تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الجينات مسؤوله عن مشاعر الحب والصداقة

الجينات مسؤوله عن مشاعر الحب والصداقة 2024.

  • بواسطة
الحمض النووي، الحامل للمادة الوراثية، يملك تأثيرا قويا على اختيار الإنسان لأصدقائه أو شريك حياته.

لعلاقات الحب والصداقة جذور جينية.. هذا ما توصلت إليه دراسة جديدة، أجريت على التوائم في جامعة ويسترن أونتاريو الكندية. فقد وجد الباحثون أن للحمض النووي "دي أن آيه" الحامل للمادة الوراثية تأثير قوي على اختيار الإنسان لأصدقائه أو شريك حياته مما يدل على أن الجينات تلعب دورا مهما في الانجذاب لشخص ما، سواء بهدف الصداقة أو الزواج.

ولاحظ هؤلاء الباحثون، بعد متابعة مئات الأزواج من التوائم المتماثلة والمختلفة أن الأشخاص يشتركون في صفات متشابهة مع شركاء حياتهم وأصدقائهم المقربين وهي ظاهرة تشبه إلى حد ما تلك الموجودة عند التوائم غير المتماثلة.

ولفت الخبراء أيضا إلى أن شركاء الحياة للتوائم المتماثلة، الذين يشتركون في مائة في المائة من المورثات الجينية كانوا أكثر تشابها معهم مقارنة بأزواج التوائم المختلفة، الذين يشتركون في نصف الجينات فقط وقد انطبقت نفس هذه النتائج على الأصدقاء المقربين لهؤلاء التوائم.

واكتشف الباحثون بعد تحليل استبيانات خاصة، وزعت على التوائم وأزواجهم وأصدقائهم تشمل أكثر من 130 سؤالا حول الخلفية الاجتماعية للمشاركين وشخصياتهم وصفاتهم وسلوكياتهم أن التماثل الجيني يؤثر على اختيار الأفراد لأزواجهم وأصدقائهم، وعلى علاقاتهم الاجتماعية مع من حولهم وهو ما يتفق مع النظرية النفسية التطورية.

وأعرب العلماء في مجلة "العلوم النفسية" المتخصصة أن هذه الظاهرة ترجع إلى أن الإنسان يحاول ضمان مورثاته الجينية، والمحافظة عليها آمنة وسليمة، ونقلها إلى الأجيال المستقبلية دون تغيير

دمتم سالمين
اختكم شريفة

مشكورة اختي على المعلومات القيمه
العفو تسلمين يالغاليه

دمتم سالمين
اختكم شريفة

مشكورة على المعلومات الرائعه
تسلم ايدك اختي ام سعود

ويعطيك العافية

حياج الله اختي رومي
ومشكورين جميعا

دمتم سالمين
اختكم شريفة

ثانكس حبيبتي ……..
تسلمي ويعطيك الف عافيه ……….

موضوع قيم تسلمي غاليتي شريفة

يعطيك الف عافيه على المعلومات القيمه
شكرا لكم
خواتي الغاليات

دمتم سالمين
اختكم شريفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.