تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » كيف تتخلصين من المزاج السيء في الصبااح

كيف تتخلصين من المزاج السيء في الصبااح 2024.

صبااااااااااااااااااح الورد والحب عروس

اغلبنا يعاني من المزاج السيء عند جلوسه من النوم
فيبداء يومه بمزاج متعكر وقد يعكس على نشاطه واعماله وطريقة تعامله مع من حوله

انا عن نفسي جربت فكرة المشروب الساخن
بعد اخذ حمامي مباشرة تناولت كوب كابتشينو حسيت بمزاج روعة

وانتو اي طريقة راح تجربوها :095:
لو عجبكم موضوعي مو تنسون تقيموووني عروسعروس
انتو كريمين وانا استاهل ولووووووو عروس
كيف تتخلص من المزاج السئ في الصباح

د. لوثرزايفرت

ترجمة: عمار قسيس

لقد أظهرت دراسة مشتركة طويلة الأمد قام بها عدد من الجامعات الأمريكية والإنكليزية أن 80% فقط من السكان هم بطبيعتهم أناس ليليّوي أي إن مزاجهم يتحسن في الليل ويسوء في النهار (ولذلك تجدهم لا يُطاقون في الصباح ينكدون الحياة على أنفسهم وعلى الآخرين)، وأكدت الدراسة أن الغالبية العظمى من الشعب ينتمون إلى النوع المرن الذي يمكنه أن يتكيف مع الظروف. وبعبارة أخرى فإن غالبية من يصنفون أنفسهم في خانة الأناس الليليين ليسوا في الواقع كذلك، بل إنهم ظلوا يقنعون أنفسهم أنهم ليليون حتى اقتنعوا بذلكفعلاً؛ والنتيجة إذاً هي أن كل إنسان تقريباً قادر على التغلب على فترة تعكر المزاج في الصباح إذا ما اتبع الإجراءات المناسبة الكفيلة بتحقيق ذلك
مشروب ساخن قبل مغادرة الفراش
لقد خسر جسمك أثناءالليل ما يتراوح بين لتر ولترين اثنين من الماء؛ والأفضل أن تعوضه ما خسره بالسرعةالممكنة؛ فلتشرب إذاً قبل تناول طعام الفطور كوبين اثنين من الماء؛ وأما إذا كنت ممن يرغب في شرب المشروبات الساخنة صباحاً، فعليك أن تحضّر في مساء اليوم السابق مشروبك المفضل وتضعه في إبريق حافظ للحراة على منضدة سريرك لتشرب منه في الصباح ماشئت قبل مغادرة فراشك.

توظيف العطور
ضع عطرك المفضل عل ىمنضدة السرير، ورش منه عندما يرن المنبه على ظهري يديك واستنشق عبير يومك الجديد إيذاناً بيدئه بنشاط وحيوية؛ ولا يقتصر نجاح هذه الطريقة على النساء، بل إنها تنجح لدى الرجال أيضاً.

وبوسعك أن تجرب هذه الطريقة باستخدام مستخلصات الزيوت العطرية على غرار زيوت البابونج، والخزامى، والنعناع البستاني، وإكليل الجبل، والصنوبر، وزهرالليمون،… إلخ.

املأ مخزون طاقتك بالشكر

اعتاد الكاتب الأميركي هنري دافيد ثورو على أن يطرح على نفسه ثلاثة أسئلة بعد استيقاظه مباشرة: "ما هيالأمور الجيدة في حياتي؟" و"ماهي الأمور التي تبهجني في حياتي؟" و"علام يجب أن أكون شاكراً وممتناً؟"؛ فبإجابتك على هذه التساؤلات تضع نفسك في المزاج الإيجابي الصحيح لتبدأ يومك بسرور وتفاؤل ونشاط، وكأنك مخزون طاقة يومك بتلك الخواطرالإيجابية.
مهد الدرب لإستقبال يومك
يشير الطبيب وعالم النفس الأمريكي ريد ويلسن إلى ملاحظة مهمة؛ فقد يكون السبب في شعورك بالكآبة عندالصباح- بحسب رأيه- أنك تتخذ موقفاً سلبياً تجاه بعض تفاصيل صباحك الروتينيةبالإضافة إلى موقفك المتشائم حيال ما قد يخبئه لك يومك القادم؛ فلتنظر إلى يومك بالنقد والتحليل الصارمين ودون رحمة ولتحدد ما يزعجك في الصباح، وفي المقام الأولمن يزعجك، وما إن كنت بحاجة للمزيد من الهدوء والروية؛ ولتستيقظ إن اقتضى الأمرأبكر من المعتاد لتضمن لنفسك بعض الوقت فيه مع ذاتك دون إزعاج من أحد وتمهد الدربلإستقبال بإيجابية وحيوية ونشاط.

