تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اخراج اسرار البيت يدمر الحياة الزوجية

اخراج اسرار البيت يدمر الحياة الزوجية 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية زميلاتي في المنتدى حبيت انقل لكم هالموضوع اللي قراءته في إحدى المنتديات
وقلت لازم اخلي الصبايا يشوفوه ويستفيدوا منه عشان مثل هذه الأمور حاصلة في مجتمعاتنا

يقول العقاد : اعطني بيتاً سعيداً وخذ وطناً سعيدا :: وصدق العقاد فيما قال ، فالأسره لبتة المجتمع وعماده الأول ، متى ماكانت سعيده وصالحه كان المجتمع سعيداص صالحاً ولكن "" على ماذا تقوم الأسره السعيده ؟ وعلى ماذا تقوم العلاقه الزوجيه الصحيحه ؟ هناك عشرات الكتب وعشرات الدراسات التي تتحدث عن طبيعة العلاقه الزوجيه وكيفية استمرارها بنجاح ….. ماتؤكد عليه هذه الدراسات أن الأهتمام المتبادل بمشاعر الطرف الآخر هو مطلب ملح وهو أول أساس من اسس الحياه الزوجيه فعندما تراعي الزوجه مشاعر زوجها وتقدر له عمله وجهده وعندما يبادلها الزوج هذا الاهتمام والتقدير فإن أول لبنة من لبنات السعاده قد بدأت . فالحياة الأسريه لاتحتمل وجود طرف أناني يطلق العنان لأهوائه دون مراعاة لمشاعر الطرف الآخر ..

اما اللبنه الثانيه / في بناء الحياه الزوجيه هي الولاء التام للأسره وعدم تفضيل أي شيء آخر على هذا الكيان سواءً كان عملاً أوغير … وألا يسمحوا للآخرين بأن يتدخلوا بشكل أو بآخر في طريقة بنائهم لهذا الكيان حتى لو كانوا من الأهل المقربين ، فكثير من الخلافات الأسريه سببها تدخل الأهل بطريقه أو بأخرى .
إن مجرد إخراج أسرار البيت إلى الخارج يعد مقصله لخصوصية الحياة الزوجيه .. فهناك مئات الأفواه تبحث عن ماده تلوكها من أجل التضخيم ليس أكثر .. لذا يجب الحفاظ على هذه الأسرار داخل كوخ الزوجيه ..
اما اللبنه الثالثه :: هي القدره على تقبل الفروق والاختلافات بين الطرفين ، حيث أن الدراسات تؤكد أن العلاقه الصحيحه هي علاقه تكامليه تقوم على اثنين كليهما يكمل نواقص الآخر . فالرجل في تعاطيه مع كثير من الأمور يختلف عن المرأه والعكس صحيح .. فنجد أن الرجل عندما يطلب من المرأه أن تفكر بطريقته ، والمرأه عندما تطلب من الرجل أن يشعر مثلها .. هناك تنشأ الخلافات وتهمل الاختلافات التي لو انتبهوا لها لما حصلت صدامات فيما بينهم ..
منقووول للامانه

يسلمو حبيبتي على هذا النقل المفيد
كلام موزون ومعقول

مشكورة

يسلموووووووووووووووو فديتج

بصراحه الزواج يبيله طووووووووووووووولت بال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.