تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تزيين البيت بأحواض أسماك الزينه؟!

تزيين البيت بأحواض أسماك الزينه؟! 2024.

  • بواسطة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

كيفكون صبايااااااا!؟ ان شاء الله امنيحين!؟
يالله انشوف موضوع اليوم عن كيفية تزيين البيت بأحواض أسماك الزينه.. وكيفية الاعداد والاعتناء.. وماذا يجب ان يتوفر حتى تكون عندنا احواض ملفته ومرتبه..

أنا زوجي يحب الاسماك كثيرا ومن كثر ما يذكرلي اسماءهم وكيفية الاعتناء بهم تعلمت اشياء كثيره من خبراته من ناحية الاسماك.. وحبيت افيد الاعضاء بخبرتي في هالاشياء.. وصدقوني مع مرور الوقت بتحبون الاسماك كثيرا وهذا اذا عرفتو كيفية الاهتمام بهم.. واسماك الزينه تعطي المنزل شكل مريح ورائع.. ويعتبر ديكور متواضع.. وعلى فكره اذا جلستي اتشوفينهم وتتاملين فيهم!؟ بتحسين براحه نفسيه وخاصه اذا كانت اعصابج تعبانه..

————————-

* كيف نبدأ:

افضل بداية ممكنه لممارسة الهواية هي شراء الحوض الاول وتجهيزاتة وقد يكون الحوض المستطيل هو الامثل وينصح خصوصا بشراء حوض زجاجي لانة قوي جدا والاحواض البلاستكية مقبولة ولكن تميل الى الانخداش مع الوقت ويفقد وضوحه ولكن احرص على شراء حوض عملي واشتر اكبر حوض تستطيع دفع ثمنة حتى تستمتع في هذة الهواية يجب ان يكون للحوض غطاء ويفضل زجاجي حتى لاتهرب الاسماك بالقفز ويكون حماية للحوض من التلوثات الخارجية ويقلل من نسبة تبخر الماء ولايكون عرضة لعبث الاطفال ويجب ان يكون المكان الوضع الحوض مناسب لتكون قادر على التعايش معه واعلم ان شكل الحوض الذي ستقوم بتنفيذه سيمثل شخصيتك تماما ومن المهم قبل الدخول في تلك الهواية التعرف على مجموعة قريبة منك تقوم بتربية السمــك حتى يمكنـك استخــلاص المعلــومات التى تفيدك في هذا المجـال لمعرفة كل جديد ويجب عليك التحلي بالصبر مع هذه الهواية لأن معظم الناس يفشلـــون في تربية الاسماك وتموت عندهم الاسماك بســــرعة لقلت الوعي لديهم وقلت الخبرة وعدم كفــاية المعلوماة لديهم عن هذه الهواية وأنا انشاء الله سوف اوضح لكم اساسياة هذه الهواية مع الشرح الكامل ليستفيد الجميع..

————————–

وسوف اكمل لكم ان شاء الله بعد قيامي من النوم لاني متعبه قليلا..

ترقبوني :shy:

شكرا لك عزيزتي على الموضوع الحلو

احنا بانتظارك

تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركته

مرحبا أختى الفاضلة

نورتى القسم وتسلمين على هذا الموضوع الحلو

وفي أنتظار باقى الموضوع

لما تصحى من النوم

تحياااااااااااااتى الى شخصكِ الكريم

أختك : نور الهدى

مشكوره اختي ولو عندك صور احواض سمك حطيها مشكوره.عروس
تسلمون الغاليات على الرد:
RoOoOomy_M
نور الهدى
عطر

ونكمل حديثنا..

—————————

الادوات المطلوبة:

حوض للسمك

اشتري اي حوض يناسب قدراتكي المالية وذوقك الخاص فهناك العديد من الاشكال والموديلات..

