تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » التعاون فى الأعمال المنزلية يُقوي الروابط بين الزوجين

التعاون فى الأعمال المنزلية يُقوي الروابط بين الزوجين 2024.

:clap::shy:أكدت أحدث دراسة أمريكية أن النساء تمضين ما يقرب من40 ساعة أسبوعيا في أداء أعمال المنزل، في حين أن ساعات عمل الزوج في الأسبوع لا تزيد على 17ساعة.
واوضحت الدراسة أن هذا الشعور بالعناء الذي تتكبده النساء داخل وخارج البيت يؤدي إلى ظهور مشاعر العداوة بين الزوجين والتي قد تتحول إلى مشاكل فيما بعد .
وتقول بات لوف، خبيرة العلاقات الزوجية ومؤلفة كتاب? "حقيقة الحب "إن أفضل طريقة للتغلب على هذه المشكلة تتلخص فى النقاط التالية :
– علمي زوجك ما هو مطلوب منه بالتحديد، فغالبا لا يعرف الرجال ما ينبغي أن يصنعوه، بمعني أنه لا يكفي أن تطلبي منه ترتيب الحجرة بل يجب أن تحددي له المهام المطلوبة منه.
– امدحي زوجك عندما يؤدي أي عمل من الأعمال المنزلية ولا تنقديه.
– واشكري زوجك بطريقة رومانسية، فالرجال يستمتعون عادة برؤية زوجاتهم سعيدات.
وعلى نفس الصعيد أثبتت دراسة اجتماعية حديثة أن التعاون بين الزوجين في الأعمال المنزلية يعمل على تقوية الروابط الزوجية والمشاركة الوجدانية.jordan-explorer.comويؤكد د. بوب كيني مستشار المؤسسة الأميركية للعلاقات الزوجية أن من واجب الزوج مساعدة زوجته في الأعمال المنزلية ما دامت تساعده في العمل بالخارج وتشاركه في مصروف المنزل.
إلا أن بعض علماء النفس ينصحون بعدم إجبار الزوج على هذه المساعدة لأن الزوج بطبعه عنيد فهو لن يفعل ما تريد الزوجة إذا شعر أنه مجبر على ذلك..وأفضل طريقة للتعاون بين الزوجين هي تقسيم الأعمال المنزلية دون إجبار من الزوجة بل يجب على الزوجة أن تشجع زوجها باستمرار وتوضح له مدى امتنانها من مجهوده وإنجازاته المنزلية، كما يجب أن تتغاضى الزوجة عن الأخطاء التي قد يقع فيها الزوج بسبب عدم تأقلمه على الأعمال المنزلية حتى تتجنب توتر أعصابه وغضبه.

ومن جانب آخر وجدت دراسة أسترالية صينية، أن ممارسة نشاط بدني معتدل مثل الأعمال المنزلية يقلص مخاطر الإصابة بسرطان المبيض وان الفائدة تكون اكبر كلما استمر النشاط لفترة أطول.
وقال بينز كولن بينز الباحث بجامعة بيرث كيرتن "إذا قامت المرأة بالأعمال المنزلية لعشرين دقيقة فقط في الأسبوع .. فلن يجدي ذلك كثيرا. لكن إذا استمرت لثلاث أو أربع ساعات في اليوم فانه سيكون نشاطا كبيرا وسيزيد الحماية من سرطان المبيض"_JER


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلمين على المشاركة الرائعة
ربي يعطيكِ ألف عافية ..
بانتظار جديدكِ ..

تحياتي
ام عدول

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللهم صلي على محمد وآل محمد
أشكرك جزيل الشكر على موضوعك القيم
وربي يعطيك العافيه
ونترقب جديدك الهادف والمميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.