السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا السؤال الذي طرح على مجموعه من الشباب العرب
في مختلف الدول العربية، وكان على كل منهم ان يجيب عليه
بصراحة دون ذكر تفاصيل عن نفسه فكانت النتائج
شبه متفق عليها، واليكم بعض هذه الإجابات ..
1- بصدق وعــن تجربه لا يستطيــع الرجل ان يــثق بفــتاة تحدثت مــعه
مرات عبر الهاتف او خرجت معه بدون علم اهلها وبدون ارتباط
رسمي ولا يستطيع ان يتزوج من فتاه منحته اي شيء
ولو كان بسيطا طالما كان بدون حق ومهما وعدها
واسمعها من معسول الكلام فلن يوفي بوعده
واي فتاه ذكية يجب ان تكون منتبهة لذلك.
2- ان كل دعوى للحب لا تؤيد بالاقدام الجاد والسريع على الخطبة
ثم الزواج هي دعوة كاذبة وان كل الشباب اذا فكروا في
الزواج لا يختارون التي يغازلونها وتلين لهم وتضحك
معهم وتكلمهم ابدا ابدا فالشباب هدفهم من تلك
الفتاة التي يحادثونها في الهاتف عن الحب
والاخلاص هو ابعد ما يكون
عن الحب والاخلاص.
3- قالها احدهم لما عرضت عليه الجمع بينه وبين محبوبة الهاتف
في الحلال قالها بالحرف الواحد وبهذا اللفظ: اعـوذ بالله
والله لو تقولي ببلاش. واخر لما عرضت عليه الزواج
اريدها عذراء العواطف وانت لست كذلك وكيف
اثق بك وقد اخذت رقمك من الشارع.
4- ليس عندي اي استعداد للزواج من فتاه كنت اعاكسها لانني على يقــين
تام بانها كما استجابت لي فقد سبق ان استجابت لغيري وستستجيب
لاخر فضلا عن اني احتقر كل فتاة تسمح لنفسها بالمعاكسه
وانا اكلمها في الهاتف لاحقق غرضي ولكني في داخلي
انظر لها بكل احتقار.
هذا الموضوع لفت نظرى وحبيت انقله
لانى فعلا حبيت اعرف اراء الشباب فى المنتدى هنا
ومدى الوعى الى عندهم او الاخلاق
واول حاجة انا بقول رأى ناقلة الموضوع من أحد المنتديات :
((انا بنت وبحكم انى انجرف بالعاطفة
وقد تختلط علي بعض الامور بين الصدق والكذب
لكنى لن ادع عاطفتى تتحكم بى الى درجة الغلط
وكما الرجل ينظر الى البنت التى تتجاوب معاه بالازدراء
انا ايضا انظر اليك ايها الرجل واعيبك كما تعيبنى
لن اثق ابدا فى رجل كل همه ان يوقع بالبنات لرغبة ما
ولا تقول انا رجل ابدا عندماتفعل ذالك انت تكون قد فقدت
كل معانى الانسانيةالحقة اذن انت لن تنفعنىكما لن تنفع غيرى
انا اريد رجلا بمعنى الكلمة اخلاق ودين يتجسدفى افعاله
اريد اب لابنائى اخاف عليهم من ماضى صنعه لهم اب
مستهرت والدنيا كما تدين تدان فلمااختار انسان قد
يجر على بناتى البلاء والحسرة
نحن دائما نلوم البنت ونضع على عاتقهاكل خطئية
بينما الشاب نتناسى دوره فى القضية
لا اعلم كأننا نعيش فى زمن الجاهليه
ونأخذ بتعاليم اليهود التى تقول بنجاست المرأة
وانها هى التى اخرجت ادم من الجنة
اذا كانت لها هذه القدرة العجيبة فانا احييها
لا على الخطاء بل على تفوقها عليك
انت الرجل الذى لا تتحمل المسؤليه
بل تهرب كالنعجةامام الذائب
اى عذر هذا قولك انها كما استجابت لك
قد تستجيب لغيراين عقلك بل اين لبك؟
عذر يدل على منطق عقيم
تفكر تجد ان الامور على غير ماتتصور
وايضا لا اعطى البنت الحق فى الخطيئة
لكنى ارى ان الخطىء مشترك
واذا كنا بنعاقب فلنعاقبهما معا
النار لم تخلق النساءفقط
واذا كانو اكثرهم من النساء
فلانً الرجل لم يقم بالمسؤلية
اتجاه نصفه الاخر
للاسف المجتمع العربى
يهمل تربية الولد كثيرا
للحجج واهية وانتم اعلم بها منى
اذن فلنربى ابنائناعلى الخلق القويم
ونشبع بناتنا من الحب والحنان ما يغنيهم
ويعصمهم عن الخطاء))
