تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » && هذا رد الداعيه لماسئلتها عن قراءة القران بنية الزواج__جدا مهم &&

&& هذا رد الداعيه لماسئلتها عن قراءة القران بنية الزواج__جدا مهم && 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا كثير يعرف اني كنت مشرفه في هذا القسم
وعايشت مشاكل البنات واعطيتهم الحلول
وشاركتهم بمراحل حلولها سواء طرحها في القسم نفسه او في الخاص
واتمنى ان كل وحده انحلت مشكلتها وان ربي يحقق مراد كل انسانه

لكن موضوعي اليوم
حبيت افيدكم بشئ سئلت عنه وتطقست
ولقيت انه انتشر بشكل كبير جدا جدا في المنتديات
ولحبي لها المنتدى حبيت افيدكم وانتشل بعض البدع الي منتشره
والي اكثرها مواضيع الزواج بتخصيص ايات معينه وقراءتها بعدد معين او تخصيص سورة البقره وقراءتها سبعة ايام

يااخوات
سئلت داعيه كبييييره عن هالموضوع

قالت لي بالحرف الواحد لايجوز هذا الفعل لانه بدعه لم ترد عن الرسول صلى الله عليه وسلم انه ذكر ان هناك ايات معينه او سور معينه للزواج او جالبه للزواج
لم ترد ان سورة البقره خصصت للزواج لاهي ولاغيرها ولالجلب منفعه
القران كله بركه لكن لم يخصص اشياء معينه تقراء ويطلب بعدها الله بالحوائج
لانها من التوسل بغير الله(كانها وسيط)

ثانيا قالت لي ان فيه شرك بالله وان هالقراءه او العمل لم تكن لرضى الله او عباده انما اشركتي به بنيتك رغبة الزواج او اي رغبه اخرى

اكيد بتجي وحده تقول مرت علي قريبتي صديقتي تقول سويت هالاشياء وربي رزقني
يمكن مصادفه+دعائك

اخواتي من تجربه
ومن كلام الداعيه المعروفه
الدعاء ثم الدعاء واخر الليل يابنات لاتستهينون به صدقوني اشياء كثيره بحياتي صارت بفضل الله ثم الدعاء تراه سهام لاتخطى
احسان الظن بالله والتيقن بانه سيجيبه لك (انا عند ظن عبدي بي)

فعن أبي سعيد رفعه: (ما من مسلم يدعو بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم، إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث: إما أن يُعجل له دعوته، وإما أن يدخرها له في الآخرة، وإما أن يصرف عنه من السوء مثلها)

لذلك دايم تحري اوقات الاجابه
بين الاذان والاقامه
وقت نزول المطر
ساعه يوم الجمعه
الدعاء في الرخى والشده

مع الاتيان باداب الدعاء
وعدم الاعتراض على الي قدرك ربي عليه
وعدم الاستعجال

والداعي الصبور أقرب إلى إجابة دعائه من العجول، وقد نهى صلى الله عليه وسلم عن استعجال الإجابة ففي صحيحي البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي اللّه تعالى عنه أن النبيّ صلى اللّه عليه وسلم قال: “يُسْتَجَابُ لأحَدِكُمْ ما لَمْ يَعْجَلْ فَيَقُولَ: قَدْ دَعَوْتُ فَلَمْ يُسْتَجَبْ لي”.

الحرص على تكفير الذنوب بالاستغفار والصدقات وترك المعاصي يابنات
اشياء كثيره تحصل لنا ونقول عين ولااكيد احد حاسدنا ونلقى ذنوبنا هي الي جلبته لنا

هذي امانه وحبيت اوصلها لكم وانبهكم عليها
وتذكروا قول الرسول صلى الله عليه وسلم(كل بدعه ضلاله وكل ضلالة في النار)

فلا تسلكين هالطريق وتخلين الاخرين يسلكونه

اتمنى تستفيدون منعه والمقصد من هالموضوع المنفعه لكم والله العالم بمافي القلب

جزاااااااااااج الله كل خير عنا و عن جميع المسلمين و المسلمات اللي بيستفيدون من موضوعج

و اشكر فيج تقصي الحقائق لأنه الواحد صار ما يعرف شو يصدق من كثر البدع ..

و بصراحه انا ما كنت شايفه الموضوع على اساس انه نوع من الشرك او كون الايات تتحول وسيط عروس

و الحمدلله اني ما وقعت في هاي الدائره و اتمنى من الخوات يتجاوبون معاج و بإذن الله مالنا غير الاستغفار و الدعاء

ربي يسلمج

يزاج الله خير على هالموضوع
جزاك الله خير ياقلبي

معلومات كنا غافلين عنها

بارك الله بك

ولكن أليس هذا من باب التقرب إلى الله تعالى بكلامه .. ولربما كان البعض يخصص سورة البقرة لما قال عنها الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) أنها بركة .. فلربما قرأها لكي تعم عليه هذه البركة … أليس كذلك ؟

بارك الله فيك أختي وجزاك الله خير

سبحان الله ..

معذرة يا اختي .. من هي هذه الداعية ؟ يهمنا ان نعرف هل هي ثقة ام لا .. هذا امر

الامر الآخر .. ان سؤال الله بصالح الاعمال جائز ومشروع فكوني أقرأ آيات أو سورة من القرآن بنية أن يرزقني الله الخير ليس فيها شيء بل هو خير إن شاء الله لأنه من سؤال الله بصالح العمل .. فأنتِ مخطيئة يا اختي جزما أو ان الداعية التي نقلتيِ عنها لم تفهمي مرادها .. وانا اتحدث لك عن علم ومعرفة حيث ان تخصصي شريعة

فانتِ تقولين ان هذا توسل بدعي !!!!!!!!

