تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » دور العجزة تصرخ وتنادي ياأصحاب الغيرة

دور العجزة تصرخ وتنادي ياأصحاب الغيرة 2024.

خلق الله الخلق وجعل لكل مرحلة خاصية معينة , فالطفل أول مايمشي يمشي على أربع ثم يكبر ويصبح شبابا فيمشي على اثنتين ثم بعد ذلك يهرم ليعود ماشيا على ثلاث أو أربع ..

هنا نقف وتوجه بأنظارك إلى (الجمعيات الخيرية )

تقوم هذه الجمعييات الخيرية مشكورة بخدمات جليلة , حيث توفر عدة أقسام منها دور لكبار السن ومنها ملاجيء للأيتام وكذلك دور لأصحاب الإعاقات الذهنية والجسدية , الحالة صعبة حينما نرى هؤلاء الأطفالولكن كما قلنا قلنا تقوم تلك الجمعية مشكورة بتقديم أفضل سبل الرعاية الصحية ..
شاهدنا في هذا الموضوع هو القسم الخاص بدار العجزة :

نساء , رجال كبار في السن ولكنهم / ن لم يصلوا إلى حد أن نتركهم في تلك الدار الموحشة التي هي مخصصة لأصحاب الحالات الميئوس منها ..
رأيت بأم عيني كبار ولكنهم ليسوا بكبار وهم يتمتعون بصحة جيدة في تلك الدار , سألت نفسي ماأوصلهم إلى تلك الدار , فجرني الفضول للسؤال عن أحوالهم , فكانت الإجابة لا أحد لهم ؟!؟!

هنا لم يهدأ لي البال , بل حاولت أن أتوصل إلى الإجابة الشافية , هل فعلا هؤلاء ليس لهم من يعولهم , إذن كيف وصلوا إلى هذه الدار ؟؟!
لابد أن احدا أخذهم إليها , فأكتشف بعد ذلك أن هذا لم يحدث من فراغ وإنما حدث بفعل فاعل ..

أذكر هذه القصة وكلي ألم وحرقة من مجرياتها ..

أم لسبعة من الأبناء , ربتهم وحملت كل واحد منهم في بطنها تسعة أشهر وهنا على وهن وأرضعتهم من حليبها الطاهر ليقووا ويكبروا ويتزوجوا وينجبوا ويزوجوا أبناءهم , وبعد ذلك تصبح تلك الأم كالسعفة اليابسة لاتقوى على الحركة , كل واحد منهم يلقي بها على الآخر , وكأنها أصبحت عالة عليهم , عبيد يقول لزيد لقد سئمت منها فلتأخذها أنت وعبيد يقول لزيد :
زوجتي تتضايق من وجودها
والآخر يقول:

لست مستعدا لتحمل مصاريفها , ليتفق السبعة على إلقائها في دار العجزة , ونحن نراها تعتصر المرارة إلى أن أخذ الله أمانته , ولكن أخذ تلك الأمانة وهي لاتدري أفي بحر هي أم في سهل , حيث صك عمرها 100 عام , ولكن إذا كانت هي لاتدري فهل يغفل الله سبحانه وتعالى (نستغفر الله من هذا التعبير)

وفي المقابل هنالك نماذج تضحك السن وتزرع الابتسامة , حيث يهتم جيل بآبائه ويتواصل هذا الاهتمام حتى بعد ذلك في الأحفاد ..

أذكر هذه القصة تأسيا بهؤلاء الذين زرع الله في قلوبهم الرحمة كالنبتة الحية التي تسقيها الطبيعة الإلهية :

يعيش ذلك الرجل البار بوالدته في بيت صغير بعد أن أعيته مشاكل الحياة وظروفها وضاق به الحال ليظل هكذا من غير عمل ولا وظيفة ولدى هذا الرجل ولدان باران أيضا بوالدهما ولا غرابة في ذلك , فالأصل الطيب لايخرج إلا طيبا , يحتار الإنسان في ثنائه على صنيع هذين الولدين اللذين رفعا والدهما وجدتهما على أكتافهما رغم شضف العيش وسوء الحال , لا يندر وجود مثل هذه النماذج وإنما يحتاج منا إلى عين باصرة ,تحمل أبناءنا على برنا , فقد يكون العقوق خيط وصل بين الآباء والأبناء , فرب أب يحمل أبناءه على عقوقه , ورب أب يحمل فلذات أكباده على بره وطاعته ..
قال تعالى :

( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون..)..

