تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تخلصي من التجاعيد بالفاصوليا

تخلصي من التجاعيد بالفاصوليا 2024.

تخلصي من التجاعيد بالفاصوليا

تحتل الفاصوليا مكانا بارزا بين الخضراوات والفواكه الملونة التي تحارب السرطان وأمراض القلب, ولكن الباحثين في مركز الخدمات الزراعية الأمريكي, اكتشفوا أن أغلفتها وقشورها غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنحها خصائص مضادة للشيخوخة أيضا.
وتدفع هذه الاكتشافات الكثير من العلماء لاستغلالها في إيجاد طرق فعالة لرفع القيمة الغذائية للفاصوليا وزيادة محتواها من الحديد والفيتامينات والمعادن الأخرى إضافة إلى المركبات القوية المضادة للتأكسد.
ووجد الباحثون أن غلاف الفاصولياء أو قشورها تحتوي على ثمانية أنواع من مركبات "فلافونويد" المفيدة, ستة منها شديدة القوة في معادلة التأثيرات الضارة للأكسدة, وهي تماثل الصبغات الملونة التي تشكل عامل الحماية في العنب والطماطم وغيرها من الثمار.
وأشار الباحثون في جامعة ميتشيغان الأمريكية, إلى أن ألوان الفاصوليا تتراوح من الأبيض الصافي إلى الأسود متدرجة بألوان الأحمر الخمري والبنفسجي والأرجواني, وتكون الثمار ذات اللون البني والأحمر الغامق الأكثر قوة من حيث محتواها من مضادات الأكسدة.
وكشف البحث الجديد أيضا عن وجود علاقة بين أحد هذه الفلافونويدات وجين لوني معين ودرجة مقاومة الفاصوليا للأمراض, في أول مرة يتم فيها تحديد مثل هذه العلاقة, لذا يحاول العلماء التعرف على المزيد من الجينات الوراثية لهذه النباتات ووظائفها، خصوصا تلك المسؤولة عن الصفات المرغوبة ونوعية الثمار وقيمتها الغذائية ومقاومتها للآفات والجراثيم والفطريات.

مشكوووووووووووره عيوني ماقصرتي
والله يعطيج العافيهعروس:clap:
العفو بحر العيون

:shy::shy::shy:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.