تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » كيف تتخلصين من الام الطمث

كيف تتخلصين من الام الطمث 2024.

يعتبر الأسبرين وعائلته من الأدوية المضادة للالتهابات غير الجرثومية مثل عقار إبوبروفين ibuprofen من الأدوية الشائعة لعلاج تقلصات الدورة الشهرية. تقوم هذه الأدوية بتخفيف الألم وتقليل انقباضات الرحم. ويمكن للفتاة المصابة بآلام الطمث أن تتناول علاجها من هذه الأدوية بمجرد بدء دم العادة الشهرية في الظهور أوفي اليوم الذي قبله؛ ولا تنتظر إلى حين بدء تقلصات الدورة.

إن الشروع في تناول عقار إبوبروفين أو عقار نبروكسين سوف يجعل الفتاة تشعر بالتحسن بدرجة كافية بحيث لا تعوقها هذه الآلام عن أي نشاط مهم، إما إذا لم تتوفر هذه الأدويةً فمن الممكن أن يُؤخذ دواء الأسبرين لحين الحصول على عقار الإبوبروفين. وهناك أدوية عديدة جدا تنتمي للعائلة التي ينتمي إليها عقار إبوبروفين مما يمكن الفتاة من العثور على العقار الذي يناسبها. كما يمكنها من التجربة معرفة اقل جرعة فعالة من العقار الذي تستخدمه حتى يمكنها من القيام بنشاطاتها اليومية دون إعاقة.

إن وضع كمادة أو ضمادة دافئة من القماش أو زجاجة مملوءة بالماء الساخن على مكان الألم قد يساعد على تخفيف الألم ومن الممكن أيضا أخذ حمام دافئ لمدة عشرين دقيقة مرتين في اليوم لتخفيف حدة الألم
إن أي ضرب من ضروب الألم قد يبدو شديدا خاصة عند أولئك الذين يعانون من القلق والإرهاق، لذا يجب على الفتاة ألا تعرض نفسها للإرهاق؛ وأن تأخذ قسطا وافرا من النوم أثناء الدورة الشهرية، أما إذا كانت الفتاة لديها ما يقلقها أو تعاني من بعض المشكلات فعليها أن تشرك أحداً معها تستشيره في تلك المشكلات.

يجب ألا تتوقف الفتاة عن الذهاب إلى المدرسة أو ممارسة باقي الأنشطة اليومية أو الاجتماعية بسبب تقلصات الدورة الشهرية، فإذا حد الألم من قيام الفتاة بممارسة أنشطتها برغم استعمالها لعلاج الإبوبروفين فعليها أن تستشير الطبيب عن علاج آخر ذي مفعول أقوى.

يعد لزوم الفراش عند حدوث التقلصات من الأخطاء الشائعة ذلك أن الذين يشغلون أنفسهم وقت إصابتهم بأي ألم يشعرون به بدرجة أقل فلا داعي أن يكون هناك أي قيود على الإطلاق عند حدوث الدورة الشهرية فيمكن للفتاة الذهاب إلى المدرسة وحضور حصص التربية البدنية وممارسة السباحة كما يمكنها أن تغتسل أو تأخذ حماما أو تقوم بغسل شعرها، كما يمكنها الخروج حتى وإن كان الطقس سيئا أو الذهاب لموعد محدد وخلافه من الأنشطة الأخرى.

راجعي طبيبتك اذا تزايدت حدة الألم ولم يسكن بتناول الأدوية. أو ارتفعت درجة الحرارة لأكثر من (37.8 درجة) دون سبب ظاهر. إذا أصبحت تعانين من الإعياء الشديد وعدم القدرة على القيام بنشاطاتكم اليومية مثل تغيبك عن المدرسة.

بايوهات :p

مشكوووووووووووووره اختي على المعلومات المفيد ه منكم نستفيد
تسلم ايدك اختي عسول على الموضوع بس ابغى اسال كيف تسبح وهيا عندها الدوره ؟

ولك الف شكر

اختك ريحانه

(l) (l) (l)

ريحانه….

استغرب من سؤالك….

النظافه حث عليها الدين…ولازم الوحده تستحم وحتى لو العادة عليها

انا سمعت عن بعض العادات الي تمنع الاستحمام اثناء العادة ولكن ثبت انها خاطئه

طيب لو الوحده عادتها اكثر من 5 ايام مو معقوله ابد انها ماتستحم….

إلا اذا كان انا فاهمة سؤالك خطأ…..؟؟؟

هذا واترك الاجابه لباقي الاخوات..

مشكوره اختي على المعلومات الحلوه والمفيده انشاءالله كل البنت يستفيدون جزاد الله الف خير على هاي المعلومات
اختي الكريمه سديم انا قصدت بسؤالي كيف تمارس السباحه اثناء الدوره ؟ولم اقصد الاستحمام

وشكرا عروس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.