قصص أخرى يندى لها الجبين ويسقط من هولها الجنين

وأنا أوجه إنذارا لكل من خوله شيطان الهوى في ترك أمه أو أبيه في تلك الدور وأقول له أن الله سبحانه وتعالى في الوجود فانظر بعين الله وإلا فإن ضغطة القبر وعذابه لايرحمان وسؤال منكر ونكير هذان الملكان اللذين لا يعرفان في طريق الحق قلة سالكيه , والله ثم والله لن ينجيك من أهوال ذلك اليوم غير عملك الصالح وبرك لوالديك اللذين أوصى بهما سبحانه وتعالى في كتابه الكريم إذ قال :

(وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا) ..

دور العجزة تصرخ وتنادي ياأصحاب الغيرة , يامن بقلبهم تتلألأ ذراري الرحمة أينكم وأين وصية الله بوالديكم , أم أن إعصار الغرب وموجه الهادر قد جرفكم إلى حيث الفساد والانحراف ؟؟!

أتمنى أن يأتي اليوم الذي لا أرى فيه أما تنادي وتشتكي على ولدها ولا أرى أبا يسأل عن أولاده وهو مرم في تلك الدار..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرة أختي فارسة سألت نفسي هذا السؤال…هذا اللي يرمي أهله في بيت العجزة إنسان مثلنا ؟

يعني عنده مشاعر و أحاسيس مثلنا ؟

أو هو نسى كيف أهله ربوه و تعبوا عليه…كفاية أمه…كانت تنتظر كل شهر علشان تحمل…و تحمل و تتعب في الحمل…و تشوف الموت في الولادة…و تسهر و تربي و ترضع…و الأب يتحمل في شغله بس علشان يجيب النقود للأولاد..

و تمر الأيام…و الأب و الأم…نسوا حياتهم تماما…و وهبوها بس لأولادهم…

و في النهاية هؤلاء العاقين يرموهم في بيت العجزة …و لا يسألوا عنهم…

سمعت مرة عن واحد رامي والده في بيت العجزة…و في يوم جاء له الناس و قالوا له : لقد توفي والدك…قال : أوكان مازال حيّا ؟؟؟

يعني حتى ما يعرف أبوه عايش واللا ميت…

وينهم من عذاب جهنم…وينهم…


ااشكرك عزيزتى مرموم على زيارتك للموضوع وتفاعلك الذي بدا واضح (u)اشكرك شكرااااا جزيلااااااا واتمنى تفاعل باقي الاعضاءو تسلمين يارب

الإنسانية ترفض وتشجب هذه التعديات الكبرى على حقوق الإنسان , إذ من أين نشأت الأمراض العقلية والأمراض النفسية سوى من هذه الأعمال التي يرفضها ديننا الإسلامي ,
قصة لرجل مسن ينام على أرصفة الشوارع وأمام الإشارات الضوئية

هذه القصة حقيقية حدثت هنا في إحدى المناطق
نقلها أحدهم وهو من أهل الثقة أن رجلا طاعنا في السن كان يمشي في النهار متنقلا من شارع إلى شارع , وما أن يجن الليل لايكون لهذا الرجل الكبير في السن سوى أرصفة الشوارع والإشارات الضوئية مفارش يتكيء عليها , هنا كان دور إحدى الجمعيات بارزا حيث تكفلت بنقله إلى مقر ودار المسنين , وحاولوا بشتى الطرق التوصل إلى أهله وذويه , ومع تلك المحاولات توصلوا إلى أخيه وأبناء أخيه وقاموا باستدعائهم ليتقصوا حالة ذلك الرجل المسن ولا يخفى عليكم أعزائي أن هذا الرجل المسن كان يمر بحالة نفسية أشبه بالهلوسة (التخريف) .. :down:

فاكتشف أصحاب الجمعية أن هذا الأخ الذي جاءوا به ليعينهم كان يضرب أخاه الأكبر منه ويرفسه رفسا ليطرده من البيت , فلايجد ذلك الرجل المسن غير الشوارع مكانا لنومه , فطلب أعضاء الجمعية من هذه الأسرة المتمثلة في الأخ الأصغر مع أبنائه أن يوقعوا على ورقة ليثبتوا أنهم المسؤولون عن هذا الرجل ..
فكانت الإجابة من هذه الأسرة المتحضرة

نوافق ولكن على شرط

فقال أصحاب الجمعية : وماهو الشرط ؟؟ فقال هؤلاء :

لا نستلمه منكم إلا جثة هامدة وأن مكانه الحقيقي هو الشوارع والأزقة ليكون حفلة يحتفل به الصبيان ..
:eek2::down:

التعليق :

لا إله إلا الله ماهذه القلوب القاسية :eek2:
ألا ذرة من الإنسانية !!

