تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مكياج العروس يهجر التعقيد إلى البساطة ويتخلى عن الألوان الصارخة

مكياج العروس يهجر التعقيد إلى البساطة ويتخلى عن الألوان الصارخة 2024.

تقول خبيرة التجميل مشكبار خالد إن مكياج العرائس شهد تغيرا في الذوق السائد على مدى العقدين الماضيين، فبينما كانت العروس في الماضي تفضل المكياج المعقد وتسريحة الشعر الثقيلة، أصبح الذوق الآن يميل نحو البساطة من دون التخلي عن إبراز جوانب الجمال لدى العروس. وفي الستينيات من القرن الماضي كان المكياج أكثر "تطرفا" حيث كانت الألوان صارخة إلى درجة المبالغة، وكان التركيز يتم على خطوط العيون (آيلاينر)، وكانت النساء يخترن للشفاه ألوانا فاقعة للغاية، أما الشعر فكان نمطيا في تسريحاته.

وتفضل العروس اليوم التحلل من المعايير الجاهزة في عالم الموضة والجمال، وهي تريد قدرا عاليا من الخصوصية في مكياجها، أما بالنسبة للشعر فإن عدداً من الفتيات يفضلنه مسترسلا وبسيطا، مع قليل من لمسات الموضة. وتقول مشكبار خالد إن هنالك اعتبارات عدة تؤخذ في الحسبان عندما يتم إعداد مكياج العروس، مثل خصوصية الوجه، ولون البشرة، وصور الحفل، وآراء المقربين من العروس مثل شقيقاتها وصديقاتها، وأخيرا يتم أحيانا أخذ رأي العريس نفسه إذا رغبت العروس في ذلك.
وتقول مشكبار: "يوم العرس لا يمر على المرأة غير مرة واحدة في العمر، لذلك يتعين الاهتمام به ليرسخ في الذاكرة إلى أطول وقت، كما أن وجود عنصر الصور الفوتوغرافية يفرض تسليم وجه العروس ورأسها إلى خبيرة تجميل مقتدرة، وليست هاوية، لأن الصور ستظل تحمل ذكريات ذلك اليوم، فبدلا من أن تثير الامتعاض كلما نظر الزوجان إليها، يجب أن تكون سببا في السعادة لما تستحضره من ذكريات جميلة.
أما بالنسبة للمعايير التي يتعين على العروس وضعها في الحسبان عندما تختار نوعية مكياجها فتقول مشكبار، التي تعد من أشهر خبيرات تجميل العرائس في باكستان، إن أي عروس تريد أن ترى نفسها وأن يراها الآخرون في قمة جمالها، في ذلك اليوم المشهود من حياتها، ويمكن تحقيق هذه الغاية بقدر يسير من الألوان والمستحضرات، إذ إن المهم هو اللمسة الجمالية وليس كمية الألوان والمواد التي يتم دهن وجه العروس بها.
ولكن بساطة المكياج لا تعني أن يكون مشابها لمكياج الأيام العادية، كما تقول هذه الخبيرة، إذ يجب أن تكون ملامح الوجه أكثر وضوحا بفضل المكياج، أما من حيث النوعية فيجب اختيار أنواع المكياج المقاومة للماء، ذلك أن العروس تمضي وقتا طويلا في الحفل، ويمكن للعرق المتصبب من وجهها أن يفسد المكياج ويمزج ألوانه على نحو مزعج، لكن المكياج المقاوم للماء يستطيع الصمود حتى لو غسلت العروس وجهها غسلا خفيفا.

مشكوره يا التمساحه على هالموضوع الحلو…..

وعساج عالقوة…

تسلمين اختي على الموضوع

صح والله الحين واايد اتغير المكياج العرووس بس حلو عروس

العامريه:clap::clap::clap:
حورا:clap::clap:
مشكورات اخواتي وفعلا انا قريت هذا المقال لخبيرة التجميل مشكبار

غاليتي

تسلمين اعيوني ماقصرتي

تحياتى النونه

:clap:

الله الله

اختيار موفق للمواضيع

واتمنى تزوردينا بالمزيد منها

وسلامتكم

اختكم

غزل :shy:

عروس
في قلب ابوها مشكورة:clap::clap:
:clap:عروس
عروس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.