تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الزيوت العطرية . لصحتك الجسدية والنفسية

الزيوت العطرية . لصحتك الجسدية والنفسية 2024.

تعد الزيوت العطرية احدى وسائل العلاج في الطب البديل وتحديدا التدليك بالزيوت وقد استخدمت منذ الآف السنين لتحسين الحالة العامة للناس سواء العقلية او الجسدية او العاطفية .

ان المساج او التدليك بالزيوت العطرية يعمل على خلق حالة من التوازن بين العقل والجسد مما يجعل الشخص يتكيف مع المرض او الضغوط اليومية والتعب الذهني اي انه يساعد الجسم ليشافي نفسه بنفسه .

ان المفعول العلاجي لتلك الزيوت يرجع الى قدرتها على النفاذ بدرجة فائقة خلال طبقات الجلد نظرا لحجم جزيئاتها المتناهية في الصغر ومن خلال عملية التدليك يتم امتصاصها الى تيار الدم كما أنه يمكن استنشاقها عبر الأنف ..

وانه اثناء عملية التدليك تتصاعد ابخرة الزيوت فتحدث تأثيرات عامة لها نتائج طيبة في علاج بعض الأمراض كالصداع واضطرابات الهضم وارتفاع ضغط الدم وغيرها الى جانب ما تتمتع به بعض الزيوت من مفعول مطهر يقضي على الجراثيم ..

ان بعض الزيوت تعمل على توازن الهورمونات في الجسم مثل زيت الورد واخرى تعمل على تهدئة الاعصاب وسرعة الانفعال والتخلص من القلق " زيت اللافندر " كما انه يعالج الاشخاص الذين يعانون من عدم القدرة على النوم العميق المتواصل الى جانب انه يعالج حروق الجلد ..

وينصح باضافة من 7-10 قطرات من زيت اللافندر الى ماء البانيو والاسترخاء فيه قبل النوم لمدة لاتزيد عن نصف ساعة مع التنفس بطريقة صحيحة وهي ان يأخذ الشخص كمية من الاكسجين عن طريق الفم ثم عن طريق الانف مع نفخ البطن اثناء تلك العملية ثم حبس الاكسجين لأطول فترة ممكنة وبعدها اخراجه بواسطة الفم أوالانف ..

ان زيت المندرين يضفي جوا من الراحة والرومانسية مع عدم الاحساس بالنوم ..

اما زيت الياسمين انه رائع عند خلطه مع زيت الورد وهي تستخدم لتقوية الاخصاب ..

ان بعض الحالات تستدعي مزج مجموعة من الزيوت مع بعضها فعند مزج زيت اكليل اجبل مثلا مع العشب الحامضي فذلك يساعد على التركيز وتهدئة الغضب ورفع الروح المعنوية ..

كما يمكن الجلوس بجانب الماء او الخضرة والزهور في جو مكشوف لأن هذه الاشياء تحوي حولها طاقة ايجابية ممتازة تؤثر في طاقة الانسان فتمتص منه الطاقة السلبية ..

وينصح بالتحكم بالأعصاب دائما .. وتدريبها وعدم الغضب والابتساااااااااااااااااااااام لأن العقل يتفاعل مع تلك الابتسامة ..

وفي النهاية اليكم هذا التحذير من وضع الزيت العطري مباشرة على الجلد لأنه قد يحرقه بل يجب مزج الزيت العطري الاساسي بزيت مساعد مثل زيت الزيتون او زيت السمسم كما ويحذر من تناول الزيوت داخليا الا تحت اشراف متخصص لأنها طبيعية ولكن سامة وقد يؤدي استخدامها بطريقة عشوائية الى نتائج عكسية ..
__________________

السلام عليكم .. تسلمين اختي على هذا الموضوع الشيق والله يعطيج العافيه ….
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك اختي الغالية دانة الامـارات

على مشاركتك الهامة

جزاك الله كل خير وبارك الله فيك

تحيتي لك

مشكورة
[CENTER]

هلا بالغالية …
مشاركة قيمة .. ربي يحفظك ويزيدك من علمه
والى الجديد من الابداعات عزيزتي

تقبلي شكري وتقديري
ام عدول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.