تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » إشرايكم بالوفا للزوج تعالوا وشوفوا !!!

إشرايكم بالوفا للزوج تعالوا وشوفوا !!! 2024.

مرحبا :shy:

تعتقدون هل الزوجه تظل وفيه لزوجها ولو بعد مماته ؟!!!!

أعتقد هالشي ممكن يكون بشكل كبير موجود في مجتمعنا الخليجي أما بالنسبه حق المجتمعات الثانيه مأعتقد بنفس النسبه إلي عندنا …

والا انتم إشرايكم ؟؟؟

بقول لكم على صدد هالسالفه قصة قريتها من فتره طويله من كتاب …. …

هالقصة تتكلم عن فيلسوف عايش حياة زوجيه سعيده جدا جدا وواثق من حب زوجته له لانها دايما تأكد له انها راح تظل له وفيه وحتى بعد مماته .. وفي يوم جاء تلميذ من تلاميذ هالفيلسوف لزيارته وقعد عندهم لانه يبي يتعلم من استاذه .. والاستاذ طبعا ماعنده مانع … كان هالضيف جميل جدا حتى زوجة الفيلسوف عجبها جماله وايد وايد .. وبعد كم يوم وفجأة مات الفيلسوف بدون أي سبب ( إرادة رب العالمين ) انزين وبعدين
حزنت الزوجة وايد وايد لوفاة زوجها:cry: وراحت تستعد هي والضيف حق جنازته لانه فيلسوف مشهور ولازم جنازته تكون على مستوى .. ومره وهي طالعه من غرفتها شافت الضيف واقف عند تابوت زوجها وقاعد يطالع استاذه .. قفالت له أكيد انت حزين لموت استاذك فقالها اكيد لانه استاذ كبير بس بعد قاعد افكر انه ما بقى إلا فتره بسيطه وألحقه قالت له ليش انت للحين صغير قالها لاني مريض بمرض خطير وعلاجه صعب جدا ..فقالت له ليش صعب وشنو هالعلاج ..قال لها علاجي اني أكل مخ مريض متوفي من فترة بسيطه … فأخذت تفكر وبعدها ردت عليه وقالت الحل بسيط وموجود بس بشرط أنك تزوجني فقال لها موافق إذا هالحل بعيشني . بعدها راحت يابت فأس ويت وقالت له أفتح رأس زوجي وأكل مخه ..قالها ماأقدر هذا استاذي فخذت الفأس وقالت أنا بأفتح راسه بالفأس وهي رافعه الفأس يوقف ريلها الفيلسوف في التابوت فتخاف هي ويقول لها هذا وانا توني متوفي وتبين تفتحين راسي علشان تعطين مخي حق تلميذي وتزوجينه عيل وين الحب والوفا بعد مماتي :mad2:… ( أصلا الفيلسوف متفق مع تلميذه على هالسالفه علشان يختبر حبها له )

وهذى هي القصة انتهت ها إشرايكم بالوفاء فيها ؟؟؟


أختي الغالية نواااااار
لا اعرف ماذا اقول الصراحة القصة مضحكة ومبكية في نفس الوقت
نحمد الله ان منا علينا بنعمة الإسلام فهو رادعنا عن كل عمل سيء
والوفاء للزوج لا يكون بعد الموت فقط بل وفي الحياة أيضاً
فما أروع الحياة الزوجية عندما يكون للوفاء فيها مكان واسع ورحب
يعطيك العافية على هالموضوع
تقبلي تحياتي وفائق إحترامي وتقديري

أختي الكريمه نواااار

أولاََ كما ذكرت اختي المرتحله نحمد الله على نعمة الإسلام الذي به

نضبط كل امور حياتنا…

لذلك فلو تزوجت امرأه بعد وفاة زوجها هل يعني ذلك أنها غير وفيه لزوجها

وهذا العمل مشروع………. وهل يشرع ديننا ما يجعلنا غير أوفياء؟؟

أختي في الله أظن أن مثل هذه المسائل لا يحكم فيها إلا بالرجوع إلا الدين

ومراعاة ظروف البشر ………

بارك الله فيك ونفع بك

أختك مريم

قصه طريفه
ماعندي تعليق على الموضوع ……..:down:
مرحبا:shy:

مشكورين خواتي على كل هالردود الحلوه في هذا الموضوع عروس

وحبيت اوضح شي في هالموضوع الي كتبته وهو اني مب ضد الزواج

بعد وفاة الزوج .. بس كنت أبي اوصل معلومه وهي احترام العشره الي

عاشتها الزوجه مع ريلها بحيث انها مب شي سهل انها تنسى الفترات

الحلوه والمرة الي عاشتها في حياتها في فتره بسيطه إلا إذا كانت هناك

ظروف تحتم عليها هالزواج السريع .. وكم وحده عاشت وفيه لزوجها وربت

اعيالها أحسن تربيه من دون ماتفكر بهالشي …

اود هنا التعليق على جانب من هذه المشاركه وهو حق الارمله في الزواج وهل يتعارض ذلك مع وفائها لزوجها السابق

ارى انه من حق اي امرأه توفى عنها زوجها ان تتزوج برجل اخر حسب ظروفها وان هذا لااراه يتعارض مع وفائها لزوجها المتوفي ولا يجب ان يتعارض مع الدين او الاخلاق ولكننا نرى الارمله غالبا ما يحاصرها اهل زوجها المتوفي وخاصة اذا كانت صغيره في السن ويمنعونها من الزواج وارى ان ذلك ليس من الدين في شئ

في حين ان الرجل الذي تموت زوجته يستطيع ان يتزوج في اليوم التالي مباشرة لوفاة زوجته ولا يلومه احد على ذلك … هذه تفرقه ليس لها معنى وتهتبر عادات موروثه يجب اعادة النظر فيها والامر مطروح للنقاش ولكم التحية

مرحبا اخوي سامي :shy:

اشكر مشاركتك لي بهذا الموضوع ..

مشالله عليك مبين انك انسان فاهم وعقلك كبير .. ومب متحيز في حكمك

لأحد ..بس حبيت أوضح لك مثل ما أنا ذكرت قبل اني مب ضد زواج المرأه

بعدوفاة زوجها ولو قريت فوق راح اتشوف هالشي .. وكان الشي الى

ركزت عليه هو سالفت الأحترام للعشره بحيث من الصعب على الأنسان

تعويض او ملئ قلبه بمعزه لانسان ثاني بفتره بسيطه .. وهذا هو الوفا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.