وهل توسلنا بدعاء الموتى أو استغثنا بهم ؟
ام توسلنا بفعل الطاعات عند القبور ؟
أم توسلنا بمنزلة الصالحين ؟ او ذواتهم ؟

لاااااا يا اختي بارك الله فيك وهداك وغفر لك .. نحن توسنا بآيته وكلامه وهذا توسل مشروع كما يجوز التوسل بأسماء الله وصفاته .. والتوسل اليه بالإيمان التوحيد ، كما قال سبحانه ( ربنا آمنا بما أنزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين ).. ومن التوسل الشرعي : التوسب بالاعمال الصالحة ..

ويكفيك يا اختي ان القرآن كله بركة .. فمن قراءة بنية ان يحقق الله له بالاضافة الى الاجر والثواب فسيأتيه الخير من رب العالمين إن شاء الله .. وسورة البقرة أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم في حديث مستقل اوصانا بقراءتها لما فيها من البركة وبين ان ترك قراءتها حســـرة .. ماذا تفهمين من كلامه عليه الصلاة والسلام ؟

جزاك الله الف خير
لكن انا سئلت احد الرقى (شيخ معروف)
قلت له في ناس تقراء سوره البقره بقصد الشفاء وبقصد الانجاب وووواووو
قال لم يورد عن الرسول حديث ينص على ذلك
لكن حديث رسول الله في مامعناه( اخذها بركه وتركها حسره)
يشمل البركه من قراءتها ,,,حينما تقراء بقصد ذلك
حياكم الله اخواتي جميعا

اختي
ام الاسامه
اولا انا تخصصي شرعي
وتخرجت وانا على علم ديني كبير ولله الحمد بمعنى اني لست من كان علمهم قليل وسئلت داعيه واختلطت علي الامور
لذلك انا ملمه بمعرفة الالفاظ الدينيه وافرق بين كلمة يجوز ولايجوز وبدعه وسنه وغيرها من الاحكام

ثانيا من سئلتها هي داعيه ودكتوره في جامعه الامام وهي من اعضاء التدريس هناك

ثالثا
انا لم اقل ان الدعاء والتوسل بالله بدعه
لكن اقول ان من خصص سور معينه او ايات معينه وقراءتها بكيفيه معينه هذا من باب البدع
لانه اعتقد كما درست ودرستي ان مالم يرد عن الرسول صلى الله عليه وسلم فهو بدعه

القران ككل بركه ولامانع من سؤال الله بما تحبه النفس

رابعا في موضوعي لم اعتمد فقط على رد الداعيه علي وانما لجئت الى مواقع مشائخ معروفين وكان جوابهم نفس الاجابه
لذلك انا بحثت وتطقست ولم ائتي لاضع موضوع ولاحصل على ردود او اني مجرد نقلت انما هذا الموضوع بحثت عنه وتاكدت

خامسا
انا لم اجبر احد على العمل بمااتيت قال الله تعالى (انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء)
فهذه امانه احببت توصيلها
وقبل ان اقوم بتوصيلها اجتهدت بالتحري من صحة كلامي

والله اعلم

ماشاء الله عليك يا(عاشقة الجوري )
كلامك يدل على شخصيه متزنه صالحه تحب الخير لأخواتها
الله يبارك فيك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الحبيبة ورفيقتي بالجامعة عاشقة الجوري

أولا كانت أم الأسامة عندي دخلت بجهازي ، فلما دخلت المنتدى كتبت باسمها ولم انتبه ، فالذي كتب الرد السابق ( إشـــــــراق ) ولا علاقة لأم الأسامة به .

ثانيا : أحيي فيك هذه الهمة والاهتمام بالتعبد لله تعالى على الوجه المشروع ، وسؤال أهل العلم .

ثالثا : أنا مثلك خريجة جامعة الإمام .. وعندما قلتِ لي أن الداعية دكتورة بجامعة الإمام أرتحت كثيرا ..

رابعا : صدقيني أنتِ لا تعلمي أنني أتفق معكِ فيما ذكرتيه ولكن المشكلة أنك لم تفهمي مرادي .

أختي الكريمة أنا أتفق معك أن تخصيص آيات معينه من القرآن لجلب نفع أو دفع ضر والتبعد لله بذلك بدعة .. ولكن يا أختي ما نفعله نحن وأخواتنا في الله ليس كذلك بل نقرأ القرآن وتحديدا البقرة للبركة التي فيه وفي البقرة خصوصا للحديث الوارد في فضلها .. ولو سألتك ما معنى البركة ؟ لقلتِ لي الزيادة والنماء .. فالله تعالى يزيدنا من الخير وينميه لنا .. ويكفيك فقط الآيات الأخيرة من سورة البقرة وما ورد فيها من ثواب وفضل حيث يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة كفتاه )

خامسا : اتمنى أن تعرضي كلامك السابق الذي كتبتيه في مطلع موضوعك وردي السابق وهذا الرد أيضا ، تعرضيه على الداعية .. فلعلها هي أيضا لم يصل لها مقصودنا من هذا العمل وكيفية التعبد لله به .

وجزاكِ الله خيراً ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.