تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الصدمات الكهربائيه تزيد فاعلية العلاج الكيميائي

الصدمات الكهربائيه تزيد فاعلية العلاج الكيميائي 2024.

قال باحثون ان توجيه شحنة كهربائية منخفضة للاورام السرطانية قد يجعلها اكثر استجابة للعلاج الكيميائي. واضاف العلماء انهم تمكنوا من علاج 80 بالمائة من فئران الاختبار من السرطان باستخدام مجال كهربائي منخفض الفولت وفقا لنوع السرطان. ويأمل العلماء في بدء التجارب على الانسان في وقت لاحق من العام الحالي. وقال يونا كيساري من جامعة تل ابيب في بيان «يدل ما رأيناه حتى الان على ان اي نوع من السرطان لا يستطيع الصمود للعلاج الاولي».

ويحذر الباحثون في مجال السرطان من ان علاج فئران التجارب اسهل بكثير من علاج الانسان. وتربى فئران التجارب لتكون ذات قابلية للاصابة بنوع معين من السرطان ويصيبها الباحثون بالاورام بصورة صناعية بينما تنمو الاورام السرطانية لدى الانسان ببطء ولاسباب عديدة. ولكن كيساري يعتقد ان النتائج التي توصل اليها فريقه والتي تم نشرها في دورية ابحاث السرطان نتائج قيمة.

وقال كيساري نحاكي حالة الانسان المصاب بالسرطان بألا نبدأ العلاج إلا بعد نتشار الخلايا السرطانية من مكان ظهورها الاصلي الى كبد ورئة الحيوان كما هو الحال في الحالات المتقدمة من السرطان عندما يصيب الانسان. ما توصلنا اليه هو اسلوب ذو كفاءة عالية للقضـــاء على الورم الاولي

باستخدام الكهرباء والعلاج الكميائي». واضاف ان الشحنة الكهربائية تحفز الاستجابة المناعية للجسم.

وقال كيساري «هذه الاستجابة تقضي على الخلايا السرطانية البعيدة التي تنمو في الكبد والرئة». واردف قائلا: الابحاث الطبية السابقة تشير الى انه يصعب علاج الفئران التي تنتشر الخلايا السرطانية في رئتها.

واجرى كيسارى تجاربه على فئران مصابة بانواع مختلفة من السرطان من بينها سرطان الثدي والقولون والبروستاتا وسرطان الجلد. وقال كيساري ان فريقه يسعى للحصول على الموافقة لبدء التجارب على الانسان في اكتوبر أو نوفمبر المقبل.

منقول ،،

الله يعطيك العافيه اختي على هذا الموضوع.. ولعل الجميع يستفيد منه .

لا تحرمينا من جديدك
ام نوره

يسلموو ام نوره ،،
تسلمين يالغاليه والله يعطيك العافيه

وتقبلي مني كل الود والأحترام

تحيااااااااااااتي

الله يسلمج ويعافيج ،،،
ألف شكر لج … ولمجهودج
العفو ،،يسلمو
اختي الحبيبة ام احمد تسلم ايديك يا عيني والله يعطيك العافية عروس
الله يسلمج ويعافيج ،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.