تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الماء يساعد طفلك على التركيز

الماء يساعد طفلك على التركيز 2024.

صحة الطفل ( 7 ) أكواب :thumbs_up:
قامت مجموعة من خبراء الصحة العامة ، فى بعض مناطق انجلترا واسكتلندا بتوزيع أكواب ماء مجانية ، على تلاميذ المرحلة الابتدائية ، فى بعض المدارس .
وقد لوحظ بعد ذلك ارتفاع مستوى الدرجات فى الاختبارات الدورية التى تجرى لتلاميذ هذة المدارس ، بعد ان أدى الماء الى زيادة القدرة على التركيز والحد من مظاهر الفوضى بين هؤلاء التلاميذ .
وقد ثبت طبيا أن تناول الطفل كمية من الماء تتراوح بين 6 و8 أكواب يوميا ، يمنع جفاف الدماغ الذى يتكون من الماء بنسبة 80% . كما أن النشاط الكميائى الذى يحدث أثناء آلية التفكير يرتبط ارتباطا مباشرا بكميات الماء ، التى يتناولها الانسان . فقد أثبتت الاختبارات أنه فى حالة الشعور بالظمأ ، فان مستوى الأداء الذهنى ينخفض بنسبة 10% على الأقل .

اضافة الى ذلك ، تؤكد الاحصائيات العالمية زيادة أعداد الأطفال ، الذين يعانون مشكلات صحية فى الكلى والمثانة ، ترتبط بالجفاف . يقول الدكتور ( مارتن شويغر ) الاستشارى فى وحدة الحماية الصحية فى ( ليذر ) فى انجلترا : ( ان التلف الذى يلحق بالكلى يزيد من احتمال ارتفاع ضغط الدم على المدى الطويل ، والأهم من ذلك أن هناك احتمالات بأن قدرة الطفل على التفكير تتدهور بلا رجعة ، اذا لم يشرب كميات كافية من الماء ) . وبالنسبة الى المتاعب الصحية التى تصيب الجهاز البولى والتناسلى يضيف الطبيب : ( اذا كان الطفل لا يريد دخول دورة المياة طوال اليوم ، واذا كان غير معتاد على استعمال دورة المياة المدرسية ، فهذا يعنى أنه لا يحصل على ما يكفيه من الماء . وهكذا ، يدفع الطفل ثمن هذا النقص بعد البلوغ فى صورة التهابات مزمنة ، فى الكلى وارتفاع فى ضغط الدم ) .
ويؤكد الخبراء ضرورة أن يشرب الطفل الماء بكميات أكبر من الحليب ، وعصائر الفاكهة ، لأن الماء يساعد الجسم على التخلص من الكميات الزائدة من الملح التى تحتوى عليها وجباتنا المعاصرة ، كما أن الماء ، الذى يخلو من السكر والسعرات الحرارية ، لا يعود الطفل على مذاق الأطعمة والمشروبات الحلوة .
كما ثبت بالتجربة أن الماء يمد الطفل بالطاقة ، بمعدل ثابت ، وعلى مدى ساعات طويلة ، فى حين تمد المشروبات السكرية الطفل بالطاقة فترة قصيرة . فالطفل عندما يتناول مشروبات ترتفع فيها نسبة السكر ، فان مستويات السكر فى الدم ترتفع ارتفاعا سريعا ، ويعقب ذلك انخفاض مفاجئ ، ما يؤثر سلبا فى قدرته على التركيز .


يعطيك العآفية ..~

ومشكوورهـ:ٍِ

شخبـــــاركـ لوليتــــا واخبار العـــسل صاحبنــــــا…الله يحفظه ويجـــعله مثل ماتحــــبي

والموضوع مميـــــــــز وصدق الله تعالى( وجعلنا من الماء كل شي حي )

شكرا لكم على المرور
هايدي كيفك وكيف بنوتك الحلوة سليم ابني بخير الحمد لله الله يحفظلك بنوتك

اممممم اسمـــــه سليم الله يحفظه
انا لما جيت ارد على موضوعـــــك كنت شاكـــه ان اسم( اسعد)
عاشت الاسامي ياسليم
وبنوتتـــــــــــنا عسوله وبخــــير وتسلم عليكم
يعطيك العآفية ..~

ومشكوورهـ

يسلموووو

تسلمين اختي ويعطيج العافيه

شكرا لكم على المرور الطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.