ابيك تغير شي من حياتك الا للأحسن
طبعا لكن ابيك تبادر اليوم الى شي مافيه
فعل مافيه عمل لاكن شي داخلي ابيك
تبادرالى تغير النية أنت نايم نايم و ماكل
ماكل و شارب و لابس طالع من بيتك و
ذاهب للعمل شاري اغراض للبيت من
السوق من الجمعيه قاعد مع عيالك مع
اهلك هذه اعمالنا اليومية صح ولا لا ؟؟
هل تعلم انك تستطيع ان
تجعل كل هذه الأعمال من العبادات ؟؟؟
هل تعلم أن نومك اللي ست سبع
ساعات تقدر تخليه اجور وحسنات شلون …
اكلك اللي تاكله تسطيع ان تجعله كله
حسنات وشربك ولبسك وأنت تلبس
تستطيع تجعله من الخير والعبادة حسنات
شي واحد تفعله ان تحتسب هذا الامر لله
جل وعلا يصير ايه نعم يصير
الأعمال التكليفية واجب محرم مستحب مكروه مباح
المباح اكثر حياتنا
ومع هذا المباح الضايع علينا نستطيع ان نجعله كله من
المستحبات او الواجبات يعني
نستطيع ان نؤجر على كل اعمالنا في
اليوم والليلة النبي صلى الله عليه
وسلم يخبر بما معنى الحديث ان
الدنيا لأربعة نفر واحد آتاه الله علماً وآتاه مالاً
فهو ينفق ماله فيما يرضي الله عز وجل
فهذا ماجور ورجل آتاه الله علماً ولم يؤتيه
مالاً عنده علم وده يبني مسجد وده انه
مثلا يكفل ايتام وده انه يحفر آبار وده انه
يسوي لكن ماعند فلوس فهو ماذا يقول
لو كان عندي مثل مال فلان لفعلت مثله لو
عني مليون دينار لفعلت وسويت
واوقفت فهما في الاجر سواء
مع انه ماسوى شي تدرون وش سوى احتسب ….
بس نوى هذا الفعل احتسب حتى عدم
استطاعته للانفاق اخذ عليها اجر الانفاق
كلها
اجعل نومك اكلك قل
يارب انا اكل حتى
اصوم غدا هذا الأكل تؤجر عليه قل يارب أنا
سأكل الآن لأن وراي صلاة العصر وراي
صلاة المغرب وراي صلاة العشاء سوف
آكل الآن ليتقوى الجسد لأقوم لعبادتك
وعندي بر لامي او ابوي وعندي زيارة لمريض
او لاطيع زوجي او اطبخ او صلة للرحم او
انظف البيت يارب أنا احتسب اجري لهذه
العبادات شوف اجرك وانت تأكل لقمه او
لقمتين اتعلم أن انفاقك على اهلك من
السوق أو الجمعية أو التموين للبيت الأكل
أو الشرب التي تدخله للثلاجة اتعلم انه من
الصدقات لكن اين المحتسبين اين الذي
ينوي هذا العمل طاعة لله ليغني اهله
ليعفهم عن الحرام تدري هذا الانسان
يكتب له في كل فلس يدفعه لعياله
في ملابسهم في اكل زوجته واكله وبيته
كله هذا الصدقات بل هي ربما من خير
الصدقات كما ذكر النبي صلى الله عليه
وسلم بما معنى الحديث ان خير هذه
الدنانير دنيار تنفقه على اهلك
انفقه على اهلي ولي فيه صدقة لكن
بشرط ان يحتسب الأجر فرق بين الذي
يذهب الى الدوام ونيته ان يتقبل الله
منه نيته أن ينفقه على أولاده نيته أن
يساعد المسلمين نيته أن ييسر لهم
معاملاتهم
لو احتسبنا الاجر كل اعمالنا في الدوام مع
اني اخذ راتب لاكن قبل الراتب اخذ حسنات
استطيع حتى اللعب انوي في
اللعب مع اصدقائي أو اخواني او زملاتي أن
اتقرب منهم أن اودهم في الله أن احبهم في
الله أو ازيد الاخوة بيني بينهم أو ازيد
الآلفة بيني وبينهم كل هذا لله عز وجل
تؤجر عليه حتى ومع عيالك أو مع اهلك
خيركم خيركم لأهله طاعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم
اللعب مع اهلك اقتداء
برسول صلى الله عليه وسلم لما كان يتسابق مع عائشة
افعل كل شي بحياتي لله هذا
الانسان هو الرابح يوم القيامة سوف
ياتي بحسنات مابلغها احد من الناس لانه
جعل يومه اما مباح يؤجر عليه احتسبه او
عبادة في سبيل الله بادر وغير النية
واحتسب كل الاعمال المباحة لله جل
وعلا …..
منقول من كلام الشيخ نبيل العوضي لبرنامجه بادر الى لاتنسوني من دعواتكم