تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الخبيره في الصبغات تدخل وتقولي الحل

الخبيره في الصبغات تدخل وتقولي الحل 2024.

انا لي يومين صابغه خالطه اشقر رمادي مع أشقر فاتح وطلع بني فاتح كأني عجوز ودي اغيره وش الحل

انت اصلا عوزه لونو ايه وانا احاول اساعدك؟
انا كنت ابي اشقر على رمادي بس الحين ابي اي لون حلو فكرت بلون الشوكلاته
الحين لازم اتحطي لونه اغمق منه بكثير علشان تبضبط الصبغه
بس ليش الصبغ بالبيت مو احسن إذا في مشغل؟؟؟ لان اضمن لك ولشعرك
غالي يوصل 500 ربال
اهلين اختي روحي لصيدلية وخذي منة الي تبين

فية بني غامق خذي الون الي انتي تبينة

بس يمدحون صبغة قارنية

حبيبتي الحل ساهل .. لو طلعت الصبغة غااااامقة صعب تتفتح .. بس اللون الفاتح سهل يتغمق …
بس مش عارفه درجه اللون الي اخذها عشان يتناسق
مرحبا حبيبتي روحي اخذي لون اسود اذا تبين حل سرييع لشعرج دام اللون ضرب ممكن اى لون يخرب لج الشعر ويطلع لون ثالث الاضمن الاسود حاليا ووو بعد فترة تقدرين تحطيين اى لون ثاني تبيينه

عروس اقتباس عروس   عروس المشاركة الأساسية كتبها fjor عروس عروس   عروس
     
  مرحبا حبيبتي روحي اخذي لون اسود اذا تبين حل سرييع لشعرج دام اللون ضرب ممكن اى لون يخرب لج الشعر ويطلع لون ثالث الاضمن الاسود حاليا ووو بعد فترة تقدرين تحطيين اى لون ثاني تبيينه  
عروس   عروس

بس ياأختي صباغه الشعر باللون الاسود غير جائز شرعا

حكم الصبغ بالسواد من مسائل الخلاف المشهورة بين العلماء في حق الرجال ، وقد ذكرنا من الأدلة في الأجوبة المحال عليها ما يقطع بتحريمه على الرجال .
وقد ذهب بعض أهل العلم إلى أن هذا النهي خاصٌّ بالرجال دون النساء .
لكن الصحيح هو العموم ، وفي الأجوبة المحال عليها ما يبين ذلك .

والذين قالوا بإباحة صبغ المرأة لشعرها بالسواد بقصد التزين لزوجها لهم اعتبارات متعددة؛ فمنهم من أباحه – أصلاً – للرجال ، وهذا لا إشكال عنده في استعماله من قبل النساء ، ومنهم من قصر المنع على الرجال كالحليمي من الشافعية .
لكن بعض أهل العلم الذين ذهبوا إلى عموم النهي ، أجازوا الصبغ بالسواد للمرأة التي تتزين به لزوجها ، وقالوا : إنها إنما تنهى عن ذلك إذا كان يترتب عليه تدليس أو غش ، وهو ما لا ينطبق على صبغ المرأة شعرها بالسواد لزوجها . ومن هؤلاء إسحاق بن راهويه .
قال صاحب " عون المعبود " ( 11 / 178 ) :
ذهب أكثر العلماء إلى كراهة الخضاب بالسواد ، وجنح النووي إلى أنها كراهة تحريم ، وأن من العلماء من رخص فيه في الجهاد ولم يرخص في غيره ، ومنهم من فرَّق في ذلك بين الرجل والمرأة فأجازه لها دون الرجل واختاره الحليمي . انتهى
وقال ابن قدامة – رحمه الله – :
ورخص فيه – أي : الصبغ بالسواد – إسحاق ، للمرأة تتزين به لزوجها .
" المغني " ( 1 / 105 ) .
قال ابن القيم – رحمه الله – :
ورخص فيه – الصبغ بالسواد – آخرون للمرأة تتزين به لبعلها دون الرجل .
وهذا قول إسحاق بن راهويه ، وكأنه رأى أن النهي إنما في حق الرجال ، وقد جُوِّز للمرأة من خضاب اليدين والرجلين ، ما لم يُجَوَّز للرجل .
" حاشية ابن القيم على تهذيب سنن أبي داود " ( 11 / 173 ) .

والصحيح أن النهي عن الصبغ بالسواد عام للرجال والنساء ، وأن الصبغ بالسواد بقصد التدليس والغش لا ينبغي التوقف في منعه وتحريمه ، ولكن إن كان بقصد تزين المرأة لزوجها فيقال إن الأولى والأحوط اجتنابه .
وقد قلنا في جواب السؤال رقم ( 47652 ) :
الأولى والأحوط اجتناب ذلك مراعاة للفظ الحديث وعملاً به ، لاسيما وهذه العلة المذكورة – وهي التدليس والغش – إنما هي علة مستنبطة ، استنبطها بعض العلماء ، ولم ينص عليها النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .

اما صاحبه الموضوع هاتي لون بني غامق وان شاء الله يضبط معاكي او روحي ل مشغل افضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.