السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع شفته فى أحد المنتديات الأخرى وعجبتنى القصص وسأنقلها لكن على لسان صاحباتها
ان شاء الله والهدف ان يزيد ايماننا بالله الواهب الرازق وان الرزق بيده وحده جل وعلا
ونعرف ان
اذا اذن الله تجمعت الاسباب للزواج
وكما نقول النصيب يصيب
نبدأ بهذه القصة الغريبة
ولا تنسوا قول ماشاء الله
والله يحفظ الجميع من كل شر
بحكيلكم قصة ناس اعرفهم
كان عندهم 6 بنات ما شاء الله
البنت الكبيرة كان عندها الغدد وكانت تعالج وطبعا لانه مجتمعه صغير ما احد جا خطبها
وكان الاب يقول ما ازوج الصغيرة قبل الكبيرة
مرت سنوات وشاف بناته يكبرن وما تزوجو وحن قلبه عليهم
بعدها بفترة جا خطيب للبنت الرابعة فوافق على طول وتزوجت وبعدها بشهرين البنت الثاثلة كانت تحب واحد وكان ابوها رفضه قبل على اساس انه ما يزوج الصغيرة قبل الكبيرة لما شافه غير رايه رجع وتقدم وتمت الموافقة وتزوجت
وسبحان الله بعدها بفترة وجيزة تزوجت اكبر وحدة كان زوجها ارمل وما شاء الله ربنا رزقه من واسع فصله شفتو كيف النصيب
المهم اخر بنتين كانو بعد صغار لانه كان فيه فرق كبير بالعمر بين اربع بنات واخر بنتين
شاء الله ومرت السنوات والبنت الثانية بعد ما تزوجت لكن جو ناس يخطبو البنت الخامسة وفعلا تم الزواج وبعدها باسبوع تزوجت اصغر بنت يعني السادسة والثانية بعدها ما تزوجت وكانت تفرح لخواتها كانها اهي العروس
والحمد لله اخيرا وبعد سنوات من زواج اختها الصغيرة وبعد ما صار عمرها 36 سنة وفقدت الامل تقدم لها شاب في 40 من العمر ميسور الحال ولم يتزوج ويحمل شهادات عليا ووظيفة مرموقة والله انه افضل من كل ازواج اخواتها اللي تزوجو قبلها
الحمد لله ربنا رحمته كبيرة وما يطلم عبيده ابدا واذا الاناس عنده نصيب بيجيه بس الانسان يضل مامن وما يفقد الامل في رحمة ربنا
قصتي هي//(زواجي بمن أردته نصفي الثاني))
لما كان عمري 13 سنة،، اهل زوجي طلبوا اختي لولدهم الكبير بس الموضوع طول لان ولدهم في ذيج الفترة يدرس وصغير عمره 20، وتزوجت واحد ثاني سبحان الله بنفس العمر بالضبط ،، وزعلوا اهل زوجي فقامت الوالدة وقالت خلاص الصغيرة ان شاء الله لكم (اللي هي أنا)، وتقدموا بالفعل على امتحانات الثانوية العامة يعني بعد ست سنوات، بس ماصار نصيب والوالد رفضه لانه ما اعجب بشخصيته..وانا كنت مشغولة واريد اكمل جامعه بدون هموم زواج..المهم في اول سنة جامعية كنت ازور اهل زوجي، ودارت السوالف عن الاخوان وعلاقتهم باخواتهم،،فعجبتني شخصية زوجي لاني حسيته طيب وانسان يحترم اهله،،واللي يحترم اهله بيحترم زوجته،،سبحان الله دخل قلبي في نفس اللحظة،،وتمنيت اني اكون زوجته،،وتعلقت فيه،،وكل ما اسمع اسمه،،استانس،،مع اني في قرارة نفسي كنت اقول مستحيل يتقدم لي،،لان اهلي رافضين اخوه من قبل،، فلا اهله بيتقدمون وحتى لو تقدموا اكيد اهلي بيرفضون،،بدت الامور تبين علي،،وعرفن خواتي بموضوعي،،لدرجة ان اختي الكبيرة كلمت يدتي في الموضوع عشان تكلم اختها اللي هي ام الولد،،ويدتي رفضت وما كانت موافقة،،وقالت بناتنا ينخطبن وهي لو تبا تعرس توافق على الطابور،،(وفعلا سبحان الله،،كان لي خطاب وايد،،لدرجة عادي يتقدمون اثنين وثلاثة في نفس الوقت،،وكل واحد احسن من الثاني،،بس ما في نصيب)،،
امممممممممم،،طولت عليكم..
