اخواتي العزيزات
انا طالبتكم
انا اخت لكم زواجهاااااااااا على الابواب
وطبعا ما اقدر احف حواجبي لانه حرااااااااااااام
وابي اكون جدام زوجي مرتبه
تعرفون هالايام الي كاشخات تارسين الشوارع يعني الزوج يقارن بين
زوجته وباجي البنات
علشان جذي
ابي مشقر حواجب يكون <== ما يبين انه مشقر الحواجب
يعني يكووووووون كانه منموووووووص
وما يطوووول شعرة الحاجب ولا يعرضهااا
انا داخله على الله ثم عليكم
وان شا ء الله مع الاياااااااااااام بقولكم على شي يفتح الاماكن الداكنه في الجسم
ساعدوني ابي الرد السريع
وابي بعد قلم مخفي للحواجب اذا تعرفون يستخدم بشكل يوم
وبدون كريم اساس والسوالف هذي
وشكرا
بس ماعندي فكره
لاني اشقر حواجبي في الصالون
بس ممكن تستعملين جولين، وتخلينه على الحواجب لمده 30-45 دقيقه
يعني كلما طولت المده كان الشعر اشقر اكثر
وترى التشقير مايطلع الشعر ازيد ولا اغلظ
الله يحرسسسسسسح من كل شررررر يا اختي الغاليه (( انا الشووووووق))
اللهم ارزقها من حيث لا تحتسب اللهم ابعد الشرررررررر كله
استفسار بسيط انا ما عندي مشكله اروح للصالون واسوي حواجبي
بس اخاف يسونهم لونهم اصفرررر
وهل صحيح مثل ما قلتي ما يكثر الحواجب
والله يسسسسسسعدج دنيا واخرى
وفي الصالون يعتمد على التشقير اللي يستعملونه
يعني مره رحت صالون صارت الشعره لونها برتقالي
والصالون الثاني تصير الشعره شقره مررره مثل لون الجلد بس هذا الصالون يخلونه لي مده طويله مثل ماقلت لج 45 دقيقه تقريبا ومرات اطول شوي
بس ترى انا اخليهم يعدلون الحاجب بالمقص شوي يعني الشعرات تصير قصيره
وعقبالنا خخخخ يرب الزوج الصالح يارب
انا الصراحه كانت وحده تجي وتشقرهم لي بس كانت تقصهم كانهم محفوفين مادري اذا حرام او لا
بس كانت تقول انه مو حرام لانها اصلا ماتحف ولا تسوي شي حرام لانها بتستاثم هي بعد
بس انتبهي من جلد لجلد يختلف مدة التشقير يعني مره طولت وصار حولين حواجبي كانه محترق وبعين بدى يتقشر على انه مو انا الي مشقرته لاني ماعرف ههههههه
انتي توكلي على الله وروحي المشغل وقولي لها وش تبين بالضبط
واستفسري اكثر عن المقص اذا حرام او حلال لانه يبين كانه محفوف
والتشقير ماله تاثير على الغزاره مثل كلام اختي اناالشوق
وابي دعوه منك حلوه بعد غرت هههههههه من اختي انا الشوق
اخواتي لابد اني اقولكم شي ترى التشقير كتيييير مشايخ يقولون حرام وحكمه حكم النمص والله اعلم حتى قص الحواجب بعد افتوا بتحريمه لانه تغيير لخلق الله والتشقير والقص يعطيكي شكل النمص لذا يمكن يكون تحايل على الله والله اعلم واذا عندكم غير كدا ياريت تفيدونا
واستخدام البوردة حقت بلوندرا والله زينه مع بروكيسد محلول هو بنسبه 20 بالميه والله زين حط من البودرة شوي والسايل اكثر واذا تبين الطريقه عدل ارسل لي رساله خاصه واعلمك حبيبتي
اقتباس | المشاركة الأساسية كتبها همسه زمن |
اخواتي الفاضلات الله يسعدكم ويوفقكم جميع في حياتكم ويجعلها افراااااح في افراااااااح اخواتي لابد اني اقولكم شي ترى التشقير كتيييير مشايخ يقولون حرام وحكمه حكم النمص والله اعلم حتى قص الحواجب بعد افتوا بتحريمه لانه تغيير لخلق الله والتشقير والقص يعطيكي شكل النمص لذا يمكن يكون تحايل على الله والله اعلم واذا عندكم غير كدا ياريت تفيدونا |
||
التشقير اختلفوا فيه العلماء منهم من أجازه و منهم من حرمه
