تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حياة البرزخ اللهم ارحمنااااا

حياة البرزخ اللهم ارحمنااااا 2024.

حياة البرزخ

﴿ القبر روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار. يأيها الناس! إجعلوا قبوركم روضة الجنة بأعمال صالحة و لا تجعلوها حفرة النار بأعمال سيئة. ﴾

يتضح بأقوال النبي ÷ أن الميت يبدو ميتا و لكن في الأصل هو حي و إن كانت حياته مختلفة عن حياتنا. ومنع النبي ÷ عمرو بن حزم من الاتكاء إلى قبر لأن فيه أذى للمقبور.

إذا مات الانسان أنتقل الى عالم البرزخ بصرف النظر عن دفنه أو حرقه و أنه يوجد فيه فهم و شعور و إدراك.

وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال كان النبي ÷ يقول: إذا أوضعت الجنازة فأحتملها الرجال على أعناقهم فان كانت صالحة قالت: قدموني. و إن كانت غير صالحة قالت لأهلها: ياويلها أين تذهبون بها؟ يسمع صوتها كل شيء إلا الانسان. ولو سمع الانسان لصعق. ( رواه البخاري )

الوقت الذي يحول بين موت الانسان و البعث و القيامة يقال له البرزخ ومعناه اللغوي " الحاجز " ويسمى برزخا لما هو بين الدنيا و الاخرة كحاجز.

وقد جاء في الاحاديث أن المؤمنين يتزاورون في قبورهم و يسألون الواردين من عالم الدنيا عمن خلف بعدهم وكيف فعل فلان وما فعل فلان؟ وقال ثابت البناني: إن الميت يحيط به من مات من اقاربه قبله فيفرحون بقدومه أكثر من فرحة أهل الغائب بقدومه في الدنيا. ( أبن أبي الدنيا )

وفي الحديث عن قيس بن قبيصة ما معناه أن رسول الله ÷ قال: لا يؤذن للكافر أن يتكلم مع الموتى في القبور قيل: يارسول الله أو يتكلم الموتى؟ قال: نعم فأنهم يتزاورون. ( أبن حبان )

منقوووووول

سبحان الله .. يارب ارحمنا

تسلمين اختي ** ريم الفلا**

الله يرحمنا برحمته …

تسلم إيدنج على هالموضوع

الله يرحمنا
الله يجعل قبورنا روضة من رياض الجنة اللهم آآآآآآآآآآآآآمين
الله يجزاك الف خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.