تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ماء الحنفية يرفع ضغط الدم والمياه المعدنية تخفف آلام المفاصل

ماء الحنفية يرفع ضغط الدم والمياه المعدنية تخفف آلام المفاصل 2024.

حذر باحثون مختصون من أن شرب نصف لتر من ماء الحنفية قد يرفع ضغط الدم الشرياني عند المسنين والمرضى المصابين باضطرابات عصبية إلى حدود خطيرة.

فقد وجد هؤلاء أن هذا المقدار من الماء يزيد ضغط الشرايين بحوالي 40 ملليمتر زئبق عند المصابين بقصور الجهاز العصبي مقابل 11 ملليمتراً لدى المسنين الأصحاء.

وغالبا ما يأخذ الأطباء في اعتبارهم شرب القهوة أو تدخين السجائر قبل قياس ضغط الدم الشرياني دون أن ينتبهوا إلى التأثيرات المحتملة للماء على ضغط الشرايين.

وأشار الخبراء إلى أن آلية عمل الماء على زيادة ضغط الشرايين لم تتضح بعد ولكن الملاحظ أن ضغط الدم يبدأ بالارتفاع بعد دقيقتين أو ثلاث دقائق من شرب الماء ويزداد سريعاً بعد ربع ساعة ثم يبدأ بالهبوط بعد حوالي ساعة.

من جهة اخرى ثبت أخيرا أن المياه المعدنية مفيدة بالفعل في تخفيف الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل الروماتيزمي.

فقد وجد الباحثون في مؤسسة آبيردين الملكية في اسكتلندا أن المياه المعدنية قد تساعد في تخفيف الأعراض وشدة الألم الذي يسببه الروماتيزم حيث اتضح وجود مستويات أقل من المواد الالتهابية بين الأشخاص الذين شربوا مياه “ديسايد” المعدنية يوميا.

ولاحظ هؤلاء أن ثلاثة أرباع الأشخاص الذين تمت متابعتهم لمدة ثلاثة أشهر وبلغ عددهم 35 شخصا شهدوا تحسنا كبيرا وتأثيرا إيجابيا واضحا عندما شربوا مياه معدنية فيما يتعلق بالروماتيزم وأمراض الجلد والمعدة.

ويعتقد الأطباء أن المحتوى المعدني العالي في هذه المياه وقاعديتها المنخفضة هو الذي يمنحها خصائصها الطبية المضادة للالتهابات فهي تخرج من بين طبقات صخور الجرانيت القديمة المترسبة عبر الزمن على مدى خمسين عاما وأكثر وهذه العملية هي وراء آثارها المفيدة على الصحة.

وأظهرت نتائج الدراسة التي نشرتها مجلة /الممارسة العامة/ أن المياه المعدنية لم تقلل مستويات الالتهاب وحسب بل خففت الآلام والأوجاع وحسنت الصحة العامة والنشاط عند 15 مريضا داوموا على شربها إلى جانب العقاقير الدوائية الخاصة بالتهابات المفاصل.

يشار الى ان الدراسة استندت الى نوع من المياه المعدنية يستخرج من آبار بانانيش القريبة من ينبوع مقاطعة بالمورال الاسكتلندية التي اشتهرت بقواها العلاجية، ولم تتحدث عن المياه المعدنية بشكل عام في اماكن اخرى في العالم.


uaemoon
يعطيج العافية عزيزتي
معلومات جداً مفيدة
اشكرك اختي الغالية uaemoon

على نقلك هذا الموضوع الهام

تسلم ايديك والله يعطيك العافية

تحيتي لك

مشكوره اختي على النصيحه

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير والف شكر لك

وربي يعطيك الف عافيه

اختك في الله

بنت المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.