مضخة الهواء

مضخة الهواء عبارة عن جهاز يقوم بانتاج تيار مستمر من الهواء فينطلق على شكل فقاقيع هوائية صغيرة ويتم تغذية الحوض بالهواء الخارج من المضخة عن طريق انبوبة بلاستيكية تعمل المضخات على تجزت الهواء الى عمود من الفقاقيع نصيحة يجب ان توضع المضخة فوق مستوى سطح الماء في الحوض وذلك لتجنب حدوث تفريق للماء داخل المخضة عند حدوث انقطاع للتيار الكهربائي مما يعجل في خراب المضخة.

فلتر التصفية

هناك عدة اشكال وانواع من الفلاتر منها الارضي ويوضع تحت الحصى في الحوض ومنها الخارجي ويوضع خارج الحوض ومنها ما يوضع داخل الحوض مثل الشكل اعلاه وكبداية ننصحك بالفلتر الداخلي لسهولة استعمالة.

السخان

السخان ويوجد منه انواع متعددة وسوف تحتاجه لكي تسخن الماء في اوقات الحاجة او انواع معينة من السمك تعيش في درجه معينة من الحرارة تستطيع انت ان تتحكم بها عن طريق السخان.

ميزان الحرارة

او قايس درجة حرارة الماء ويوجد منه عدة انواع منها مايلصق على الزجاج من الخارج ومنه زنبقي يوضع في الداخل المهم ان يكون موثوق به.

وسوف نتبع ان شاء الله غدا لان الوقت متأخر ويجب أن اذهب لانام.. تصبحون على خير.. 🙂

طيب نوم العوافي بس كملي أول ما تصحي

تحياتي لك

تسلمين الغاليه RoOoOmy_M على المتابعه والتشجيع..

————————-

شراء السمكة:

ان اختيار الانواع التي يرغب المرء في تربيتها في حوض السمك خاضع بالدرجة الاولى للذوق الشخصي ولايجب ان تكون الرغبة لوحدها السبب في اختيار الانواع فهناك اسباب عديدة تمنع الاختيار العشوائي ويجب مراعاة العوامل التالية:
حجم السمك وانسجام الاصناف مع بعضها ومع الانواع الاخرى من السمك ومتطلبات النوع بالنسبة لحجم الحوض درجة الحرارة الغذاء وهناك انواع متوحشة وانواع تحب العزلة وانواع تحب النباتات وانواع تحب تجاويف الاحجار ولهذا فان الاختيار يجب ان يكون مدروس حتى لاتفشل في تربية الاسماك وان كنت قليلة الخبرة فعليكي ان تسألي البائع قبل ان تشتري عن كل نوع وهل يعيش مع الانواع الاخرى او تسألي اصحاب الخبرة من زملائك من سبقوك في تربية الاسماك وعندما تستقر على المجموعة التى سوف تختارانتبة عند الشراء حتى تحصل على سمكة سليمة خالية من الامراض واليكي بعض النقاط المهمة بأختيار السمكة السليمة:

ابحثي عن متجر نظيف وحسن الادارة حيث يتم الاعتناء جيدا بالاحواض ولا تظهر دلائل على وجود اسماك مريضة او ميتة في الاحواض وانتبهي على شكل السمكة يجب ان تكون سليمة من العيوب ومن تمزق الزعانف او تغير لون الزعانف الى الاحمرار او بها نقط بيضاء او اي شئ غريب على جسدها او تقشر الحراشف عليها حركتها بطيئة او مستقره في قاع الحوض او تتنفس في سرعة كل هذه الملاحظات تدل على ان السمكة مريضة ويجب ان تختاري بعناية وتكون لديكي نظرة ثاقبة حتى لاتختاري سمكة مريضه وابتعدي فورا عن الحوض الذي يكون في لون الماء عكر او اصفر او اخضر لانه يوجد به دواء داخل الماء فيصبح الماء ملونة فلا تشتري من هذه الحوض وراعي حجم الحوض الذي لديك مع كمية الاسماك التي سوف تشتريها حتى لايكون الحوض مزدحما بالاسماك وهذة مشكله اخرى سوف نتطرق لها لاحقا وذا اتبعتي هذه النصائح سوف تنجحي بالفعل في اول خطوة لتربية اسماك الزينة..

ونتبع بعد قليل ان شاء الله..

