تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » العرق محرج فما الحل؟

العرق محرج فما الحل؟ 2024.

[align=right]

يعاني معظم الرجال من ظاهرة التعرق الزائد، الأمر الذي يسبب لهم الكثير من الإحراج، فيتحاشون اللقاءات والمصافحة، ولكن ما هو العرق ولماذا يكون زائد عند شخص دون الآخر؟.

العرق عبارة عن سائل يحتوي على الأملاح التي تفرز خارج الجسم عن طريق الغدد العرقية، وعندما يعرق الإنسان فإنه يفرز العرق للتخلص من الأملاح الزائدة على حاجة الجسم والمحافظة على حرارة الجسم العادية، وعادة يفرز العرق من منتصف وثنايا الجسم وذلك بسبب تجمع معظم الغدد العرقية في تلك المناطق.

والتعرق الزائد في الجسم يأتي بحسب موقعه فهناك التعرق الليلي والتعرق الزائد في جانب واحد أو في الوجه بعد أكل بعض الأطعمة، وينتج العرق الزائد في اليدين والقدمين عند التعرض للمواقف العاطفية والحسية المؤثرة وذلك بسبب المشاعر المرهفة للشخص المصاب حيث يتأثر بالموقف الذي يواجه وبالتالي يزداد نشاط الأعصاب الحسية والعاطفية في الدماغ مما ينتج عن ذلك إفراز العرق، بينما العرق الزائد في الإبطين ناتج عن المواقف العاطفية وازدياد حرارة الجسم معاً.

فإذا كنت تعاني من هذه المشكلة المحرجة إجتماعياً فيمكنك الإستعانة بالعلاج الطبي الذي ينقسم إلى نوعين، العلاج الموضعي الذي يتم بواسطة حمض التاينك الموجود في الشاي العادي حيث يقلل من العرق الزائد في القدمين، ويتم ذلك بوضع أكياس شاي في ماء دافىء ومن ثم وضع القدمين فيه نصف ساعة ثلاث مرات أسبوعياً.

وفي حال فشل ذلك يمكن الإستعانة بالعلاج الجراحي الذي يتضمن استئصال جلد الإبطين وذلك للتخلص من الغدد العرقية فيه.

ولا يعد استخدام مزيلات العرق السبيل الأمثل للتخلص من رائحته، فقد أثبتت دراسة أنه يمكن في الغالب التحكم في العرق عن طريق ارتداء ملابس خاصة، فالرطوبة تتكون في الأقمشة المصنوعة من الألياف الصناعية مثل النايلون، ويستطيع الأشخاص الذين يعرقون كثيراً تجنب الروائح الكريهة بارتداء أقمشة تمتص الرطوبة مثل الحرير أو الصوف.

كما يشير خبراء بأن العرق ليس بالضرورة أن يكون له رائحة كريهة، موضحين أن الذين يعرقون كثيراً بشكل طبيعي كممارسي الرياضة يكون عرقهم في معظمه من الماء ولا تكون له رائحة.

تسلمين حبيبتي على المعلومات
عاد العرق حكايته حكاية
الله يخففه يارب ههههههههههههههه
يعطيك العافيه

اهلا بك سوكره

شكرا على مرورك الجميل

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووورة
تسلمين حبيبتي
مشكورة حبوبة ع المعلومات الحلوة

بس هذي صرت ابد مش مشكلة كبيرة .. عندج مزيل عرق طبي (للرجال والنساء) فيشي
وعندج دوف وريكسونا

والله انا استخدم خل التفاح

الله يسلمكم عزيزاتي على مروركم الجميل

مشكوووووره حبيبتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.