تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » منبع شبابك الدائم نشاطك الجسدي

منبع شبابك الدائم نشاطك الجسدي 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال د‏.‏ صبحي الشيشي أستاذ الرشاقة والسمنة بجامعة السويس،‏ إن المنبع الحقيقي للشباب الدائم هو النشاط الجسدي المنتظم فاللياقة البدنية تساعد المرأة على أن تبدو صغيرة السن مع احتفاظ الجسم برشاقته‏,‏ كما أنه يمد الجسم بالطاقة والقدرة على التحمل اللذين يحتاجهما لمتابعة كل نشاطاته‏.‏

وأضاف حسب صحيفة الأهرام، بأن اللياقة البدنية تطيل العمر وتقلل من احتمالات الإصابة ببعض الامراض‏,‏ حيث يقوي النشاط الجسدي المنتظم جهاز المناعة وبالتالي يساعد على التغلب على المشاكل الصحية الصغيرة .

كما وينصح د‏.‏ صبحي بإضافة تمارين المرونة الى جدول المرأة اليومي وبرنامجها لتسترد الكثير من مرونة وطاقة الشباب موضحا أنه عندما تستعيد العضلات صحتها يتلاشي إحساسها بالثقل والتعب ويزداد مستوى الطاقة في الجسم ويسهل عليها التغلب على التوتر والتحكم في الوزن‏.‏

هذا ومن جانب آخر، يعتبر الجمال شيء أكثر من المظهر، فالطريقة التي تبدين وتشعرين فيها تنبع من صحتك وحيويتك الداخلية. قومي بتقوية بشرتك، شعرك، وأظافرك من خلال تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات كالبروتينيات ، الفيتامنيات، والمعادن مثل فيتامين E ، حامض الفوليك، الكالسيوم، الحديد والزنك.

عليك بالاستفادة القصوى من التدريب وتناول الطعام قبل ممارسة الرياضة. إن الاحتفاظ بالطاقة أثناء التدريب يساعدك على التخلص من السعرات الزائدة وتخفيف وزنك والعمل بجد أكثر إذا مارست رياضة رفع الأثقال من أجل تشكيل وتقوية عضلاتك.

ابدئي تدريباتك بطاقة جيدة عن طريق تناول الوجبات الصحية أو الفواكه الطازجة بحوالي ساعة واحدة قبل ممارسة الرياضة.

كذلك عليك بتناول الدهون الصحية من أجل تقوية الجلد وجهاز المناعة لديك. فهناك الدهون الصحية التي تتوفر في الأسماك، المكسرات، الأفوكادو، وزيت الزيتون وهي ضرورية لصحة الجلد والألياف العصبية.

ومن شأن هذه الزيوت أو الدهون أن تعزز جهاز المناعة لديك وتحارب الالتهابات بالإضافة إلى الإبقاء على المفاصل مرنة ولزجة بشكل جيد. تناولي وجبات خفيفة تحتوي على المكسرات بدل رقائق البطاطا وقومي بدهن قطعة من الخبز المحمص بالأفوكادو بدل المارجرين أو الزبدة.

ويمكنك أيضا أن تقللي من علامات الشيخوخة باستخدام تشكيلة من المواد المضادة للأكسدة . وتعتبر الراديكالات الحرة التي تتلف الخلايا والأنسجة وتؤدي إلى أمراض كالسرطان مسؤولة عن الشيخوخة.

وقد أثبتت الدراسات أن مضادات الأكسدة بما في ذلك فيتامين A، C وE بالإضافة إلى بعض المواد التي تسمى فايتوكيمكالز التي توجد في الفواكه والخضراوات تساعد في إبطال مفعول الراديكالات الحرة. ويمكن الاستفادة أيضا من المواد المضادة للأكسدة الموجودة في اللوز، زبدة الفول السوداني وبعض المغذيات الأخرى.

عليك استبدال قطع الحلوى بقطع المغذيات من أجل الحصول على طاقة صحية قل الشروع في التدريبات الرياضية لان الأخيرة تعتبر بدائل عظيمة بسبب احتوائها على سعرات حرارية أقل.

وفوق ذلك فإن هذه القطع لها طعم ممتاز وهي معززة بحوالي 25 – 100 بالمائة من الحاجة اليومية إلى الفيتامينات والمعادن وهذه فائدة قلما تحصلين عليها من قطع الحلوى.

ولا يجب أن يفوتنا في هذا المجال النصح بشرب ما بين 1.5 – 2 لتر من الماء يوميا . ويعود السبب في ذلك إلى انك حين تبدئين التدريب ، يبدأ جسمك بخسارة السوائل من خلال العرق ، ومن شأن ذلك أن يعمل بسرعة على تخفيض مستوى أدائك الرياضي.

إن شرب كميات كبيرة من السوائل يساعد في إذابة ونقل المغذيات التي تذوب في الماء إلى جميع أنحاء الجسم مما يؤدي إلى تعديل حرارة الجسم وإزالة المواد غير الضرورية . كذلك فان شرب السوائل يسعد في الحفاظ على نعومة الجلد وبقائه متماسكا

عروس منقول للفائدة عروس

يعطيك الف عااااااافيه ياقلبي معلومات حلوه ومفيده

خصوصا انتي جايبتها من دكتور يعني مضمون

يعطيك الف عافيه

معلومات قيمه ومفيدة

عروسعروس
عروس

في انتظار مشاركاتك…

اطيب التحيات وارقها…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا حبيبتي موضوعكِ قيم ونافع اشكر مشاركتكِ

بإنتظار كل جديد منكِ والى الامام دوما

تحياتي
ام عدول

شكرا وان شاء اللة بصير اشارك معاكم في هذا القسم بالمفيد عروس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.