المهم في يوم راجعه مع اهلي بالسيارة،،مع يدتي واخويه من زيارة بيت اختي المتزوجة،،فقالت فلاااااااااااااان بياخذ من قوم فلااااااااااان،،اه اه اه اه اه اه اه يا قلبي،،حسيت الدموع في عيني،،والعبرة بصوتي،،ليش ليش،،انا ما كنت زعلانه لانه بيتزوج غيري،،لان هو مب عارف باللي في قلبي،،ولسبب الرفض السابق،،بس لانه بيتزوج انسانه ما تناسبه،،هو طيب وهي انسانه ما احبها من يوم انا صغيرة،،(لا تقولون لانها كانت بتتزوجه،،بس سبحان الله ما في مودة بيني وبينها ابدا) المهم انا كنت اعرف ان اهل البنت اللي خطبها زوجي يدورون من فترة لها زوج،،وكلموا الاهل اكثر من مرة،،والحمدلله رب العالمين ان يدتي طلعت عاقل وماسوت نفسهم ولا كنت بكون علج في حلوج الناس..
اكمل القصة..وايد طويلة..بحاول اختصر..
وذات مرة جاءت اختي المتزوجة باخ فلانة،،بخبر قالت ان كل شي تفركش،،لم اكن سعيدة ايضا بالخبر،،لانهم بدؤوا اهل الفتاة يطلقون احكام على الرجل لم يستحقها(وهنا بدأت عندي حالة اكتئاب،لم اعلم اني مصابة بها إلا الآن،لماذا؟،الاسباب عديدة ولا مجال لذكرها،ولكن الاطباء ربطوها منذ هذا اليوم)
المهم يا اخواتي،،من أحببت كان لي،في لحظة قدمت الوالدة واعلنت ان والد زوجي صارح اختي (المتزوجة باخ الخطيبة السابقة)،بانه يريدني لابنه،،آه آه آه يجب ان اكون اسعد الناس،،من احب يتقدم لي،،انا موافقة بالتأكيد،مرت علي ايام قبل الزفاف جدا صعبة،،لم اراه لا في ملكة ولا في فترة الخطوبة،رايته في يوم الزفاف،لم اكن سعيدة الاكتئاب،،شفاني الله منه،،ودي احس بالسعادة..والله العظيم اني أحب زوجي،،وتمنيته دائما أن يكون لي،،ولكن ولكن الاكتئاب هذا المرض النفسي الذي يقبع على قلبي منذ ما يزيد على العامين..
خلونا في السعادة..انا مرتاحة ولله الحمد مع زوجي،،وهو كذلك،،ودائما يردد أنه اسعد مخلوق في الدنيا،،واخبرني بسر صغيييييييييييييييييييييييييييي ر،،أنه طالما تمناني ولكن كان خائف من الرفض،،سبحان الله والده وهو من اختارني بدون ان يعلم برغبته او رغبتي..ولكن هناك رباَ،إلها،،يعلم الباطن والظاهر..
اللهم ارزق اخواتنا العازبات بالزوج الصالح،،وارزقنا بالذرية الصالحة،،بنات ادعولي بالذرية الصالحة..اللهم اجمع المتزوجات مع ازواجهن على المودة والرحمة..
كانت تتكلم لي بأسى….وحزن شديدن
لدرجة اني توقعت ان تبكي دما !!!
مشكلتها احساسها انها غير جميلة بالمرة …..
وايضا
وقوعها بالحب !!!
نعم اعترفت لي انها تحب قريبها من طرف واحد…..
صمت….بل انذهلت !!!!
أتعرفون لماذا ؟
ليس لانها وقعت بالحب
ذلك لاني اعرفها جيدا واعرف اخلاقها ….واعرف انها محال تفكر بالتكلم معه او مجرد ان تفصح لاحد آخر عن ذلك الحب !!!!
