تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الشباب يفضلون الاختيار العقلاني

الشباب يفضلون الاختيار العقلاني 2024.

  • بواسطة
الحب يأتي بعد الزواج أحياناً!

  • مي عبدالحميد: اختيار شريك الحياة المناسب أهم من الحب
  • أحمد محمود: الحب قد يأتي بعد 10 سنوات من الزواج
  • خالد الهاجري: طول فترة الخطوبة خطأ واختيار الأسرة يستمر
  • فتحي عبدالله: التوافق والقبول بين الطرفين يخلق الحب

الزواج عن حب هو حلم العديد من الشباب والفتيات، لكن الواقع الذي نعيشه قد يصدم هذه الأحلام الوردية ويطيح بتلك الرغبة الرومانسية فيجد الشباب والفتيات انفسهم مساقين نحو قدر لم يختاروه ولم يتوقعوه.
وقد اتفق عدد من الشباب علي أن الحب هو كبسولة استمرار الحياة الزوجية وتحقيق السعادة المنشودة والتغلب علي كل المشكلات، لكن هناك آراء أخري أجمعت علي أن حب ما بعد الزواج هو الأقوي والأكثر نضجاً وتحملا لمتاعب الحياة.
مي عبدالحميد لها تجربة خاصة حيث تزوجت بعد قصة حب وتعارف مسبق استمر علي مدي سنوات طويلة قبل الزواج وتقول مي عن قصتها: زوجي يعرفني منذ أن كنت بالصف الخامس الابتدائي فقد كان هو في ذلك الوقت زميلاً لشقيقتي بالمرحلة الثانوية وكان يتلقي معها الدروس ومرت سنوات عديدة حتي كبرت والتحقت بالجامعة وسافر هو الي الخارج من أجل العمل وحينما عاد من السفر أفصح لي عن مشاعره وتقدم لأسرتي طالبا الزواج مني، وبالفعل حصل علي الموافقة وتم زواجنا في 6 أشهر.
وتقول مي: لا أنكر أن الحب مهم جدا في قيام الحياة الزوجية، لكن الأهم من ذلك هو اختيار الشريك المناسب، فمن الممكن ان تتزوج الفتاة عن حب لكنها تكتشف فيما بعد انها تزوجت من رجل غير مناسب لها وبالمقابل قد تتزوج الفتاة وتختار اختياراً عقلانيا ويكون الشخص مناسبا لها، لكن اعتقد ان وجود الحب في كل الحالات يوجد المزيد من التفاهم والاحترام بين الشريكين.

وجهة نظر
ويؤكد أحمد محمود أن وجود الحب قبل الزواج ضرورة لأن الزواج يقوم علي التفاهم والمودة بين الطرفين وهذه المقومات لا تتوفر إلا مع وجود الحب، كما أن الحب من وجهة نظري يساعد علي استمرار الحياة الزوجية فإذا حدث أي خلاف بين الزوجين او صادفتهم مواقف الحياة العصيبة فقد تجد كل الامور المعقدة حلا لها اعتمادا علي وجود ذكريات جميلة وأيام حلوة، لكن من ناحية أخري لا نستطيع ان نحكم بالفشل علي العلاقات الزوجية التي يسبقها حب وتعارف فقد يأتي الحب أحياناً بعد العشرة والزواج والتعود ويكون حبا قويا.
نهاية قبل البداية
خالد الهاجري لا يجد ضرورة لوجود الحب قبل الزواج ويري ان الحب السابق للزواج غالبا ما يعتمد علي وجود فترة خطوبة بين الشاب والفتاة وهذه الفترة إذا طالت مدتها فقد تتولد خلالها العديد من المشكلات والعراقيل فتؤدي بذلك الي إنهاء مشروع الزواج قبل بدايته.
ويضيف خالد باعتباري شابا أنتمي الي احد القبائل الخليجية فإنني اري ان الزواج الذي تحكمه العادات والتقاليد ويتم من خلال اختيار الأسرة يكتب له النجاح بنسبة أكبر من أي زواج آخر، وبالنهاية النجاح والفشل بيد الله سبحانه وتعالي وكل هذه الأمور نصيب مقدر.
ويشير فتحي عبدالله إلي ان الحب ليس ضرورياً قبل اتمام الزواج لكن المهم ان يكون هناك تعارف بين الزوجين ليعرف كل منهما صفات الآخر وطباعه، لأن الزواج بالنهاية هو حياة مشتركة بين اثنين ويجب ان يكون هناك توافق بين شخصيتيهما حتي لا يكون مصير الزواج الفشل الذريع وقد يكون هناك اطفال يدفعون ثمنا لهذا الخطأ.
ويضيف فتحي: لقد تزوجت منذ حوالي 5 سنوات، وكان هناك تعارف وقرابة بين اسرتي وأسرة زوجتي واعتبر ان مشروع زواجي ناجحاً، فقد يأتي الحب بعد الزواج قويا وكبيرا ويدوم حتي آخر العمر.
أوهام
نجوي عبدالسلام تؤكد أن مشاعر الحب تفتر بعد مضي عدة سنوات علي الزواج فلا تترك مشكلات الحياة ومسؤوليات الزواج مجالات للعواطف الجياشة والجارفة التي كان الزوجان يعيشانها قبل زواجهما لذا فإنني اقول عن تجربة ان حب ما قبل الزواج وهم يخدع الطرفين ولا يكتشف كل منهما هذه الحقيقة الا بعد دخول التجربة لكن ما يبقي بعد الزواج هو الاحترام والعشرة الطيبة والتعود
ان هذه المشاعر هي حب من نوع خاص حب ارقي وأسمي من أي احاسيس اخري.

يسلموووووووووووووو

موضوع رائع

وطرح متميز

اشكرك

موضوع رائع

يسلمو سحابة حب

موضوع رااائع
مشكووورة
مشكوووورهـ اختي عالموضوع الرائع ..
موضوع رائع
ما في احلى من الزواج عن حب

مشكوره اختي
والله يعطيج العافية

الله يجزاك الف الف خير اختي الكريمة

موضوع متميز
ورائع

وننتضر المزيد

الف شكر عالمرور
وحياكم الله
مشكوره اختي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.