اقتباس |
هل يجوز تشقير – صبغ – الحاجبين ؟
اختلف العلماء المعاصرون في حكم تشقير الحواجب هذا ، فمنعته طائفة كما جاء في جواب اللجنة الدائمة للإفتاء عن السؤال التالي : انتشر في الآونة الأخيرة بين أوساط النساء ظاهرة تشقير الحاجبين بحيث يكون هذا التشقير من فوق الحاجب ومِن تحته بشكل يُشابه بصورة مطابقة للنمص ، من ترقيق الحاجبين ، ولا يخفى أن هذه الظاهرة جاءت تقليداً للغرب ، وأيضاً خطورة هذه المادة المُشقّرة للشعر من الناحية الطبية ، والضرر الحاصل له ، فما حُـكم الشرع في مثل هذا الفعل ؟ وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت : بأن تشقير أعلى الحاجبين وأسفلهما بالطريقة المذكورة : لا يجوز لما في ذلك من تغيير خلق الله سبحانه ولمشابهته للنمص المحرّم شرعاً ، حيث إنه في معناه ويزداد الأمر حُرمة إذا كان ذلك الفعل تقليداً وتشبهاً بالكفار أو كان في استعماله ضرر على الجسم أو الشعر لقول الله تعالى : ( وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ) ، وقوله صلى الله عليه وسلم : " لا ضرر ولا ضرار " ، وبالله التوفيق .اهـ. فتوى رقم ( 21778 ) وتاريخ 29/12/1421 هـ . وقال الشيخ عبد الله الجبرين – حفظه الله – : أرى أن هذه الأصباغ وتغيير الألوان لشعر الحواجب لا تجوز فقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم النامصات والمتنمصات والمغيرات لخلق الله الحديث ، وقد جعل الله من حكمته من وجود الاختلاف فيها . فمنها كثيف ومنها خفيف منها الطويل ومنها القصير وذلك مما يحصل به التمييز بين الناس ، ومعرفة كل إنسان بما يخصه ويعرف به ، فعلى هذا لا يجوز الصبغ لأنه من تغيير خلق الله تعالى . " فتاوى المرأة " جمع خالد الجريسي ( ص 134 ) . وقال آخرون من أهل العلم بإباحته ، ومنهم الشيخ محمد الصالح العثيمين . فصارت القضية موضع شبهة لاختلاف العلماء فيها . فيكون الأولى والأحوط تركها . والشيخ المديهش وهو ممن سمح لهم الشيخ ابن عثيمين رحمه الله بالأفتاء ومن كبار طلبته…أوضح اللبس |
||
إذا كان التشقير شبهه فقد قال الرسول صلى الله عليه و سلم في الحديث: الحلال بين و الحرام بين و بينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثيرا من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه و عرضه و من وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا و إن لكل ملك حمى ألا و إن حمى الله محارمه ألا و إن في الجسد مضغه إذا صلحت صلح الجسد كله و إذا فسدت فسد الجسد كله ألا و هي القلب .. انتهى الحديث
أسأل الله العلي القدير في هذا اليوم المبارك أن يبعدنا عما يغضبه و أن يجملنا بأعيننا و أعين الآخرين (f)
بالنسبه للتشقير فانا سمعت من مشايخ انه مب حرام
انا ما ابي افتي بس هذا اللي سمعته وعلى اساسه انا
اشقر حواجبي لكن بس فالمناسباااااات
وفعلا لمن اشقر حواجبي اخليهم يقصون الشعرات الطويله
علشان يطلع مرتب وبالعكس ما يبين انج مشقره لانه يكون
بنفس لون الجسم بس انا يحطونه لي مدة ثلث ساعه
يعني 20 دقيقه لا اكثر
اذا كنتي من البحرين راح اخبرج باسم الصالون اللي اشقر
فيه حواجبي
بس انتي لمن تروحين اي صالون قولي لهم ابي تشقير خفيف
خل يحطونه ويخلونه فتره بسيطه وشوفيه اذا عجبج او انج تبين تزيدينه اكثر
في وين تروحين تشقرين؟؟