تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » هذه دراسة عن تأثير المشروبات الغازية على الاطفال

هذه دراسة عن تأثير المشروبات الغازية على الاطفال 2024.

  • بواسطة
وجد الباحثون في جامعة ولاية أوهايو الأمريكية, أن الأطفال الذين يشربون المرطبات الغازية الكافيينية ينامون أقل, ويستيقظون أكثر أثناء الليل ويصابون بالخمول والنعاس خلال النهار بصورة أكثر.

وقال هؤلاء إن واحدا من كل ثمانية أطفال يشربون أكثر من 22 علبة من الكولا أسبوعيا، مما يجعل لهذه النتائج أهمية كبيرة فيما يتعلق بتأثيرها على صحة الأطفال.

وقام الباحثون بمتابعة 200 طفلا, تراوحت أعمارهم بين 14 – 16 عاما, لمدة أسبوعين, وتسجيل أنماط النوم لديهم وتناولهم اليومي من المشروبات والأطعمة الكافيينية.

ووجد الخبراء أن متوسط استهلاكهم اليومي من الكافيين كان 63 ملليغراما فقط, وهو ما يعادل نصف فنجان قهوة, ولكن بعض الأطفال في الدراسة استهلكوا حوالي 800 ملليغراما, كما تبين أن الأولاد يستهلكون كميات كافيين أكثر من البنات، حوالي 70 ملليغراما مقابل 55 ملليغراما.

ولاحظ الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة /طب الأطفال/, أن أنماط النوم لدى الأطفال الذين استهلكوا كميات كبيرة من الكافيين, كانت مشوشة, بحيث كانوا أكثر استيقاظا في الليل وناموا وقتا أقصر, وكانوا أقل حيوية وأكثر نعاسا أثناء النهار.

وفسّر العلماء أن هذه النتائج تعني أن الكميات القليلة من الكافيين أيضا يمكن أن تؤثر على الأطفال، لذلك ينبغي حظر آلات بيع المشروبات الغازية في المدارس.

ويرى العلماء أن توافر مثل هذه المشروبات وانتشارها يؤثر سلبا على صحة الأطفال، لذلك يجب على المصنعين تقليل كميات الكافيين فيها أو منع الأطفال من تناولها.

وكانت دراسة بريطانية سابقة أجريت علي 227 طفلا في سن الثالثة, قد أظهرت أن المضافات الغذائية المستخدمة في أطعمة الأطفال ومشروباتهم تسبب خللا في سلوكياتهم, كما بينت أن الملونات الموجودة في المنتجات مثل السكاكر والعصائر تسبب تغيرات سلوكية سلبية في ربع الأطفال على الأقل!!!!!

يعطيك العافيه اختي الينبوع..

تسلمين على هالمعلومات المفيده..

واتمنى من الامهات الابتعاد عن الغازات في غذاء الطفل..

الغازات مضره حتى للكبار!!

يعطيك العافيه وننتظر منك المزيد..

اختكم:
العصفور المهاجر

السلام عليكم

الينبوع شكراً على المشاركة الحلوه

والمعلومات الرائعة

وأن شاء الله تعم الفائدة علىالجميع

وتقبلي كل التحية

أشكرك اخي العصفور المهاجر

اللهم انصر عبادك المستضعفين في كل مكان .. اللهم عليك باليهود والنصارى الغاصبين ومن والاهم ومن بايعهم ومن شايعهم ومن وضع يده في ايديهم فإنهم لايعجزونك

بارك الله فيك اختي نور الهدى

لا إله إلا الله وحدة لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير

السلام عليكم

جزاك الله خير الجزاء على هذا الموضوع المفيد اخي الكريم الينبوع..

يجب على كل أم ان تتنبه لهذا الأمر و تمنع أطفالها من شرب الكولا!!
فهي مسؤولة عن صحتهم و تغذيتهم.. وهو أمر ستحاسب عليه يوم القيامة

اختكم
ام نوره

اشكرك اختي ام نورة وامدنا الله بالصحه ولعافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.