجيل القرآن الكريم في الهاتف للتلاوة منه أو الاستماع إليه فقال البيان: "لا حرج فيه، بل هو عون على نشر القرآن واستماعه وتدبره، ويحصل الثواب بالاستماع إليه، ففيه تذكير وتعليم، وإذاعة له بين المسلمين", طبقا للعربية نت.
وذهب الدكتور على جمعه مفتى الجمهورية المصرية إلى التحريم أيضا على اعتبار أن فى "هذا عبثاً بقدسية القرآن الذى أنزله الله للذكر و التعبد بتلاوته و ليس لإستخدامه فى أمور تحط من شأن آيات القرأن الكريم و تخرجها من إطارها الشرعى".
وأيده في ذلك الشيخ محمود عاشور وكيل الأزهر سابقاً ، وعضو مجمع البحوث الإسلامية, مشيراً إلى أن آيات القرآن لم تتنزل من السماء لاستخدامها فى أمور فيها عبث بالقرآن مثل رنات المحمول, على حد قوله.

منقول تعميما للفائدة

نعم رعاك الله
منقولك ممتاز
وحتى ايات القران لاتبتر فعندما يتصل بك احد فقد تقطع الايه

بوركت غاليتي لاحرمت الاجر000

جزاك الله خيرا
اخواتي تسبيحات و هدهودة
بارك الله فيكم على مروركـــــــم العطر

جزاك الله خيرا..
جزاكِ الله خيرآ

موضوع مهم

الله يجزيك الخير أختي العزيزة
في ميزان حسناتك ان شاالله..
تحياتي لك..
بـــــــارك الله فيكم اخواتي على مروركم الطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.