تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الصوم . الهيل . الجينات

الصوم . الهيل . الجينات 2024.

الصوم يعالج الروماتيزم

ذكرت دراسة أجرتها جامعة فريدريك شيلر في يينا أن بعض الآلام الروماتيزيمية بالمفاصل يمكن الحد منها عن طريق الصوم عن بعض المواد تحت إشراف طبي.

وأظهرت الدراسة أن الصوم عن العصائر تحت الاشراف الطبي ساعد في الحد بشكل كبير من آلام المفاصل لدي بعض المرضي خلال 15 يوما. وتحسنت وظائف المفاصل لدي المرضي كما تحسنت صحتهم بشكل عام.

وشملت الدراسة التي أجراها مركز التميز في العلاج الطبيعي بالجامعة 36 رجلا وامراة يعانون التهابا روماتيزميا بالركبة أو الفخذ أو الاصابع. وأجريت لهم الفحوص قبل وبعد العلاج بالصوم.

وأشار المركز إلي وجود صلة بين ما يتناوله المريض من مواد غذائية وتدهور حالتهم الصحية. وتحتوي الاغذية الحيوانية علي نسبة عالية من حمض الأراكيدونيك الذي قد يؤدي إلي الاصابة بآلام المفاصل.

وقال خبراء إن الاثار الايجابية للعلاج استمرت لمدة ثلاثة أشهر بعد انتهاء الدراسة . ويمكن للمرضي الاستغناء عن العقاقير أو علي الاقل الحد من كمية الاقراص التي يتناولونها بفضل نظام الحمية الغذائية الجديد. لكن خبراء ينصحون باتباع نظام الحمية تحت إشراف طبي.

الهيل ضد التخمة

الهيل يعين علي الهضم ويمنع من غثيان المعده والقي وينفع في حصي الكليتين اذا خلط ببذر القثاء والخيار وماء الرمان ومن الصرع والاغماء اذا نفخ في الأنف حتي يعطس وفي الصداع واوجاع الكبد وينشف الرطوبه من الصدر والحلق والمعده وهو يجلب النوم وينضج الأورام ويقوي المعدة وفي الطب يدخل في المركبات المقوية والمسهلة والمسكنات من المغص المعوي وتنشيط الهضم لتنبيه القلب وهو ضد التشنج والتخمة وانحباس الطمث والضعف الجنسي.

الجينات تحدد قائمة طعامك

كشفت دراسة علمية أجراها أخيرا بروفيسور الأمراض الوراثية كلودين جوفين في المعهد القومي للصحة والأبحاث الطبية الفرنسية ان هناك علاقة وطيدة بين استهلاك الانسان للدهون وتأثيرها في الجينات الوراثية مما يؤدي الي البدانة، لذلك فإن ريجيم المستقبل سيتحدد علي عمل الجينات الوراثية وتأثيرها في الطعام.

وقام البروفيسور بعمل دراسة منذ سبع سنوات علي ألف و750 رجلا وسيدة تتراوح أعمارهم ما بين 45 و60 عاما يعانون من البدانة ومرض السكر والضغط المرتفع، ومجموعة أخري ليس لديها أي مشاكل صحية لمعرفة مدي تأثر 146 جينا بنظام الغذاء الذي يتناوله الشخص.

وأخضع البروفيسور 212 شخصا لريجيم البحر الأبيض المتوسط، الذي يعتمد في غذائه علي السمك والخضروات الطازجة والفاكهة وزيت الزيتون فاكتشف تغيراً من 4 الي 5 جينات وراثية وكان له تأثير في الكوليسترول السيئ فهناك بعض الاشخاص انخفضت لديهم نسبة الكوليسترول بحوالي 18%، بينما انخفض لدي الآخرين بنسبة 1% فقط.

منقول

جزاك الله خيرأختي الكريمة
وجزاج ان شاء الله ،،
مشكووورة الغالية على هالمعلومات القيمة والمفيدة..

تســــــــلم يمناااااااج..

وبانتظار جديدج دايمااا..

العفووو … الله يسلمج ..
أول مرة اسمع بهذا الشي

يعطيج العافية يالغالية على الطرح المفيد

يسلمو ع المرور ،،

العفووو .. الله يعافيج ويسلمج
thank you sis

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.