تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اختبار الفصل الدراسي الاول؟

اختبار الفصل الدراسي الاول؟ 2024.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يريت تفيدوني هل غيرو موعد اختبارات الفصل الاول
وقربوها يريت المعلمات يفيدوني وشكرا

ممكن تحددي جزيره المافيا اين تقع حتى نقدر نساعد ومعرفه المواعيد المطلوبه
في شيكاغو او في منهاتن او في مخيم عين الحلوه؟؟؟
ههههههههههههههههه ضحكتني اخي عابر سبيل
انا من السعوديه ويريت تفيدني اذا عندك خبر وشكرا لك
انظري هنا ايضا
فانت لم تحددي باي منطقة وهل هي اهليه ام عامه

لعمران: عدم جبر الكسور لصالح الطالبة الا بعد نهاية الدور الاول

9 شوال موعد اختبارات الفصل الدراسي الاول بتعليم البنات بالشرقية

الدمام – فاطمة العبدالله

تبدأ يوم الاثنين 9 شوال القادم اختبارات منتصف الفصل الدراسي الاول بجميع مدارس البنات بالمنطقة الشرقية وتستمر حتى 22/10/1425هـ فيما تكون اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني في الفترة من يوم السبت 16/2 وحتى 27/2/1426هـ.
واوضح مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية الدكتور سمير العمران ان الاختبارات تأتي تمشيا مع اللائحة الجديدة وتقويم الطالبة حول اختبارات الفصل الدراسي وتنبع من اهمية تهيئة الطالبات لاداء الاختبارات في اجواء مستقرة نفسيا وتربويا وتعليميا.. وقال العمران انه من منطلق الحرص على مصلحة الطالبات فقد قررت الادارة العامة للتربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية عدة اجراءات منها ان تكون مدة الاختبار 45 دقيقة ضمن فعاليات اليوم الدراسي وان تراعى الفروق الفردية بين الطالبات عند وضع الاسئلة, تخفيف الواجبات اليومية خلال فترة الاختبارات والا تتجاوز اختبارات اليوم الواحد مادتين فقط. ودعا العمران الى عدم كتابة الاسئلة وطباعتها قدر الامكان مع الحفاظ على سريتها حرصا على زمن الحصة, مع اعداد جدول بالاختبارات وتسليمه للطالبة قبل الموعد بوقت كاف لتستعد نفسيا وعمليا.
وعن عمليات التصحيح وتوزيع الدرجات قال مدير عام التربية والتعليم للبنات ان تصحيح اوراق الاجابة سيتم بكل دقة وسيتم الرصد في سجل المعلمة ثم توزع لاحقا على الطالبات ويناقشن في اخطائهن, ثم تحفظ لدى مديرة المدرسة لمدة عام دراسي كامل, وكشف عن انه لن يتم جبر الكسور لصالح الطالبة الا بعد نهاية الدور الاول فقط, كما سيصدر تقرير منتصف الفصل ويسلم للطالبات في موعد اقصاه غرة ذي القعدة 1445هـ للفصل الدراسي الاول ويوم السابع من ربيع الاول 1445هـ للفصل الدراسي الثاني.
واشار العمران الى عدم التقديم والتأخير او زيادة عدد ايام الاختبارات الا بعد التنسيق مع قسم الاختبارات وتسجيل الطالبات بادارة شؤون الطالبات والاختبارات, اضافة الى عدم اعادة الاختبار للطالبات لتحسين المستوى او خلافه الا حسب ما تنص عليه اللوائح المنظمة لهذا الشأن.

مع تحياتي
ال كابون
عفوا عابر سبيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.