تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » رسوم تطريزات حيوانية في واجهة الموضة الباريسية

رسوم تطريزات حيوانية في واجهة الموضة الباريسية 2024.

كيف توفّقين بينها وبين أسلوبك وشخصيتك الخاصة؟ رسوم تطريزات حيوانية في واجهة الموضة الباريسية

يجب طمس الاجزاء العارية تم حذف الصور

هل أنت مع أم ضد الملابس والفساتين المصنوعة من القماش النمري أو الزردي المخطط؟
الإجابة على هذا السؤال تختلف بين عاشقات موضة الرسومات الحيوانية، اللواتي يتطلعن إلى التميز ولفت الأنظار والخروج عن المألوف، ومعارضات هذا التوجه اللواتي يرين أن مثل هذه الأزياء غير أنيقة، وهناك من يعتبرنها سوقية وفظة أحياناً…
فإذا كنت من عاشقات هذا التوجه، فإن موضة هذا الشتاء الموسم تتضمن تشكيلات متعددة من الأزياء المطرزة بالرسوم الحيوانية. وهي بذلك توفر خيارات متعددة لإرضائك.

باريس ـ أسماء رمضاني

موضة الأقمشة ذات الرسوم الحيوانية تتحدى منتقديها، خلال هذا الموسم. فبعد أن زينت جلود الثعابين والنمور أرجل وأيادي النساء خلال الصيف الماضي، حيث برزت تأثيراتها بقوة على الأحذية الصيفية وحقائب اليد.. ها هي تمتد لتغطي هذا الشتاء كامل جسد المرأة، وحتى شعرها. فهي تسجّل هنا حضوراً مميزاً من خلال تشكيلات متنوعة من المعاطف والتنورات والقمصان وحتى فساتين السهرة. وذلك فضلاً عن الإكسسوارات المختلفة كأغطية الشعر والأحذية الشتوية الطويلة وحقائب اليد وربطات العنق والأحزمة…
ومن بين أبرز المصممين الذين لم تخل عروضهم من الأزياء ذات الرسومات الحيوانية، «روبرتو كافالي» و«إيمانويل أنغارو» و«برادا» و«مارك جاكوب» و«كنزو» و«ليونار» والثنائي «دولشي أند غابانا»… أما من حيث الإكسسوارات، فقد طرحت دار «لوي فويتون» تشكيلات متنوعة من حقائب اليد ذات الرسوم النمرية، التي تشتهر بها هذه الدار. وقد خصّصت محلات «لافاييت» للموضة في باريس جناحاً خاصاً هذا الموسم أطلقت عليه اسم «حيوانات على المسرح»، وعرضت فيه عدداً ملفتاً من الإكسسوارات التي تحمل رسومات حيوانية من مختلف الأنواع والألوان، من الأحزمة وحقائب اليد والمراوح وعلب الماكياج المصنوعة من الفرو…

كيف يمكنك ارتداء
زي ذي رسم حيواني بكل أناقة؟

ليس كل ما هو على الموضة أنيقاً بالضرورة، حيث ينبغي على المرأة أن تراعي دوماً ما يناسب شخصيتها وأسلوبها، وألا تجاري الموضة بشكل آلي أو أعمى.
وعلى المرأة التي تميل إلى أسلوب الأزياء المطرزة بالرسوم الحيوانية أن تراعي بعض التفاصيل الدقيقة لتفادي أخطاء الذوق.
وتنصح مصمّمة الأزياء الفرنسية ديان فونفورستنبارغ، وهي من المغرمات بالأزياء التي تحمل رسوماً حيوانية، بارتداء قطعة واحدة فقط مطرزة بالرسوم الحيوانية، واختيار قطع أخرى عادية وغير لافتة للأنظار، لتكون متناسقة مع القطعة الرئيسية، بحيث تخفّف من طابعها الفاقع. فمثلاً، إذا أردتِ ارتداء معطف يحمل الرسم النمري، فعليك أن ترتدي تحته فستاناً أو بنطلوناً مع قميص ذي لون موحّد، مع تفادي حمل حقيبة يد أو وضع حذاء يحمل الرسوم ذاتها.
والعكس صحيح، حيث يمكنك حمل حقيبة يد تحمل الرسم الحيواني، سواء كان منقّطاً كالرسم النمري أو مخططاً كالرسم الزردي أو متموجاً مصنوعاً من جلد الثعبان أو التمساح، ويمكنك أن تضعي معه حزام خصر يحمل الرسوم نفسها.
لكن لا تتجاوزي ذلك ، فإذا وضعت أية إكسسوارات أخرى أو قطع أزياء تحمل نفس الرسومات، فإن ذلك سينعكس سلباً على أناقتك. أما عن أفضل تشكيلة تقترحها، فتقول ديان فونفورستنبارغ: إنك ستكونين أنيقة جداً، إذا ارتديت ـ مثلاً ـ قميصاً يحمل الرسم الحيواني مع جينز أحادي اللون وجاكيت مصنوعة من الجلد العادي.
وعليك في هذه الحالة أن تختاري لون الجلد الذي يتلاءم مع لون الأساس للرسم الحيواني الذي يحمله القميص. أما بالنسبة للإكسسوارات، فيمكنك أن تضعي عقداً مصنوعاً من حبيبات من الخشب أو مزيناً بريش الطاووس. وبهذا، سوف تسايرين الموضة تماماً، ولكن بكل أناقة وتميّز

يعتبر المصمم الإيطالي روبرتو كافالي من أشد المعجبين بالرسوم والتطريزات الحيوانية. وهو الذي أعاد هذه الموضة إلى الواجهة بعد مرور أكثر من عشرين سنة على تراجعها، بعد أن كانت قد ظهرت بقوة خلال الثمانينات. وقبل ذلك، كان أول من أدخل الرسومات الحيوانية، وخاصة الرسم النمري، إلى عروض الأزياء هو المصمم الكبير كريستيان ديور، وكان ذلك سنة 1950. العارضة الإنكليزية كايت موس كانت أول من أعاد هذه الموضة إلى الواجهة خلال صيف هذه السنة؛ بارتدائها حذاء من «البلرين» الصيفي ذي الرسم النمري من تصميم الإيطالي «ريبيتو». ولم يكن احد يتصور أن الموضة ستنتشر بهذه السرعة، بحيث لم تنته بمرور الصيف، بل تركت بصماتها بوضوح في عروض الخريف والشتاء.

منقول من مجلة سيدتي

بصراحه انا اموووووووووت على النمر والفهد والزيبرا والزرافه على كل شي
سواء ثياب او شنط او اشياء للبيت

يعطيج العااافية
ويعتمد على حسب الموديل نفسه …

تسلمين حبيبتي عالموضوووع الحلوووو

يعطيج العااافية

حياااكم الله ،
يعطيج العافية على النقل
الله يعافيج ،،

سلمت اناملك على ما نقلتي

يا -%-سحابة حب-%- دام لنا هذا الذوق الجميل

والاختيار الرائع

تحياتي لكي

يعطيك العااااااااااااااااافية
يسلموووووو
مشكوووووووووووووووووووووووووووره

يعطيك العااااااااافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.