أسألكم بالله , ألا يعلمون بأن الله يرى ؟

أين هي مواقف الإنسانية ,

فضلا عن تحقق الأولى , فهذا أخوك من أمك وأبيك , فمابالك ترفض الاثنتين , لم تحترم الأخوة ولم تحترم الإنسانية …

لا حول ولا قوة إلا بالله…

تسمع الأذن فتذهل القلوب…

كيــــف الحال بهم!!

الله على الظالم…

وليس لنا إلا أن نسأل الله سوى الهداية لهم ولجميع أبناء هذه الأمة المتحضرة المحتضرة…!!

وأن يثبتنا…

تسلمين اختى على المرور والتعليق وجزاك الله كل خيرعروس
سلاااااااااام مشرق النور اهديكم

بات مجتمعنا بعيدا مغيبا فكره عن هذا الموضوع وكأن هذه القضية قد تلاشت وتدوركت مع السنين

لا وألف كلا , هؤلاء العاقين لآبائهم , إنهم ينتظرون نسلهم في الغد القريب كي يقف موقفهم تجاه آبائهم .. بروا آباءكم تبركم أبناؤكم

طير السلام:smile: مرموم

اخواتىشكرا على شعوركم , الشعور تجاه هؤلاء لايكفي ولكنه يخفف على الأقل الحرقة التي في القلوب ..

يأتي يوم ويرى فيه هؤلاء العاقون نتائج التحليل التي أسفر عنها رميهم لآبائهم وأمهاتهم في دور العجزة , ويأتي ذلك اليوم الذي يكونون فيه هم في نفس المكان ونحن نبكي على حالهم لا شماتة ولكن حزنا على مصيرهم المؤدي إلى الحساب

والسؤال

هل يصل صوتي إليهم , أعتقد بذلك ولكن صوتي يرتطم بجدران غرفتى ليعود دويه إلى حيث كان , صوتي يصل إلى آذان الأفاعي التي ليس لها آذان

ملعون ملعون من أغضب أهله وأرضى الناس .

اعذروني على هذه الألفاظ ولم أوف , وكنت اتمنى تفاعل اكثر في هذا الموضوع (u)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة فارسة

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

أختي والله اعتصر قلبي من الالم على مشاركتك

آباء تعبوا علينا وبالاخير يكون جزائهم النكران والتجاهل

حبيبتي نشكر الله تعالى على توفير بعض الدول لدور العجزة لتلم بعض أثار جريمة الابناء

وللاسف هناك الكثير من الاباء الي ينطردوا من بيوت أبنائهم وقد يكون هذا البيت هو بيت الاب اصلا ولكن بمجرد زواج الابن يقوم بطرد والده …. ليش … عشان ما يزعج زوجته

تدرين وانا اقرا موضوعك الثمين تذكرت وحده عجوز الله يرحمها يا رب

كانت عايشه مع ابنها لمده 13 سنه قامت فيها زوجت ابنها باحسن ما يكون

يعني مهتمه فيها كثير باكلها ولبسها وغرفتها يعني ما ناقص على الام اي شي

بس مرضت الام وهي عندها تقريبا 7 بنات متزوجات فقالت الزوجة لزوجها انه يطلب من احد أخواته انها تهتم بامها يعني تشيل عن المسؤولية لفترة تصدقين خذتها البنت بس شهر واتصلت باخوها وقالت له تعال خذ امي خلاص ما أقدر اتحمل فزوجة الاخ قالت أنا تحملتها 13 سنه من غير اي شكوى وبناتها ما تحملوها حتى شهر واحد … فقالت خلاص انا بعد ما اقدر أتحملها المهم قامت الحرب على ها العجوز المسكينه كل واحد يرمي مسؤوليتها على الثاني …. تصدقين الحين وين هي …. بين الجيران كل فتره عند أحد جيرانها ……. هذا بالرغم من انه بناتها كل وحده لها وظيفة وبقدرتهم انه ياخذون لها بيت بسيط عشان تعيش فيه بكرامتها

