تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اريد حلا قولوا لي اشلون اربي الولد

اريد حلا قولوا لي اشلون اربي الولد 2024.

اخواتي الله يرضى عليكم عندي ولد ماشاء الله عليه شقي والعياذ بالله وكثير الحركة ما اقدر اسيطر عليه والمشكلة اني ما اعرف اربي ولد لان عندي بنت اكبر منه بسنة والحمد لله تربيتها حلوة وهادية والولد عكسها لدرجة ان ابوه كل ما يدخل البيت بس يصرخ ويضرب هالولد . على فكرة الولد يموت من الخوف من ابوه لدرجة ماتتصورونها علما بان لديه اخ اصغر منه بثلاث سنين اي ان البنت عمرها ست سنوات والولد عمره اربع سنوات ونصف واخر العنقود عمره سنة وثلاث شهور والكبير كثير الغيرة من الصغير وهذا من حقه بس والله ماني مقصرة في حق الكبير حنان وعطف والعاب وطلعات وترفيه وسفرات بس ما ادري ليش الغيرة افيدوني الله يرضى عليكم بالحل المناسب :eek2::eek2::eek2::eek2:

للاسف مافي احد دخل وحل المشكلة اللي انا فيها لعلمكم اذا ماحد رد علي راح ازعل واطلع من المنتدى 😡 😡 😡
السلام عليكم

يا هلا و مرحبا بك اختي الكريمه منال,, و حياك الله بركن التربيه و الطفل,,

اختي انا توني اشوف رسالتك!! و ليش الزعل هذا كله .. و بتتركين المنتدى ؟؟ اختي لا تاخذين بخاطرك ..

لكن احيانا الواحد يمر في ظروف صعبه شوي و ممكن تمنعه من التواجد او الرد على المواضيع و الاستفسارات لفتره قصيره فقط !!

عموما ان شاء الله بحاول اساعدك و بكتب لك على الخاص .. و على فكره هناك مواضيع كثيره بخصوص (غيره الاطفال) في الركن ممكن تطلعي عليهم و تستفيدي ان شاء الله ..

و انا طلبت من الاخ الملياردير (( اخصائى نفسي)) بان يقرأ مشكلتك و يساعدك بإذن الله.

اشكرك اخت ام نورة على المرور وعلى مساعدتك ليعروس عروس عروس عروس عروس عروس عروس عروس عروس عروس عروس عروس
الشكر موصولا للاخت ( ام نوره ) لابلاغي بهذه المشكلة التي تعاني مهنا الاخت منال الكويت حيال طفلها .. واقول ان الطفل يعاني من المشاكل النفسيه حتى قبل الولاده اذا كانت الام تعاني من امراض الحمى التيفوديه والحصبه الالمانيه .. كما ان حالات الولاده المتعسره او غير الطبيعيه التي يتعرض فيها الطفل لكدمات في الجمجمه او المخ .. على كلا شرح هذه الامور قد تطول .. ولكن اختصر ( بمشكلة طفل الاخت منال ) واقول كثيرا من الاطفال ينزعج ويغضب وتظهر عليه علامات ومظاهر الثوره والاحتجاج فليقي بكل شيء من حوله ويضرب اشقاءه ويخبط بكل الاثاث ويرفع صوته احيانا كثيره .. فكل هذ قد لايكون الا تعبيرا عن احتجاج داخلي او طلب ما ودعوته للانتباه اليه .. وقد تكون مظهرا طبيعيا من مظاهر التور والنضوج .. وقد تظهر على الطفل بعض العادات العصبيه مثل قضم الاظافر او مص الاصابع او التبول اللارادي اثناء النوم او التعلثم في الكلام او الحركات اللاارديه مثل حركة العين او الفم او هز الراس او الجسم ..
كل هذه التصرفات ىتدوم طويلا وهي تعبير عن اضطراب عاطفي مؤقت لدى الطفل ولكنها اذا استمرت اكثر من شهر تقريبا وزادت عن حدتها .. فلا بد من من بحث اسبابها وعلاج هذه الاسباب بهدوء بواسطه الوالدين ..
وقد يكون من الاسباب التي تؤدي الى عصبية الطفل قلقه وخوفه الداخلي من اشياء كثيره مثل خوفه من احد افراد اسرته او عدم حب الوالدين له او بسبب الغيره الزائده لديه من اخوته .. او نتيجه لتوتر اسري وكثرة الخلافات بين الوالدين .. المهم هنا عوامل كثيره جدا تنتج عن اسباب انفال الاطفال .. وودت من الاخت ( منال ) ان يتم توضيحها اكثر لمشكلة الطفل والتحدث بمصداقيه كبيرة عن تلك المشكله .. ليتم باستطاعتي اعطائها العلاج والحلول التي يجب تنفيذها بكل دقه .. بس انهي كلامي بمراعاة غدم عقاب الطفل ( بالضرب ) اطلاقا وانما يتم باللوم وحرمانه من المكافأة ( كحلوى مثلا وغيرها ) .. لان اي قسوة او شخط ورفع الاصوات عليه من قبل والديه قد تزيد حالته وتستمر لفترات طويله يصعب معها مستقبلا تعديل سلوك هذا الطفل ..ولابد من الاخت _ منال _ بالذات الاهتمام بهذا الطفل ومنحه مزيدا من الحب والعطف والحنان ومحاولتها اشراك هذا الطفل في قوه التصاقه باخوته .. مع قيام الام بتهدئه والده ومحاولتها عدم توبيخه او تسليط والده عليه للقيام بضربه وغيرها المهم قدر الاستطاعه ( بالتاكيد على استمرا حبكما لهذا الطفل واظهار ذلك امام اخوته او اقربائكم وبمسمع منه ) امل اكون اجبت على تسؤل تلاحت منال ولكم تحياتي .
اشكرك يا الملياردير على الرد الوافي بس لعلمك ان الولد مدلل من ناحيتي ولكن من ناحية الاب لا .بس ان الولد غيور لان في واحد تحته اصغر منه بثلاث سنين تشتغل عنده الغيرة اذا شافني ماسكة الصغير او حبيته بس الحمدلله ماعندي اي تفرقة بين البنت والولد حتى اهو دمه خفيف وشقاوته حلوة بس اذا عصب عصب اما ان يكسر شي او تكرمون يتبول في ملابسه وساعات ويوسخ للاسف على نفسه.على فكرة مشاكلي مع ابوه تكون في غرفة النوم بس ماتطلع خارج الغرفة .عروس عروس عروس عروس عروس عروس عروس عروس عروس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.