تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تناول ثلاثة أكواب من الشاي يقلل من النوبات القلبية

تناول ثلاثة أكواب من الشاي يقلل من النوبات القلبية 2024.

تناول ثلاثة أكواب من الشاي يقلل من النوبات القلبية

تناول ثلاثة أكواب من الشاي أو أكثر يوميا صحي، مثل تناول كميات كبيرة من المياه، بل قد يقدم فوائد إضافية مثل تقليل حدوث أمراض القلب، وفقا لباحثين بريطانيين نشروا دراستهم في «المجلة الأوروبية للتغذية السريرية».
وتأتي هذه النتائج بالتضاد مع التصورات الشائعة التي كانت تشير الى أن تناول الشاي يزيد من جفاف الجسم. وقال باحثون في جامعة «كنغز كوليدج» في لندن، إن الشاي لا يقود الى زيادة الماء في الجسم مثلما يفعل الماء، فحسب، بل يقيه من أمراض القلب وبعض أنواع السرطان. وهم يعتقدون أن عناصر الفلافونويد الموجودة في الشاي تلعب دورا كبيرا في ذلك. وأضاف العلماء ان هذه العناصر وهي مركبات من البوليفينول المضادة للأكسدة التي توجد في مختلف أنواع الاغذية والنباتات ومنها أوراق الشاي الخضراء، تدرأ حدوث أضرار في الخلايا.

وقالت كاري راكستون، الباحثة في التغذية الصحية، وزملاؤها في فريق البحث، إنهم راجعوا الدراسات المنشورة حول التأثيرات الصحية للشاي، ووجدوا دلائل على أن تناول أكثر من ثلاثة أكواب من الشاي يقلل من فرص حدوث النوبات القلبية. إلا أنهم لم يعثروا على دليل قاطع بأنه يقي من حدوث السرطان.

أما الفوائد الصحية الأخرى فتشمل حماية الأسنان من التسوس إضافة الى تقوية العظام. وأضافت راكستن أن شرب الماء يعوض عن فقدان السوائل، أما تناول الشاي فانه يعوض عنها بالإضافة الى تزويد الجسم بعناصر مضادة للأكسدة، هذا عدا عن وجود الفلوريد فيه الذي يحمي الأسنان.

يسلموووو على المعلومات المفيدة..
واسمحي لي بالتنبيه الى مراعاة عدم تناول الشاي بعد الطعام مباشرة..لانه يقلل من امكانية استيعاب الجسم للمواد الغذائية في الوجبة التي تناولت..

تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.