تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الشوكولاته لتخفيف الوزن حقيقة علمية !

الشوكولاته لتخفيف الوزن حقيقة علمية ! 2024.

الشوكولاته متعة غذائية مفضلة لدى الكثيرين وعندما نسمع أخباراً جيدة عنها يزداد عشقنا لهذا الغذاء الساحر! آخر الأخبار الجيدة عن الشوكولاته هو علاقتها بتخفيف الوزن فقد نشرت دورية جمعية الطب الباطني الأمريكية دراسة أفادت بأن الأشخاص الذين يواظبون على تناول الشوكولاته ينخفض لديهم مؤشر كتلة الجسم وهو المقياس الأشهر لقياس السمنة وكلما انخفضت قيمته كان الوزن صحي أكثر.

وقد جاء في الدراسة أن زيادة كمية الشوكولاته المتناولة ليست هي الأهم في موضوعتخفيف الوزن بل تناول الشوكولاته بإستمرار فالأشخاص الذين شملتهم الدراسة والذين ينخفض لديهم مؤشر كتلة الجسم يتناولون الشوكولاته بشكل إعتيادي ولكن بكميات معتدلة في كل جلسة مع إلتزامهم بالتمارين الرياضية.

وقد جاء في دراسات أخرى أن تناول الشوكولاته السوداء يفيد فيتخفيف الوزن عن طريق سد الشهية وهي من أغنى الأغذية بمضادات الأكسدة التي تحسن من الصحة وتقي من عدد كبير من الأمراض المستعصية، ننصحكِ بمتابعة هذا الفيديو لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع:

مشكورة اختي على المعلومات
حبيبتي مشكورة على ردّك و صبايا أبي ردودكم ما حدّ عجبته المعلومة؟
شكرررررررررررررررررررررررررا


ههههه ستكون متعه كبيرة لو كان الآمر حقيقي ولكن التجارب تؤكد غير ذلك . . فالشوكولاته غنيه بالدهون والسكريات . . وهي المصدر الآول لزياده الوزن لعشاق الشوكولاته . . لذا يجب الانتباه ان المقصود هو الشكولاته الخالصه من غير اضافات لها اي الكاكاو . .

المعلومات الغذائية

يحتوي كل 100 غ من الشوكولا المرّ (60-70% كاكاو)، بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية :

  • السعرات الحرارية: 123
  • الدهون: 38.31
  • الدهون المشبعة: 22
  • الكاربوهيدرات: 52.42
  • الألياف: 8
  • البروتينات: 6.15
  • الكولسترول: 9



يعني مو تروحون تشترون الجلاكسي والسنيكرز وغيره من الشكولاته المخلوطه مع السكريات والمحليات والحليب كامل الدسم وتقولون ليش ما ضعفنا ههههه . .

شكرااااااااااااا

اعشق الشوكلاةةعروس
مشكورة عزيزتي على الموضوع المفيد
والله يعطيكِ العافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.