لا شك في أن الوقت الكافي هو من أهم عوامل نجاح برنامجك الصباحي؛ فمن يضع نفسه منذ الصباح تحت رحمة عقارب الثواني جسمه ويضني روحه ويفسد يومه كله؛ فلتبدأ إذاً برنامجك الصباحي أبكر من المقرر بنصف ساعة؛ ولتترك لنفسك الوقت الكافي للإستمتاع بحمام منعش وفطور هادئ على الشرفة أو في الحديقة إذاسمح الطقس بذلك وهكذا تحول صباحك إلى خزان تعبئ منه الروية والسعادة والطاقةالإيجابية لتصرفها فيما تبقى من يومك.

التحضير المسبقل إستقبال الصباح
هيئ الظروف المناسبةلإنطلاقة يومك بنجاح: بادر في المساء إلى تجهيز ثياب عملك وأدواته التي تريد أنتأخذها معك في اليوم التالي وإلى تحضير مائدة الفطور، بحيث تقلص مهامك في الصباح إلى أبعد حد.

ولعل الحمام من أهم المحطات إلى انطلاقة ناجحة ليومك، فليكن نظيفاًَ ومرتباً ومزوداً بإضاءة مناسبةومعطراً؛ ومن المهم أن يحتوي حمامك على غرض واحد على الأقل من الأغراض المحببة إلىقلبك: إما جهاز استقبال إذاعي لإستقبال محطتك المحببة وإما مزهرية جميلة فيها بعضمن الأزهار التي تعجبك، وإما مناشف ناعمة الملمس ودافئة،إلخ.

استحم في الماءالبارد
لا ينفع الإستحمام فيعملية الإستيقاظ ما لم يتبع الحمام الساخن حمام في الماء البارد (حوالي 15 درجةمئوية)؛ وتكون فائدة الإستحمام في الماء البارد أعظم ما يمكن عندما تتبع نصيحة رجلالدين سيباستيان كنايب الذي يترك الماء البارد يسرح من الصنبور ويقترب من شعاعالماء تدريجياً بحيث يبدأ برجله اليمنى فذراعه اليمنى فرجله اليسرى فذراعه الأيسرثم الظهر فالصدر حيث القلب؛ ومما يخفف من صدمة البرد أن تملأ فمك بالماء البارد قب لأن تبدأ الإ الإستحمام.

اجعل من مهمة جلب الصحفية اليومية نزهة صباحية منشطة لعلها من أكثرنصائح طريق التبسيط فائدة أن تحول مهمة جلب الصحيفة اليومية من صندوق بريدك إلىنزهة صباحية لمدة ثلاث دقائق بعد أن تلبس اللباس المناسب لذلك؛ فتنفُّس الهواءالنقي المنعش قبل تناوم طعام الفطور ينشط الدورة الدموية ويحضر الجسم أفضل تحضيرلإستقبال الغذاء والإستفادة منه على أتموجه.

منقول من ايميلي

واضافة الصور مجهود شخصي __الله على مجهودي خخخ

قيموووني لو عجبكم عروسعروس

رووووووووووووعه موضوعك

مدري شقصتي معك اليوم انا اول من يرد على مواضيعك

ههههه

بالنسبه لي والله اني حبوبه ومو صاحبة مزاج سئ

اصحى عادي وااسولف وابتسم عاااااااااااادي

ماشا الله علي لا قوه الا بالله عروس ههههه

تقبلي مروري وتقييمي اذا ما خذلني الميزان

دمتي بود

راائع الموضوع .. يعطيج العافية ..

الحمدلله انا انظم مع دقااتوو .. مزااجي عال العال الصبح ههههه ..

موضوع حللو ومفيد

انا مزاجي من الصبح تحتت هههههههه ان شاء الله راح اشرب مشروووب ساخن واجيك المزاج عروس

تسلمين يائمر ..
مشكووووووووووورة
موضوع حلو
وتسلمييين

عروس اقتباس عروس   عروس المشاركة الأساسية كتبها دقات قلبFي عروس عروس   عروس
     
  رووووووووووووعه موضوعك

مدري شقصتي معك اليوم انا اول من يرد على مواضيعك

ههههه

بالنسبه لي والله اني حبوبه ومو صاحبة مزاج سئ

اصحى عادي وااسولف وابتسم عاااااااااااادي

ماشا الله علي لا قوه الا بالله عروس ههههه

تقبلي مروري وتقييمي اذا ما خذلني الميزان

دمتي بود

 
عروس   عروس

سعيدة بمرورك وكونك اول شخص يرد لي هذا والله يزيد سعادتي
وجعلك ربي على طول صاحبة مزاج رايق طول اليوم عروس

عروس اقتباس عروس   عروس المشاركة الأساسية كتبها عسولة قلبه عروس عروس   عروس
     
  راائع الموضوع .. يعطيج العافية ..

الحمدلله انا انظم مع دقااتوو .. مزااجي عال العال الصبح ههههه ..

 
عروس   عروس

نورتي يالغلا وان شاء الله مزاجك عال ع طووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.