انذهلت لان اختها الكبرى اخبرتني انه يحبها ويريدها زوجة له !!!
اخبرتني تلك الفتاة انها تعرف انه يريد اختها زوجة !
كان همها ثقيلا…..
الى ان حدث ما لم يكن بالحسبان
اذ تقدم احدهم لطلب يد اختها الكبرى ووافقت عليه برضا وقناعة !!!!
فعرضت ام ذلك الشاب ان يتزوج بأختها !
فوافق…..
وكم كانت فرحتها كبيرة……
لم تتصور ان يفكر بها……
وهي والحمد لله سعيدة معه……ومقتنعة به
وهو ايضا……
وقد رزقهما الله بتوأم عسل
القصة الثانية
يحكي صاحب القصة قائلا :
كنت ألاحق احدى الفتيات بالسيارة
فما كان منها الا ان قذفت سيارتي بــحجر !
فخرجت من السيارة غاضبا وقلت لها : سأتزوجك !
وفعلا تقدم لطلب يدها وتزوجها !!!
ويرزق بنات المسلمين بالأزوااج الصاالحين
بجد قصص حلووووووووووووه
وفعلا الزوااااااااااااااااااج قسمه ونصيب وكلن بياااخذ نصيبه
مشكووره اختي ((تنثر الكون عطرا )) بــاارك الله فيج
كانت صديقتي تتكلم عن صديق زوجها..وكنا من باب المزح ندورله على عروس..ورشحنا صديقتنا..
.لكن انا بداخلي حسيت ان هذا نصيبي..ومافتحت صديقتي الموضوع بعدها…لكن قلبي تم معلق فيه…لكن بعدها خطبوني وايد ورفضت..سبحان الله نصيب..
وبعدها بسنتين…اتصلت صديقتي هذي…وقالتلي فلان (الي هو صديق زوجها) يبغي يتقدملج .ومتمسك فيج جدا…سمع عني ..وعرفني عن طريق صديقه كلمه عني من فتره طويله…لكن ما استرسل..وصادف ان اهله يعرفون اهلي..
وبس سبحان الله صار النصيب وتزوجنا
اقتباس | المشاركة الأساسية كتبها مهاا والحلا لهاا |
ماشاءالله الله يصلح عيااالها 000000 اللهم ارزق اخواتنا العازبات بالزوج الصالح،،وارزقنا بالذرية الصالحة،،بنات ادعولي بالذرية الصالحة..اللهم اجمع المتزوجات مع ازواجهن على المودة والرحمة.. اللهم اميين بجد قصص حلووووووووووووه وفعلا الزوااااااااااااااااااج قسمه ونصيب وكلن بياااخذ نصيبه مشكووره اختي ((تنثر الكون عطرا )) بــاارك الله فيج |
||
العفو حبيبتى
وللموضوع بقية ان شاء الله
فتابعى
المهم ذهبت هذي البنت لبيت عمها وأثناء نزولها من الدرج في الشارع
سقطت من الثلاثة درجات الأخيرة من بيت عمهم وكان الشارع مليان ناس ومن ضمنهم واحد شافها
وهي تطيح فناظرت وشافت انه شافها فتقول نزل عليها ضحك مو طبيعي وبعدين الظاهر اعجب افيها
وتابعهم وراح خطبها سبحان الله والكل يتحكى بقصتهم وعلى فكرة الشاب ماشاء الله يمتلك كل الصفات الى تتمناه
البنت من وسامة واخلاق ووظيفة وكل بنات عائلته كانو صغار وحلوين يبغونه فسبحان الله الزواج نصيب وربنا يعطى كل واحد على قد نيته
من يوم كانت صغييييييييييييره وسبحان الله مرت السنييييييييييييييييييييييين
وتزوجت هذا ماغيره اللي كانت تتكلم فيه
الله يرزقنا بأزواج صالحين
على فكره تراها تغير 180 درجة صار صااااااااالح بس هي مو سعيده معه عشان كلام الناس ان عقب ماتسبه صار نصيبها مع انه صار رجال ينشد في الظهر خلوووووق ومكافح تغير
وكل واحد ما ياخذ الا نصيبه
سبحان الله
ويعطيك العافية على هذي القصص