تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أفكار متجددة لتنظيف البيت .شاركوني

أفكار متجددة لتنظيف البيت .شاركوني 2024.

  • بواسطة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

اخواتي الكريمات :

حبيت اعطيكم شوية أفكار في ترتيب البيت من جميع النواحي

من ناحية تنسيق جدول التنظيف وبعض الأفكار التي ستساعدكن بعون الله

كل ما اقدر ادخل للمنتدى بكل يوم بعون الله راح تلاقوني حاطة لكم فكرة جديدة

بس ما ابي منكم الا دعوة من قلب صادق

وردودكم الحلوة

نورتوني حبيباتي في الله

ودعي الشموع. للتخلص من الشمع الذائب العالق بمفرشك المفضل، ضعي منديلاً ورقياً فوق الشمع وسيري بسرعة فوق المنديل بالمكوى الدافئ، سيلصق الشمع بالمنديل. كرري حتى تتخلصي من كل البقع. وأي بقعة ستختفي باستخدام منظف.

– رشي بعض الملح. الملح من أفضل الأدوات لامتصاص أي سوائل سكبت على سطح الفرن أو داخله. فقط رشي السائل بالملح وانتظري حتى يبرد الفرن للمسح.

– تنظيف ستائر الحمام. هذه الستائر التي دائماً يتجمع عليها العجائب! ضعيها في الغسالة وللتجفيف فقط علقيها في مكانها.

واااااو حبوبة حلووووو
وأنا لي باك أن شاء الله

منووره غاليتي

– ترتيب المفارش. حتى لا يتفرق طقم المفارش وتصبح كل قطعة في مكان، أفضل طريقة أن تطوي كل القطع الخاصة بنفس المفرش وتضعيهم في كيس المخدة الأخير.

-أريحي نفسك من الأوراق. انظري إلى الأوراق المليئة في كل درج وكل حقيبة ووو.. افحصي كل ورقة واسألي نفسك بعض الأسئلة عن مدى أهميتها وعن غرضها، إن وجدت أن الإجابات تؤدي إلى أنه بالإمكان الاستغناء عنها، فلا تترددي.

** سهلي حياتك **

خزني الهدايا لا تنتظري حتى آخر دقيقة لشراء الهدية لمناسبة ما، عادة أقوم بشراء الأشياء وقت التنزيلات والتي أعلم أن وقتها سيأتي قريباً، مثل هدايا زواج أو ولادة أو شراء منزل، وكثيراً من الأحيان أفاجئ بأن علي أن أزور صاحب المناسبة اليوم، فما علي سوى أن أفتح الخزانة وأختار حسب المناسبة

مشكوووره حبيبتي
العفووو غاليتي

– لتنضيف زجاج النوافذ من الخارج يجب ان تكون حركة المساحه رأسيا..
ومن الداخل افقيا.. وبهذه الطريقه يمكن معرفة اي جانب يتطلب المزيد من النظافه ..

– الدرجة المناسبة للثلاجة : يجب ان تكون درجة حرارة الثلاجة 5 درجات مئويه فهي الدرجه المناسبه التي تمنع نمو الكثير من الميكروبات وتكاثرها .

– لاطفاء الزيت المشتعل : إذا تعرض الزيت للاشتعال تغطى المقلاة كلياً بغطاء أو منشفة حتى تمنع دخول الهواء , أو ينثر عليه ملح فينطفي بإذن الله .

– لا تتسببي في تسمم افراد عائلتك :احرصي على تغيير ليفة غسل الأواني من آن لآخر .لأن البكتيريا سريعاً ماتتراكم بين خيوطها عند استعماله لفترة طويلة .

– زيادة التوابل في الطعام : في حالة زيادة كمية التوابل في الطعام يمكنكِ إضافة بعض من اللبن الزبادي فهو يساعد على إضعاف حدة طعم التوابل .

– طريقة ازالة اللبان من الملابس : عليك بأحضار قطعة من الثلج وتمريرها على المكان الملتصق به اللبان فيكتسب اللبان صلابة ممايسهل من عملية تفتيته دون أن يؤثر على النسيج ثم قومي بأستخدام فرشاة الملابس للتخلص من البقايا

– إذا بدأ الطعام بالأحتراق : فغيري القدر مباشرة واتركي الأكل الموجود في اسفل القدر ثم ضعي عليه شريحة كاملة من الخبز العربي فهي تمتص الطعم والرائحة .

– طريقة التقليل من ملوحة الطعام : إذا كان الطعام مالح وهو مازال على النار فيمكنك تقشير بصله أو بطاطسه وتقطيعها مكعبات كبيره وغرسها في القدر وعند التقديم تزال فهما يمتصان الملح الزائد .

مشكوره على الافكار الحلوه
ومن متابعيج
والله. يوفقج

امين وإياك…
اسعدني مرورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.