تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الفيتامينات التي تحتاجها بشرتك

الفيتامينات التي تحتاجها بشرتك 2024.

  • بواسطة
<<<<<<الفيتامينات التي تحتاجها بشرتك>>>>>>

موضوع اليوم

مخصوص ليكم يا احلي بنات
:cool2:

للعناية ببشرتك تحتاجين دائما للفيتامينات المغذية التي تتناولينها في طعامك فتمنحك مظهر الحيوية وبشرة نضرة أو التي تضعينها على وجهك وتستخدمينها في صورة كريم لتغذية وترطيب البشرة. هذه قائمة بالفيتامينات الأساسية التي تحتاجها بشرتك، اعرفي فوائد كل منها واحرصي على استخدامها لتحصلي على بشرة شابة دائما ومليئة بالحيوية.

فيتامين A
يعتبر هذا الفيتامين من أكثر عناصر الغذاء أهمية لصحة الجلد، ويعمل على التخلص من خطوط العمر والتجاعيد ويغنيك عن استعمال مستحضرات التجميل. وللحصول على بشرة شابة بدون تجاعيد استخدمي المستحضرات التي تحتوي على هذا الفيتامين مثل : Retin-A وA Renova Utilize Vitamin ولكن ثمة أنواع من البشرة الحساسة يمكن أن تحدث لها آثار جانبية من هذه المستحضرات مثل الاحمرار والشعور بالوخز وعدم الراحة، وفي هذه الحالة تكون مادة ريتينول Retinol التي هي إحدى مشتقات فيتامين A هي البديل لأنها تحمل نفس المزايا ولكن دون أية أعراض جانبية سلبية.

مجموعة فيتامين B
فيتامين B-3 و B-5 هما عنصران مهمان في ترطيب بشرة الجلد، لذا أصبحا من المكونات الأساسية لمستحضرات العناية بالبشرة لما يتمتعان به من قدرة على المحافظة على رطوبة الجلد. انهما أيضا مفيدان للبشرة الحساسة التي تحتاج إلى مستحضرات ناعمة ولطيفة.

فيتامين C
يحمل هذا الفيتامين فوائد كثيرة للجلد لأنه يساعد على إصلاح الضرر الذي تسببه أشعة الشمس ويخفف من آثار التلوث والتدخين والترسبات التي تتراكم على البشرة. ويستعمل هذا الفيتامين كأحد العناصر المكونة لمستحضرات الوقاية من آثار الشمس، ولكن ليس كبديل عنها.
كما أن له القدرة على زيادة تأثير مادة الكولاجين وهي مادة بروتينية مهمة وحيوية للمحافظة على القوام الطبيعي للجلد.

فيتامين E
يساعد هذا الفيتامين في إضفاء الرطوبة والنعومة على البشرة الجافة والخشنة. ويستعمل عادة في مركبات اللوسيونات والكريمات التي تعمل على ترطيب البشرة. ورغم ما تردد عن المبالغة في إضفاء كثير من المزايا غير الموجودة في هذا الفيتامين، إلا أن خبراء التجميل ما زالوا يؤكدون على أهميته الكبيرة في ترطيب الجلد.

فيتامين K
يستعمل هذا الفيتامين في التخفيف من حدة الهالات الداكنة حول العينين، ويفضل تركه على المنطقة طوال الليل كي يحقق النتائج المرجوة. ويستعمل أيضا لمعالجة الأوعية الدموية المتشابكة مثل بيت العنكبوت والتي تظهر أحيانا في مناطق معينة من الوجه. وفي المقابل فان فيتامين C له نفس المزايا في إزالة هذه العيوب، لذا فان استعمال المستحضر الذي يضم هذين الفيتامينين معا، يعتبر فكرة رائعة بالتأكيد.

اطيب امنياتي

يااحلي بنوتات
🙂


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكورة حبيبتي على مشاركتكِ الرائعة
وربي يعطيكِ العافية

تحياتي
ام عدول

الشكر لكي انتي

حبيبتي

ام عـــدول

ميرسي لردك الرقيق
🙂

مشكوورة اختي مكسوفة

يعطيك الف عافية:clap:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.