تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » رسالة اليوم العاشر : الثلث كثير

رسالة اليوم العاشر : الثلث كثير 2024.

بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين .

أما بعد … أحبتي في الله ..

مضى الثلث ، والثلث كثير كما يقول النبي صلى الله عليه وسلم ، فهل تقدمتم ، هل خطوتم ؟ قال تعالى : " لمن شاء منكم أن يتقدم أو يتأخر "

أهم ما توصون به الآن ، هو التخلية للقلب من أثر رياح اليأس والتثبيط إن لم تبلغوا الآمال إلى الآن ، فلعل الله يجعل من بعد عسر يسرًا كثيرً ا ، وعسى أن تكون الجائزة مخبأة لنا ، وإن شاء الله نبلغ العتق والمغفرة وشهود ليلة القدر ونكتب عنده من المتقين .

والوصية الثانية : استكشاف عيب من عيوب النفس ، كالملل ، كالكسل ، كالتواني ، كالغفلة ، كحب الدنيا ، كالعجب ، والعمل بكل جهد على تصفية النفس من كدرها ، وهذا بالتبرؤ من الحول والقوة ، فنحن له عبيد يفعل بنا ما يريد ، وبالتذلل والانكسار والافتقار ، ودوام التضرع ليحسن الحال معه سبحانه " فلولا إذ جاءهم بأسنا تضرعوا ولكن قست قلوبهم وزين لهم الشيطان ما كانوا يعملون " .

والوصية الثالثة : استفراغ الوسع تدريجيا من الآن ، بمضاعفة الأعمال ،حتى نصل إلى ثبات السرعة في زمان العشر ، وحينها ستأتي بآخر استطاعتك لتنال جائزة ليلة القدر .

انشطوا ، ولا تفتروا ، ولا تسأموا ، ولا تيأسوا ، ولا تحزنوا على ما فات ، عاملوا الله بحسن الرجاء الدافع لمزيد العمل ، والله من وراء القصد أن يبلغنا مما يرضيه الآمال .

يقلم الشيخ هاني حلمي

جزاك الله خير اختي على النقل ..

اسال الله ان يجعلنا من المتقين والفازين ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.