أحب أن أرى أرائكم حتى أفضي إليكم برأي
محبتكم / السعادة الحزينة
الزواج أساسة المحبة والمودة واهم من ذلك الإحساس بالأمان والثقة المتبادلة بين الطرفين فإن عدمت الثقة انعدم الاستقرار النفسي وبالتالي بدأت المشاكل والخلافات …
حتى وإن حصل زواج بين طرفين تحابا عن طريق الهاتف مع مرور الوقت تأكدي أن أحدهما أو كلاهما لابد أن يشك في الآخر على الأقل ربما بسبب أو بدوووووووون سبب هذي وجهة نظري مافي مثل النور والزواج بدون مكالمات وخرابيط …
بالنسبه لموضوعج بيردون عليه بنات فقط ، اما الجنس الخشن فما يدخلون هالركن
بالنسبه لي انا
يا حلاة الشي لي جاء في النور، ومن غير خربطه قبل، حلو الواحد يمشي ملك ، لا أخطى ولا حد له عليه شي
بالعربي،،
هذا الموضوع لا يصلح لديننا وعاداتنا وتقاليدنا فالبتالي هو هلاك لا أكثر ، وحتى لا نجمع، بس معظمهم ما يتزوجون هالمخلوقه
دمتي بكل الود
خواتي شباب الحين اختلفواا عن اول الحين يفكرون بشكل عام ان البنات كلهم نفس الشي ومن يكلم وحده مايكون غرضه شريف ليش لان البنات رخصوا اعمارهم للشباب تطلع لاحسيب ولارقيب تسوي كل شي للشاب توصل معها للحرام والله يهدي بناتنا .
قبل الواحد لاحب وحده حتى لو كلمها مايفكر ولا يجي في باله الحرام لان البنات اول كان محترمات اعمارهم سيده مب مايعات ولا لبسهم مثير ولا تطلع من البيت وعطرها يشمه الي في سابع سكه ومب بسهوله يطلعون واذا بغى يشوفها من بعيد لبعيد لكن بنات الحين تظهر من عند باب البيت والي تدخل الشباب البيت وانا كنت سامعه عن حرمه تدخل ريايل للبيت وتقول لريلها عندي حريم لا تيي صوب الميلس وهو يصدق.
بس الشباب لا راحوا يدرسون برع جاب الشهاده ووحده ميودنها بيده انزين اتكون واستغفر الله سارت ويا مليون واحد وعندهم البنات مب عذارى من 16 سنه ويشربون ويتعاطون ويتزوجها ويجيب منها عيال لكن اذا بنت ابلاده وغلطت واتكلمت وتزوجته بيذلها وبيخليها تندم وتعض اصبعها ندم ليش عرفته ووافقت عليه ..
هذه المقتطفات من فتاوى الشبكة الإسلامية :
1-الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فالله سبحانه وتعالى حرم اتخاذ الأخدان أي الأصدقاء والصديقات على كل من الرجال والنساء، فقال في خصوص النساء: ( محصنات غير مسافحات ولا متخذات أخدان ) [النساء:25] وفي خصوص الرجال: ( محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخدان ) [المائدة:5] واتخاذ الأخدان محرم سواء كان عبر الهاتف أو الدردشة في الإنترنت أو اللقاء المباشر، وغيرها من وسائل الاتصال المحرمة بين الرجل والمرأة.
وما يعرف اليوم بمواقع الدردشة فهي في معظمها أوكار فساد ومصايد للشيطان، أفسدت دين ودنيا كثير من أبناء وبنات المسلمين، فعلى المسلم أن يحذر منها، وأن يستغل وقته ويبذل جهده فيما يعود عليه بالنفع في دينه ودنياه،
2-الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فإن ما يعرف باتخاذ الرجل صديقة أو عشيقة لا يجوز في الإسلام، وهو من أعظم المنكرات، وهو لون من الفاحشة التي كانت تمارس في الجاهلية، وجاء الإسلام بالنهي والزجر عنها، قال ابن عباس: كان أهل الجاهلية يحرمون ما ظهر من الزنى، ويستحلون ما خفي، يقولون: ما ظهر منه لؤم، وما خفي فلا بأس بذلك، فأنزل الله تعالى: (ولا تقربوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن)[الأنعام:151]
وقد حرم الله سبحانه وتعالى اتخاذ الأخدان أي الأصدقاء والصديقات، على كل من الرجال والنساء.
