تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » قصة واقعية حدثت في الحرم

قصة واقعية حدثت في الحرم 2024.

  • بواسطة
تحكيني زميلتي بالمدرسة عن قصه جدا أثرت فيني فتقول إن لها صديقه داعية( ما شاء الله عليها) ومره وهي قاعدة في الحرم لصلاة التراويح كان فيه ثلاث أخوات من بلد أجنبي ولاحظت انه أثناء قرأة الشيخ في الصلاة يحددون في مصاحفهم على بعض الآيات فلما خلصت الصلاة سألتهم ما سبب ذلك؟ ( فشفوا هذا الرد العجيب سبحان الله) : قالوا حنا تونا مسلمين ومانعرف تفسير القرآن فإذا قرأ الشيخ آية وبكى أ و كررها نأشر عليها حتى نعرف معناها من كتاب الترجمة اللي معنا . فشفوا الحرص سبحان الله على فهم القرآن( وحنا أهل اللغه إذا قرينا القرآن كأن نقرا مجله أوجربده و لا نكلف على أنفسنا ونحول نفهم أو نفسر الا من رحم الله) و ما هو بس هذا الموقف اللي أثر فين يتكمل زميلتي حكايتها وتقول : بعد معرفت سبب تحددهم في المصحف قالوا ليش أنت لابسه كذا قصدهم على العباية اللي على الرأس والغطا فأخذت أختنا الداعية توضح لهم أهمية وفضل الحجاب قالوا فيه آية في القرآن دليل على كلامك فقرأت لهم آية الحجاب (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا

فتقول بسرعه بحثن في المترجم اللي معاهم عن معنى الآيه فكيف تتوقعون ردة فعلهن ؟ تقول الداعية والله مجرد معرفوا تفسير هذه الأيه ومافيها من أمر قالوا لازم نجيب مثل لبسك هذا وأصروا على أن أدلهم على مكانها أو أذهب معهم لاشرائها حاولت أن أفهمهم إني ما أعرف مكانها هنا في مكه لأني من الرياض ولكن مافيه فايده كان إصرارهم عجيب قلت ندور في المحلات اللي قرب الحرم وكانوا مصرين يبغون مثل حقتي بالضبط والحمدلله لقينها عند واحد العبايه بـ 300 ريال تحسبونهم تغالوها على طول كل وحدة منهم اشترت عبايه وغطا وشرب وجونتي تقول الداعية والله العظيم ماجات صلاة القيام اللا وهم بحجابهم كامل وبهم فرحة عظيمة إنهم نفذوا أمر من أوامر الله عز وجل ( شفوا الإيمان كيف نفذوا الأمر بسرعه بدون مماطلة ولا تفكير مجرد مالقيوه في القرآن خلاص مافيه مجال للمناقشة ). فما رأيكم في موقف أخوتنا في الله . نسأل الله لهن الثبات .
وين رايحين :rolleyes:القصه باقي ماخلصت لها بقيه بس ما راح أقولها لكم اليوم أشوف رأيكم بالأولى أول عروس

جزااك الله خيير على القصه …..

فعلن الي يدخلون الاسلام نحصلهم حريصين جدا على التقيد بكل مبادءه
ونجدهم حريصين على فهم كل كلمه في القران ….

نسأل الله الهدايه للجميع …

ماشاء الله وسبحان الله
بصراحه احنا مقصرين بالمرة
الله يهدينا ويرحمنا برحمته ويجعلنا من عباده الصالحين

في أمان الله

السلام عليكم
أختي الجريحه جزاك الله خير على هالقصه المؤثره وحنا فعلا محتاجين مثل هذه القصص…….أنصح أخواتي بالحشمه لأن الدنيا فانيه ..والله يهدينا جميعا .
ألف شكر
اختك
لمىعروس
جزااك الله خيير على القصه
الله يهدينا و يستر علينا يارب

و يصلح من حالنا يارب العالمين

ما شاء الله اللهم قوى ايماننا جميعا
نيالهم وياريت نصير متلهم

وشكرا لك

جزااك الله خيير على القصه
الله يجزيج خير أختي على هالقصة الجميله …

ربي يثبتهم في دينهم ويثبتنا معاهم على ديننا…. اللهم آمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.