بس لا حياة لمن تنادي

عقوق الوالدين … لمتى راح يتجاهل الابناء حقوقهما

تسلمي يا عمري وان شاء الله ما تحرمينا من دررك الثمينة

تحياتي للجميع

أختكم المحبة

o0o malaak o0o

تسلمين اختى malaak على المرور والتعقيب وجزاك الله كل خيرعروس

أحرقت قلبي بلهيب الحزن على زهور الرحمةوعلى هذه الام :down:
ولكن اقول من نسي رحمة امه و حنانها.. ينساه ربه من رحمته .. فبعد رضا الله رضا الوالدين .. أولئك المساكين لهم ربهم .. يساعدهم على تخطي محنهم و يهون عليهم.. و ان لقوا العذاب حاليا فسيلقون الرحمة اخيرا.. اما هؤلاء الاولاد العاقين فماذا مصيرهم؟؟ ليفكروا في هذا.. هل فعلتهم هذه تستحق ما سيجنون ؟؟ لا اعتقد..

شكر خاص لك اختى على التواصل لا عدمنا تواجدك.

..استغاثة معذبة ..

قصة لصحفي يجري مقابلة مع أم لينقلها عبر وسائل الإعلام , التلفاز والانترنت

كان يتجول في هذه الدار المليئة بالأفراد ليستكشف حالة من أعظم الحالات , فقام بعمل عدة مقابلات , ولكنه وقف على حالة أم يحترق فؤادها حيث رميت ولم يسأل عنها أولادها العاقون , إن كان هنالك من النماذج من يتردد على والديه فهناك من وصلت فيهم درجة العقوق إلى الهجر التام ,

فقال لها الصحفي :

أيتها الأم العزيزة

كم ولد عندك ؟؟

فأجابت وهي تبكي : لا أعلم عن أولادي شيئا , فقد هجروني منذ مايقارب العشرين عاما ولا أعلم إن كانوا أحياء أو أموات ولا يعلمون إن كنت حية أو ميتة , فانذرفت دموع ذلك الصحفي ..

فقال لها تحدثي واذكري أسماء أولادك فكميرا التصوير سوف تكون الحل الأمثل لاستعادة أبنائك !!

ففعلت الأم الحنون المسكينة منادية أولادها بكل حنان وعطف وطيبة قول , فلان أنا أمك تعال أنقذني ياحبيبي , فلان لا تتركني في هذه الدار فقد سئمت العيش , دعوني أراكم وأملأ ناظري منكم ..

وبعد أن انتهى اللقاء , عرض التلفزيون هذا البرنامج على الفضائيات , ورءاه الجميع , ووصل الخبر إلى أبناء هذه الأم ,

وكان موقفهم أكثر إحراجا , فبعد أن كانت فعلتهم مستورة عن الكثير أصبح أمرهم الآن مكشوفا لدى الكثير , فاتجهوا بشكوى ضد ذلك الصحفي , ولكن لا جدوى , فكان عمل ذلك الصحفي مؤيدا من قبل السلطات العليا ولم يعمل ذلك البرنامج إلا بعد المشاورات , كان موقفهم من الصحافة هو الاستنكار , إذن !!

إن اعتقدتم أن الصحافة أخطأت في توجيه النقد واللوم عليكم , فاعتقدوا أنكم أخطأتم في حق والدتكم وتستحقون اللوم على فعلتكم

فعلا , كما تدين تدان

كانت هذه فكرة الممثل البحريني (عبدالله ملك) وقد شاهدت ذلك المسلسل البحريني وأعجبتني فكرته , وليت ذلك يطبق في دار العجزة , لكي يعلم أصحاب العقوق قدرهم , وتصحو ضمائرهم الميتة ..

كيف لقلب انسان مؤمن بالله ان يفعل هكذا بمن ربوه …وجعلوه انسانا …


لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

هذيله أكيد بدون قلب ولا مشاعر ولا أحاسيس

أمك اللي تعبت عليك حمل وولادة وتربية

وأبوك اللي شاف الدنيا يوم شافك ورباك وصرف عليك وكبرك

هذي تكون نهايتهم !!

هذي جزاتهم منك !!

والله حرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.