النباتات:

منظر النبات في الحوض يعطية جمالا وسحرا ولايقل عن جمال الاسماك ذاتها وحتى ان الكثير من الناس يستعملون الحوض من اجل النباتات من دون الاسماك هذه القيمة الجمالية هامة جدا وكافية لان تجعل الهاوي مهتما بوجود النباتات لكن هناك فوائد اخرى من النباتات ومنها يعتبر مثلا ملجا للاسماك الضعيفة امام مطاردة الاسماك القوية لها ومن الممكن ان يشكل مصدرا غذائيا للاسماك العشبية في حال التقصير في تقديم الطعام
وتستعمل ايضا كمكان لوضع البيض لي انواع من الاسماك ويعيش الكثير من الكائنات الحية الدقيقة على النبات حيث تستفيد صغار الاسماك للتغذية عليها مساهمة النبات في استهلاك جزء من الكربون والنيترات الموجوده في الماء كناتج عن عمليات الاسماك الحيوية وتحول هذه الغازاة الى اوكسجين للاسماك واخيرا تضيف النباتات التى تزرع في حوض السمك جمالا ورونقا وتجعل منه بيئة مائية مماثلة للبيئة الطبيعيةالى حد كبير وانشاء الله عن القريب العاجل سوف اضع صور لبعض النباتات مع الوصف..

تعبت بكمل ان شاء الله يوم بتفيج هههههههههه.. اتريا ردودكم وتشجيعكم انزين..

وينج تحيرتي!!!!! اترياج اتكملين الموضوع لأن أنا عندي حوض بالبيت عود وحطيته على شكل طاوله في الميلس وعليه شموع وهالشغلات وتعبت من كثر ما انظفه والأسماك متعبيني آخر شي استسلمت وعطيت الحوض حق ريلي هو المسؤل عن التنظيف وانا مسؤله عن الترتيب.
تسلمين الغاليه Blue_Ocean على الرد..

ونكمل معكم..

—————————

* غذاء الاسماك:

ان من لحظات المسلية في تربية اسماك الزينة هي فترة التغذية او فترة اطعام السمك واذا كنتي مبتدءه قد تشعري بالحماس لمشاهده اسماكك تتناول اول وجبة لها في الحوض الجديد ولاكن انتظري قليلا حتى تستقر الاسماك في مسكنها الجديد وتتاقلم تقريبا لمدة ساعات فقط..

ويمكنكم الحصول على غذاء السمك من متاجر بيع اسماك الزينة وهناك اشكال عديدة ومتنوعه لكل نوع من السمك غذاء..

الغذاء الحي:
هناك انواع من السمك يجب ان تطعموها غذاء حي مره في الاسبوع على الاقل وهي الاسماك المتوحشة وسوف اذكرها لاحقا ان شاء الله

نصيحة:
يجب ان تبعدو غذاء الاسماك عن الاطفال او تضعوه في مكان امن حتى لا يعبث الاطفال بالطعام واعطاء الاسماك الغذاء بكميات كبيرة وتتكرر هذه العملية كلما اتا شخص يجد الطعام امامه فيطعم الاسماك مما يضر بالاسماك ويعجل في تلوث الحوض من بقايا طعام الاسماك التي سوف تترسب في قاع الحوض مما يؤدي الى مرض الاسماك والقضاء عليها فاحرصو على انك انتي وحدكِ من يطعم السمك او ان تكوني موجوده حين يطعم اطفالك الاسماك..

واحرصو على ان لا يزيد الطعام عن الحاجه لدى الاسماك حتى لايلوث الحوض وسوف تعرفون كمية الطعام الكافية لاسماك مع الوقت والخبره ولن تكون هناك اي مشكلة تواجهكم اذا اتبعتو نصيحتى واحرصو بان تشترو الطعام الملائم لاسماك من البائع ويجب ان تنوع في الطعام من وقت الى اخر واختر الطعام المنتج من شركات معروفة وعالمية حتى تضمن احسن نتيجة..

ونكمل لاحقا ان شاء الله 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.