تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أبناؤنا والخادمات

أبناؤنا والخادمات 2024.

تعتمد كثير من العائلات اعتمادا تاما على الخادمات في رعاية الأطفال و تربيتهم دون تقدير لما قد يكون لهذا الأمر من عواقب سيئة.
فالخادمات مهما حاولن لن يستطعن أن يحللن محل الأهل سواء بالعاطفة أو الرعاية أو الاهتمام نحو الأطفال بل إن كثيرا منهن ليس لديه الرغبة في التعب و العناية من أجل الأطفال فنجدهن يلجأن إلى أقرب الطرق لإسكات الأطفال مهما كانت مؤذية ومسيئة.
والسؤال هنا : هل لدى الأم من هو أهم من أطفالها كي تتركهم في رعاية الخادمات؟ والأمر لا يشمل بالطبع المرأة العاملة التي أجبرتها ظروفها على ذلك بل يشمل السيدات اللاتي يخرجن لسهرات أو حفلات ويتركن أطفالهن في رعاية الخدم كي يستمتعن هن بوقتهن و كأن أبناءهن عبء عليهن يردن التخلص منه.

ثم إن من تضطر لترك أطفالها فبإمكانها تركهم لدى عائلتها فيمكن للسيدة التي تضطر للخروج أن تترك طفلها في رعاية أمها أو أختها فهما بالتأكيد ستحرصان على الطفل أكثر من الخادمة.
كما أن الأمر يتعدى الرعاية المؤقتة لدى بعض الأسر إلى ترك التربية بالكامل للخادمة وهو ما يجعل الطفل يكبر منسلخا عن مجتمعه غريبا بين أهله.
يجب أن تفهم الأسر أن للخادمات وظائف محددة قد يؤدينها بأمانة ومهارة لكن رعاية الأطفال وتربيتهم لا تدخل في نطاقها.

منقول

اي والله يا ام احمد كلامج بمكانه

تسلمين يالغاليه وماقصرتي

الله يسلمج ،،
يسلموووووووووووووووو
الله يسلمج ،،
اي والله كلامج صح …

وان شاء الله كلنا نستغناعن الخادمات

ياريت

يسلمو بقايا جرووح

الموضوع جدا مهم.. و قد تناقشنا فيه اكثر من مره لاهميته,,

و كان رأئى فيه :

للاسف الشديد وجود الخادمات صار امر ضروري الان عند بعض الأسر..

هناك من تخرج من منزلها للعمل.. (( و صدقيني يا اختي ام احمد مو كل امرأه عاملة أجبرتها ظروفها على ذلك لا والله بالعكس اعرف امهات يعملون و هن ليس بحاجه للعمل و لا للمال .. لكن للتسليه فقط !!

و هناك امهات مثل ما ذكرتي,, يخرجن للسهرات أو الحفلات على حساب اطفالها، تتركهم و تنسى ان للخادمات دور سلبي على الاطفال من النواحي الدينية والتربوية والاخلاقية!!!!!!!

و هناك الكثير و الحمدالله على العكس.. لا يستطيعون ان يتركوا اطفالهم للخادمه,, مهما كانت ظروفهم..

بالنسبه لي ,, فانا اكيد ضد الخادمة بكل انواعها وخصوصا التي تقيم في البيت …احضر امرءة تبيت عندي وتلاعب اطفالي واتركها معهم هذا من سااااابع المستحيلات!!!!!!!

يجب علينا ان نتذكر ما قال الرسول الكريم عليه افضل الصلاة و السلام : كلكم راع و كلكم مسئول عن رعيته الى اخر الحديث … فانتبه ايتها ألام من يجب عليك ان تتفرغى لبيتك .. و لا تفقدى الامانة و المسئولية التى خلقنا الله من اجلها!! و لاتنسى بان ما تقومي به من اعمال مهما كانت شاقة فانك مأجورة باذن الله.

الاطفال لا يحتاجون للألعاب والرحلات والاكل والحلويات فقط , بل يحتاجون بالا هانئا وأما هادئه حنونه عطوفه فكرها ومجهودها وعاطفتها لهم هم وحدهم.

فلنستعين بالله على قضاء حوائجنا و لنتبع نهج نبينا صلى الله عليه و سلم.

ربي يعطيك العافيه اختي ام احمد و ما قصرتي

تحياتي
ام نوره

تسلمين ام احمد على هذا الموضوع و بعد للاخت ام نوره
و انا بصراحه من كثر ما اسمع عن الخادمات و الله حتى افكر اني استغني عنها في بيتي اذا الله رزقني بولد الحلال 😮
جزاج الله خير اختي ام نوره
والف شكر على تواصلج ،،

عبير الشوق ،، الله يسلمج ،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.