تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حاال فتياتنا اليوم الغريب

حاال فتياتنا اليوم الغريب 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …. مساكم الله بالخير حبيباتي

بصراحة اود طرح موضوع مهم وخطير للغاية لفت انتباهي كثرة وقوعه
مما دفعني لمشاركتكن فيه لمعرفة اسباب وقوعه وطرق علاجها ..

المهم مابي اطول عليكم هو كثرة الطلاق وبنسب عالية في دول الخليج .. صحيح ان الطلاق وارد وهو من ابغض الحلال عند الله ولكن ليس بهذي الكثرة العجيبة خصوصا هذي الايام فالفتاة اصبحت لاتظل في بيت زوجها اكثر من شهر اوشهور عدة ان كثرت سنة كامله فقط ثم تعود الى بيت اهلهامكسورة الجناح مصدومة في اول تجارب الحياة لتبدأ رحلة اخرى من العناء والتفكير في مستقبلها ومن سيرضى ان يتزوج من مطلقة وكذلك لاننسى كلاااام الناس عنها والاشاعات……. انا بما اني طرحت الموضوع سأبدا بذكر عدة اسباب اتمنى منكن التعليق عليها وايضا اضافة الاسباب من وجهة نظركن .. وللمعلومية انا ااانسة ولكن اصبحت متخوفة كثيرا من الزواج واتمنى من الجميع مشاركتي سواء اانسات او متزوجات او على وشك وحتى المطلقات ……
الاسبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــاب
1- البعد عن الله عزوجل
2-عدم الاستخاارة من الفتيات بقولهن انه رجل اخلاقه فاضلة وانا ارتاح من ناحيته بالرغم من ان الرسول وصحابته كانو يستخيرون في كل صغيرة وكبيرة فما بالك بامر كهذا والاستخارة لها تاثير حسن في حياتك حتى بعد الزواج.
3- كثرة التبذير والاسراف من ناحية العروس سواء في ملابسها او مكياجها عطوراتها بل ان فساتين الزواج اصبحت الان بالعشرين الف ومافوق … ياااااااااه حرام والله حراام وبعد كذا تلبسه مرة وحدة وترميه وكيف تبي ربي يوفقها والتوفيق من عنده سبحانه.
4- ايضا مايحدث في قاعات الافراح من بذخ وموسيقى صاخبة وطبل وخلاعة في الملابس…
واكيد عندكن الكثير من الاسباب ولكن اكتفي بذلك لعدم الاطاله وترك الاراء لكن مع وضع الحلول

اختكم جور الحزن
ان قلت هانت خالف الوقت ظني … وان قلت زانت صادفتني بلاااااوي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحباً بك اختي الفاضلة جور الحزن

اشكرك على طرح قضيه بحاجة للنقاش وابداء الرأي اريد القول انك ركزتي على جوانب تخص الفتاة لكن هناك جوانب تخص الشاب ..

كي نكون وسط بين الاثنين وبدون تحيز لأي طرف دون الاخر….

1/اكبر مصيبة زادت من هذا البلاء تساهل كل من الشاب والفتاة في التفريط بحقوق الزوجيه وعدم مراعاتها بالشكل السليم.

2/ ان كلا الطرفين يتقي الله بالاخر وذلك بحسن العشره وعدم تتبع الزلات والعناد لمجرد العناد وكأنهم في حرب وليس في شركة لاتقوم الا بهم الاثنين

3/الفتاة لاتعرف عن الزواج سوى الحب ودوام حياة الرومانسيه والزينه والرحلات ووو امور تافهه لم تفكر بالأستقرار والاولاد وهذا لايشمل الجميع بل فئه معينه من تتصف بهذه الصفه .

4/تقصير الفتاة في خدمة الزوج وتهيئة البيت والعنايه به وهذه مسؤلية الام في اعطاء البنت دروس في تفهم هذه الواجبات

5/الشاب ايضاً لم يفكر بالاستقرار والبيت والاولاد وحياة جديدة تختلف عن ايام العزوبيه

6/لم يعرف ان الحياة تقوم على الاحترام المتبادل من الطرفين وذلك بأعطاء المرأة جميع حقوقها ومراعات حالها وتفهم نفسيتها وتقدير انتقالها من بيت ابوها الى بيته الى مسؤليته فلو حاول ان يكون الزوج والاب للزوجة لكن قلة من شبابنا من يفكر هكذا

ايضاً لو فرضنا الحقيقة ان الله اعطا الزوج العصمة لحكمة هو يعلمها لصبر الرجل وقدرته على التحمل اكثر من المرأة فهل مازال الرجل متفهم لهذه الحكمةالعظيمة وهي اندفاع المرأة وراء مشاعرها وانكسارها بسرعة ..
فمن المسؤل عن الطلاق ؟؟

إن قلنا المرأة فأنا اجزم بل وأواكد ان ثلاث ارباع المطلقات تختار نهايتها في اختيارها للطلاق وانها ظلمت من الرجل ومن المجتمع نعلم جيداً

الرجل لا يتعب في البحث عن زوجة اخرى وكأن اي شئ لم يحدث في حياته بعكس المرأة هذا غير نظرة المجتمع كما ذكرتي اختي العزيزة فالمجتمع يحمل المرأة فقط نتيجة الطلاق ليس هذا فحسب بل وينظر لها نظره تزيد من جراحها وفوق هذا تحتاج مزيد من الوقت لتتأقلم مع حياتها من جديد في بيت اهلها ان لم تدفعها حالتها النفسية للشعور بالغربه بينهم..

اعتذر للأطاله ارجو ان اجد اراء البقيه من الاخوة والاخوات

تقبلي تقديري واحترامي

اشكرك يااخت نبع الوفا على تفاعلك السريع مع هذا الموضوع..
واعترف بأنك أبديتي اراء فعلا مهمة ورااااااااائعة جدا وتدل على فكر وااعي ورؤية منطقية وواقعية اتمنى من الجميع الاستفادة منها وطرح ايضا ارائهم التي سوف تثري عقول الفتيات والشباب بالصالح والمفيد انشاءالله….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.