تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » «الغذاء والدواء» تحذر من استخدام منتجات المصنع السعودي – السنغافوري

«الغذاء والدواء» تحذر من استخدام منتجات المصنع السعودي – السنغافوري 2024.

الغذاء والدواء» تحذر من استخدام منتجات المصنع السعودي – السنغافوري

إعلانات مخالفة لمنتجات المصنع السعودي – السنغافوري.
«الاقتصادية» من الرياض
حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء أمس من استخدام منتجات المصنع السعودي – السنغافوري. وقالت الهيئة إن ممارسات المصنع السعودي – السنغافوري من استيراد وتصنيع والدعاية لتلك المستحضرات الصيدلانية مخالفة لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية، إضافة إلى أن المصنع غير مسجل لدى الهيئة ضمن مصانع المستحضرات الصيدلانية.
وأكدت الهيئة أنها أتمت إبلاغ جهات الاختصاص والتنسيق معها، لاتخاذ الإجراءات النظامية تجاه المصنع, مشيرة إلى أنه تم إغلاق المصنع وأخذ التعهد على مالكه بعدم ممارسة أي نشاط يتعلق بالمستحضرات الصيدلانية.
يأتي هذا التحذير استناداً إلى إحدى المهام التنفيذية للهيئة المنصوص عليها في نظامها والمتعلقة بتوعية المستهلك فيما يتعلق بالغذاء والدواء وما يدخل ضمن اختصاصاتها.
وأضافت الهيئة في بيان لها أن فرق التفتيش التابعة لها رصدت قيام المصنع السعودي – السنغافوري بنشر إعلانات دعائية في عدد من الصحف المبوبة عن مستحضرات صيدلانية غير مسجلة لدى الهيئة، إضافة إلى ما تضمنته الإعلانات من ادعاءات طبية، والمستحضرات المشار إليها لم تثبت صحتها ومأمونيتها وفاعليتها وصلاحيتها للاستخدام، لعدم وجود دراسات علمية موثقة يمكن الاستناد إليها للسماح باستخدامها.
ونبهت الهيئة الى احتمال وجود بعض منتجات المصنع المذكور في بعض الأسواق, وأهابت بالمواطنين والمقيمين عدم استخدام المستحضرات التي تخص المصنع والتخلص مما لديهم منها، وعدم الالتفات للادعاءات المضللة لتلك المستحضرات حفاظاُ على صحتهم، وإبلاغ الهيئة عمن يقوم بتسويقها من خلال الاتصال على الهيئة.

المصدر

دايما نشوف هاعلان في جرايد اعلانات مثل الوسيط وغيره
إذا شي مو مسجل بدون تسجيل ولا سجل صحي اكيد خطير

فعلا كنت اشوف الاعلانات في الوسيله والمبوبه

جزاك الله خير على التنويه

يعطيج العافيه ويزاج الله خير على التحذير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.