تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الاكتئاب والحزن .يعجل بشيخوختك

الاكتئاب والحزن .يعجل بشيخوختك 2024.

كشفت دراسة أمريكية النقاب عن أن السيدات اللاتي يعانين من حالات اكتئاب لفترات طويلة من حياتهن أكثر عرضة لدخول مرحلة سن اليأس مبكرا

وظهور الأعراض المصاحبة لها ليصبحن فريسة في بعض الأحيان للإصابة بإلتهاب المفاصل ومشكلات صحية
وأوضحت الدراسة التي أجريت بمستشفي برجهام بمدينة بوسطن الأمريكية على اعتماد هذه النظرية على مدى حدة حالة الاكتئاب والعقار الذي تتناوله المريضة في الوقت الذي تظل الأسباب الرئيسية وراء هذه العلاقة مجهولة .

ويشير الطبيب برنارد هارلو المشرف على الدراسة إلى أنه من المحتمل أن يكون الاكتئاب في حد ذاته له علاقة مباشرة في مستوى إفراز الهرمونات وهى ظاهرة تمت دراستها بالفعل لدى السيدات اللاتى يعانين من أعراض القلق والتوتر .

وأكد هارلو أنه كلما ازدادت فترة انخفاض مستوى إفراز هرمون الاستروجين على سبيل المثال بين هؤلاء السيدات كلما أصبحن أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام إلى جانب انخفاض فرص الحمل بين اللاتي يخوضن تجربة الأمومة في سن متأخرة .

وكذلك أكدت دراسة علمية حديثة أن الكآبة التي تعتبر من أكثر الأمراض النفسية والعصبية شيوعا قد تسبب تآكل العظام وهشاشتها وتحللها .

وأوضح الأطباء أن الكآبة تؤدي إلى الإصابة بحالة متقدمة من مرض هشاشة العظام حيث تضعف قوة وتماسك الهيكل العظمي وتزيد مخاطر الكسور الخطيرة غير القابلة للالتئام .

ووجد الباحثون أن إصابة النساء بحالات اكتئاب قبل بلوغ سن اليأس تسبب انخفاض الكثافة العظمية بنسبة 25 إلى 30% وخسارة كميات كبيرة من التمعدن العظمي الذي يزيد بدوره مخاطر الكسور.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا غاليتي ..
تسلمين على مشاركتكِ القيمة .. ويعطيكِ العافية
.. وبانتظار جديدك
تحياتي
ام عدول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.