فقال في خصوص النساء: (محصنات غير مسافحات ولا متخذات أخدان) [النساء:25]أي أصدقاء.
وفي خصوص الرجال: (محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخدان)[المائدة:5]
والسفاح هو: الإعلان بالزنى مع كل فاجرة. والمخادنة أن يكون للرجل امرأة قد خادنها وخادنته، واتخذها لنفسه صديقة يفجر بها، قاله ابن جرير الطبري في تفسيره.
ومن المعروف أن الإسلام يحرم كل علاقة بين الجنسين خارج نطاق الزواج. وليس في الإسلام ما يعرف بالحب بين الجنسين، وكم أحدثت تلك الصداقات من مفاسد عظيمة، لا يعلمها إلا الله تعالى، فضلاً عن ارتكاب معصية الله تعالى باستمتاع كل منهما بمن لا يحل له، والخلوة به، ففي الصحيحين من حديث ابن عباس رضي الله عنهما قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يخطب يقول: "لا يخلو رجل بامرأة إلا ومعها ذو محرم" وفي مسند الإمام أحمد "ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يخلون بامرأة ليس معها ذو محرم منها، فإن ثالثهما الشيطان."
ما بني على باطل هو باطل..طالما ان الاثنان طرقوا سبيلا غير شرعي..وبدأوا بمقدمات لعلاقة غير شرعية..فهذا يعني انه بداية السقوط…
وعقلية الرجل الشرقي تظل متحجرة…البعض يسمح لنفيه بارتكاب المحرمات..واقامة علاقات…وعند الارتباط يبحث عن فتاة ليست ذات ماضي…
للاسف مجتماعتنا العربية تبيح للرجل الخطيئة وتحرمها على المرأة..مع ان الرجل والمرأة سواسية امام الله في العقوبات الشرعيه…
واعتقد غالبا ما تفشل تلك الزواجات التي تبنى على معرفة سابقة وتعدد في العلاقات من الطرفين…والله اعلم
اللهم ان نسالك الهدىوالتقى والعفاف والغنى
شكرا للموضوع اختي العزيزة[/COLOR][/B][/SIZE]
مو كل شي نسمعه لازم يكون هو الصح المطلق
ولا كل شي تعلمناه لازم ما يكون له شواذ وايجابيه بعد.
العلاقات انواع وما نقدر ننكر هالشي صحيح انه حرام ولكن الواقع يحتم علينا الصدق
والصدق والواقع يقول ان في زواجات تمت عن طريق علاقه سابقه مع البنت وكان زواج ناجح جدااا
وفي زواجات منها فاشله جدا
وايضا الزواج التقليدي في منه الناجح والراقي جدااااااااا لانه على حب الله والحب جاء بعد الزواج بلا شك او تحير او غلط.
وفي زواجات تقليديه استغفر الله افشل من الفشل لان مافي اى تكافؤ.
انا اعتقد الزواج قسمه ونصيب وحظ.
تحياتي
وانا عن نفسي ضد الحب قبل الزواج
عيون الفهد
اذا الوحدة عطتهم وجة اتمادوا
واذا الوحدة طنشتهم حافظت على نفسها
والحب بلا حب بلاخرابيط
الحب بعد الزواج
الحب اللي يدعي فية الذيب حب الفريسة انما هو حب مغلف
وهو جواز مرور بالحب يقدر يضحك عليها
وبالحب يقول لو تحبيني افعلي كذا وكذا
وهي البنت المغفلة
تصدق
الرجال ذئاب
بشرية
وللاسف الذيب لو مالقى فريسة
ماتمرد ولا اتعدى على حرمات الناس
والبنت اللي ماتحافظ على نفسها ماهي كفوا تسير ام
أعرف كثيير من البنات تزوجوا عن طريق التليفون و الشات ومبسوطين في حياتهم…أسئلهم ازواجكم ما يشكون يقولون لا ترى انتي عايشة في زمن جدتي الزمن تغير…..وهذا القهر يعني حنا صاينيين أعمارنا عن الغلط …وللاسف الشباب صار يسمح لنفسه أنه يتزوج وحده رخصت نفسه له ويمكن لغيره
الله يصبرنا ويرزقنا الصالح