يقول الرسول ( ص ) : < بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة > ويقول : < العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر > …… فهل يعني ذلك انه لولك صديق لا يصلي . هل يعني انه كافـر ؟!؟!
لا … العلماء يقولون إنه يعمل عملاً من أعمال الكفر .. فاحــذروا ايها الاخوه ان تكفروا احداً لان التكفير مسؤولية اهل العلم ..
مناظره لطيفه بين الامام الشافعي وابن حنبل
الشافعي يقول : إن من لا يصلي يأتي بعمل من أعمال الكفر ولكنه ليس كافر .
أما الامام ابن حنبل فيقول : إنه كافر .. فسأل الشافعي ابن حنبل : أتقول إنه كفر ؟
قال : نعم …. قال فبمَ يسلم ؟ قال : بأن يشهد الا اله الا الله وان محمد رسول الله.
قال الشافعي : إنه يقولها . قال ابن حنبل : إذن يسلم بأن يصلي .
فقال الشافعي : صلاة الكافر لا تقبل ! فسكت الامام ابن حنبل وعرف ان الشافعي على صواب وان تارك الصلاة
يأتي بعمل من أعمال أهل الكفر ولكن ليـــس بكافر .
ملاحظه : اعلم ان تارك الصلاة ملعون في التوراة والانجيل بل ان ملابس تارك الصلاه تلعنه ! تخيل .. تقول : أخزاك الله . لولا أن الله سخرني لك لفررت منك ! وتلعنه حتى اللقمه التي يأكلها تقول : لعنك الله . أتأكل من رزق الله ولا تؤدي فريضته ؟! وتارك الصلاة يحشر مع فرعون وهامان لانه متكبر ..
و إلا لماذا لا يضع جبهته لله على الارض ؟!؟!
فأبلغوا هذا الكلام عني ..
إن تارك الصلاة يحـــــرم من شفـــاعــــة النبــــــــي (ص) ولا يشـــرب من حوضــه …
منقول من كتاب عبادات المؤمن لـ عمرو خالد .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الفاضله بدويه
لاحظت انك تقومين باختصار الصلاه على النبي صلى الله عليه وسلم
وتضعين حرف ( ص )
وقد عمل بهذا بعض المؤلفين وهو خطأ انكره العلماء
قال ابن الملقن (( ويكره الاقتصار على الصلاة أو التسليم
والرمز إليها في الكتابة بل يكتبها بكمالها )) كتاب المقنع في علوم الحديث ( 1/ 353 )
وقال السيوطي (( ويكره الرمز اليها في الكتابة بحرف أو حرفين كمن
يكتب صلعم بل يكتبها بكمالها )) تدريب الراوي (2 / 77 )
ثم ان في كتابتها والنطق بها اجر عظيم
لاينبغي تفويته
حري بالمسلم أن يحرص على ذلك فمن صلى على النبي صلى الله
عليه وسلم صلاة واحدة صلى الله عليه بها عشرا
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله واصحابه اجمعين
ويعطيك الف عافيه
اختك
بنت المملكه
…. ….