تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » هل تعلم أن صباغ دهان السيارات يستعمل للوشم ؟

هل تعلم أن صباغ دهان السيارات يستعمل للوشم ؟ 2024.

عرف الوشم منذ قديم الزمن وقد أصبح شائعاً في الدول الغربية بشكل ملفت في العقود الأخيرة ولكنه قد يحمل في طياته مخاطر صحية حقيقية كما يذكر تقرير إدارة الأبحاث في الهيئة الأوروبية.

قد ينتج عن الوشم أو ثقب الجلد لأغراض التجميل ( تعليق الحلق في الأذن أو أشياء معدنية أخرى ) التهابات قد تستدعي التنويم في المستشفى للعلاج وقد ظهرت حالتي وفاة منذ نهاية العام الماضي في أوروبا وحدها بسبب ثقب الجلد لهذه الأغراض .

وعلى عكس الوضع في البلاد الإسلامية حيث التشريعات الدينية تحرم الوشم والوازع الديني يمنع الناس من استخدامه فإن التشريعات القانونية في الغرب وخصوصاً أوروبا تهتم بشكل خاص بالناحية الوقائية الصحية مثل استخدام القفازات الطبية النظيفة والإبر المعقمة ولكنها لا تناقش مسألة تعقيم المواد المستخدمة والأصباغ أو الحاجة إلى إجراء تقييم لدرجة السمية والمخاطر المترافقة مع الوشم أو ثقب الجلد .

وباستثناء عدد محدود من الأصباغ والملونات المسموح بها للاستخدامات التجميلية فإن معظم المواد الكيماوية المستخدمة في الوشم هي أصباغ صناعية أنتجت في الأساس لأغراض أخرى مثل دهان السيارات أو حبر الكتابة التي تفتقر إلى معلومات السلامة والأمان لاستخدامها في هذا المجال .
وتكمن الخطورة من هذه الناحية بأن تجاهل تعليمات السلامة قد يؤدي إلى مخاطر جمة مثل الالتهابات الفيروسية ( خصوصاً التهاب الكبد والإيدز ) ، الالتهابات الجرثومية والفطرية إضافة إلى تهيج الجلد والحساسية وحتى سرطان الجلد أعاذنا الله منهم

منقول

اختي الغالية التمساحة

الله سبحانه وتعالى لم يحرم شيئا الا لوجود الضرر منه

الحمد لله على نعمة الاسلام

الله يبعد الشر عن جميع المسلمين

تسلم ايديك عزيزتي والله يعطيك العافية

مشكوره اختي على الموضوع

وجزاك الله خيرا

تحياتي

العيناوية 🙂

مشكورين على المشاركة في الوضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.